تمثل النجمة العالمية شاكيرا أمام القضاء الإسباني الاثنين، في مستهلّ محاكمة مرتقبة بتهمة الاحتيال الضريبي بنحو 14.5 مليون يورو، وفقاً لوكالة «الصحافة الفرنسية».

وسيتعين على الفنانة الكولومبية البالغة 46 عاماً، خلال الجلسة الأولى المزمع انطلاقها عند العاشرة صباحاً (09:00 بتوقيت غرينتش)، الرد على اتهامات الادعاء الذي يطالب بالحكم عليها بالسجن لأكثر من 8 سنوات وبتغريمها مبلغاً مقداره 23.8 مليون يورو.

المغنية صاحبة الكثير من الأغنيات الضاربة عالمياً بينها «واكا واكا» و«هيبس دونت لاي»، والتي حققت نجاحاً جديداً مساء الخميس في حفلة توزيع جوائز غرامي اللاتينية في إشبيلية، تنفي هذه الاتهامات بشكل قاطع.

المغنية الكولومبية شاكيرا (في الوسط) تغادر المحكمة في برشلونة عام 2022 (أ.ف.ب)

وتُعقد جلسة الاستماع الأولى لها الاثنين، في انطلاق هذه المحاكمة التي من المقرر أن تستمر حتى 14 ديسمبر (كانون الأول) المقبل وسيُستمع خلالها إلى إفادات ما يقرب من 120 شاهدا.

ويتهم الادعاء شاكيرا بالتهرب عن دفع ضرائب مرتبطة بدخلها وممتلكاتها في إسبانيا في أعوام 2012 و2013 و2014، رغم أنها كانت تعيش، بحسب قوله، أكثر من نصف العام في البلاد، وهو الحد الذي يُعتبر الشخص عند بلوغه مقيماً ضريبياً في البلاد.

وبحسب لائحة الاتهام، استخدمت شاكيرا مجموعة معقدة من الشركات الموجودة في ملاذات ضريبية «بقصد عدم دفع الضرائب» في إسبانيا.

ودحض محامو النجمة هذه الاتهامات، مؤكدين أنه حتى لو كانت شاكيرا قد بدأت علاقة في عام 2011 مع لاعب كرة القدم السابق في نادي برشلونة الإسباني جيرار بيكيه، إلا أنها استمرت في التنقل حول العالم خلال تلك السنوات بسبب التزاماتها المهنية.

ويقول محامو شاكيرا إن المغنية استقرت بشكل دائم في برشلونة فقط في نهاية عام 2014، قبل أن تنقل إقامتها الضريبية من جزر بهاماس إلى إسبانيا في العام 2015، قبل ولادة طفلها الثاني مباشرة.

وأوضح المحامون في رسالة مكتوبة أن شاكيرا «احترمت بدقة جميع التزاماتها الضريبية في المناطق المتعددة التي كانت تمارس فيها أنشطة مهنية»، مشيرين إلى أن النجمة دفعت بالفعل 17.2 مليون دولار لسلطات الضرائب في هذه القضية من أجل تسوية وضعها.

وبدأ مكتب المدعي العام الإسباني، هذا الصيف، إجراء آخر ضد المغنية المتهمة بالاحتيال الضريبي في قضية أخرى تعود لعام 2018، بقيمة تُقدّر بستة ملايين يورو.

وقد تُعفي المحكمة المغنية التي انتقلت إلى ميامي للعيش مع طفليها بعد انفصالها العام الماضي عن جيرار بيكيه، من حضور جميع جلسات الاستماع.

ولكن سواء حضرت المغنية الجلسات كلها أم لم تحضر، فإنها لن تفلت على الأرجح من كشف تفاصيل كثيرة من حياتها داخل قاعة المحكمة.

في الواقع، من أجل إثبات اتهاماتها، استجوبت سلطات الضرائب الإسبانية جيران شاكيرا، وفحصت حساباتها على الشبكات الاجتماعية، كما دققت في نفقاتها في صالونات تصفيف الشعر في برشلونة أو في العيادة التي تمت متابعتها فيها خلال فترة حملها، وشرّحت نفقات أقاربها.

هذه «الأساليب غير مقبولة»، وفق محامي المغنية التي ورد اسمها أيضاً في «أوراق باندورا»، وهو تحقيق صحافي موسع نُشر نهاية عام 2021 ويتهم مئات الشخصيات بإخفاء أصول في شركات خارجية، خصوصاً لغايات التهرب الضريبي.

وكانت شاكيرا، وهي من أبرز النجمات في موسيقى البوب اللاتينية منذ أكثر من عقدين، في دائرة الضوء أخيراً بسبب انفصالها الصعب عن بيكيه، وهو ما روته في أغنية ناجحة حملت عنوان «بي زي آر بي ميوزك سيشنز #53» («Bzrp Music Sessions, Vol. 53»).

وحقق هذا التعاون مع الأرجنتيني بيزاراب نجاحاً عالمياً، إذ فازت شاكيرا بجائزة غرامي اللاتينية لأغنية العام الخميس، بفضل هذه الأغنية التي تشير كلماتها أيضاً إلى «مديونيتها لدى سلطات الضرائب».

وقالت شاكيرا هذا الأسبوع في مقابلة مع مجلة «أولا» الإسبانية «حاول أعضاء فريقي إقناعي بتغيير الكلمات، لكنني لست دبلوماسية في الأمم المتحدة. أنا فنانة وقبل كل شيء امرأة».

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. طلعت مشلحة وزحلوقية وحرامية ما تدفع ضرائب كمان ؟؟!!! هههههههههه
    حوبة زوجها السابق جيرار بيكيه الي صارت تعمل له فضايح ههههههههه كل وحدة تسيء العشرة مع زوجها نهايتها سودة هههههههههه يوم الي في بالي هههههههههه

  2. الالتزام بالقوانين شيء جميل و لكن اتضح ان الغرب بعد حرب غزّة الأخيرة قوانينهم أصبحت أتعس من قوانين العرب !
    يجمعوا ضرائب و يدعموا الصهاينة ! أتكلم عن حكومات و ليس شعوب ، اتضح أكثر مؤخراً ان الحكومات الغربية كاذبة مدلسة وتدّعي الديموقراطية و حرية الرأي و التعبير !
    بعض الدول الأوروبية تمنع تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين و غزّة فمثلاً أمس بتوقيت أوروبا
    بسويسرا مدينة لوزان تظاهرة حاشدة مؤيدة لغزّة والناس فيها أتوا من مدن اخرى بسويسرا لمدينة لوزان لانهم بمدنهم ممنوعين من التظاهر و دعم فلسطين!!
    و هذه سويسرا يا عالم يا ناس المعروفة بالحرية و الديموقراطية و الأمن على مستوى العالم و لذلك
    اكتسبت شهرتها بالبنوك و امور اخرى .
    واليوم ماذا حصل لسويسرا ؟؟
    الصهاينة الخنازير و سيطرتهم على أغلب حكومات العالم و المصالح و العنصرية الغربية و نظرة الدونية للعرب والمسلمين .
    و أكرر أنا اتحدث عن حكومات و سياسيين ولا أتحدث عن شعوب .
    لأن الشعوب معنا و هذا واضح للجميع حول العالم .
    بألمانيا مثلاً ممنوع حمل العلم الفلسطيني! و مسموح التضامن مع الصهاينة و حمل علمهم !
    ينعتون ويتهمون الفلسطيني صاحب الأرض المغتصبة الذي يدافع عن أرضه و حقه و شعبه ب الإرهابي !!!!!!!!
    و يتعاطفون مع الصهيوني المغتصب المحتل القاتل المجرم الذي يستخدم كل أنواع الأسلحة و المحرمة دولياً في غزّة !
    و اخبار و تفاصيل كثيرة تصف نفاق و كذب الغرب
    وقصة أخرى من أيام ب إحدى المدارس الأمريكية طفل فلسطيني قالت له طفلة أمريكية بالصف معه انت إرهابي!؟. تخيلوا عقلية الطفلة و كيف يربوهم على الكراهية و العنصرية و الكذب !
    المهم رد عليها الطفل الفلسطيني (فلسطين حرة) ، طبعاً باللغة الإنجليزية ، وماذا حصل ؟؟
    تم فصل الطفل الفلسطيني من المدرسة ٣ أيام
    و طبعاً الطفلة الأمريكية لم تتعاقب ولا شيء .
    هذه هي الديموقراطية التي يتشدقون بها !
    هذه هي حرية التعبير التي يكفلها القانون للفرد؟!
    هل هكذا يكون الحق الدستوري و الحماية القانونية ؟؟؟ أم فقط الحماية للصهيوني حول العالم ؟؟؟
    اذاً حتى بالغرب مؤخراً قوانينهم فقط على الضعفاء
    بنظرهم و لكن بنظرنا على المظلوميين أصحاب الحق و لا تُطبق على الظالم و المعتدي و المجرم !
    حرب غزّة فضحت الحكومات الغربية كما فضحت الحكومات العربية فالعبيد العرب المنبطحين يتصرفون مثل أسيادهم و ينفذون أوامرهم خوفاً على مصالحهم و كراسيهم و عروشهم !
    لا يخافون الله و يبيعون شرفهم و ضميرهم و أثبتوا ان الحيوانات أفضل منهم و انها عندها شفقة و تعاطف أفضل من البشر الذين على شاكلتهم .
    لا حتى ان من العرب الخونة صهاينة العرب يدعمون الصهاينة علناً و يهاجمون المقاومة الفلسطينية
    و يظهرون تعاطفهم مع الصهيوني و ينددون و يستنكرون !!
    الأذلاء الجبناء الذين يخافون البشر و لا يخافون رب البشر و الذين يعبدون البشر و لا يعبدون رب البشر
    فقدوا شرفهم و كرامتهم بكامل إرادتهم ، في الحقيقة هم لم يكونوا يوماً من أصحاب الكرامة و الشرف .
    والله لكم الخزي والعار و ستكونون دوماً محتقرين
    أذلاء جبناء لا كرامة ولا شرف ولا دين ولا شيء
    و لنا المجد و الفخر و العز و نحن عنوان الكرامة و الشرف و الحرية .
    نحن الأحرار رغم الاحتلال الصهيوني و رغم الغدر
    و الخيانة و التآمر من الحكومات العربية المنبطحة الصهيونية و انتم المحتلين بدويلاتكم .
    سيذكركم التاريخ بالخونة الجبناء المنبطحين الذين باعوا شرفهم و انفسهم وانكم فاقدي الكرامة
    وأنكم أنتم أعداء الله و الدين حالكم حال الصهاينة
    و سيكون مكانكم الطبيعي الذي تستحقوه هو مزبلة التاريخ مع الصهاينة .

  3. كثيرين يعيشون في اوروبا وامريكا وما يدفعون ضرايب هههههههههه لا ويسرقون التأمين الصحي كمان هههههههه جليلين الحيا ههههههههه رغم انه لحم كتافهم من خير تلك الدول ههههههههههه

  4. الكولومبيانة شكركر عندها سوابق في التهرب من دفع الواجبات المالية الي عليها.. أقام عليها “صاحبها” السابق و مدير أعمالها الارجنتيني دعوى قضائية لدفع مستحقاته المالية حينما كان “منادجير ” ديالها.. و سبق لاحدى بلديات برشلونة ان رفعت عليها دعوى لاداء غرامة مالية لأنها اخترقت القانون بقفزها و رقصها و سباحتها في نافورة المدينة في كليب اغنيتها loca loca و تعني مجنونة مجنونة … ما يعتبر خرقا للقانون المعمول به في مدينة برشلونة، فدفعوها غرامة مالية حتى تبطل تتجنن ثاني هههه و الآن عليها ضرائب ثقيلة للخزينة الاسبانية..
    شعوب أمريكا اللاتينية معربنين شوية و خطااار في القوالب ( هدي كلمة نفهموها غير حنا أهل موروكو) ..

    1. عندها سوابق ؟؟!!
      لكن كان الله ساتر عليها وما تبهذلت ، لكن بمجرد ما تعاملت كويس مع زوجها السابق راحت في دهية هههههههههه يا رب الي في بالي يجرى لها نفس الشي ههههههههه ويطلعوها في برنامج الجريمة والعقاب هههههههه وهم حالقين شعرها على الزيرو هههههههههههه واصلا هي قرعة ما تحتاج حلاقة ههههههههه

  5. وكذلك في هوملس مشردين لا يعرفون شيء عن الضرائب و ما معناها لانهم لا يعملون ولم يعملوا كل حياتهم حتى يفهموا الوضع فعادي
    نشوف الهبل و الجهل بكلامهم ، يعني اذا واحد
    صايع كل حياته و عايش عاله على المحيط حوله
    والناس تصرف عليه شفقه و يبحث عن الاكل ببيوت الآخرين !
    و الحكومة تصرف عليه فطبيعي يهلل للحكومة الي لحم مؤخرته العريضة الجالس عليها ٢٤ ساعة
    منها و يعتدي على الاشخاص الناجحين بحياتهم و أصحاب العمل الي يتعبوا و يجتهدوا و يلتزموا بالقانون و يدفعوا الضرايب و ب الآخر يجي واحد هوملس متشرد متسول شحاد يعيش على حساب الناجحين الي يدفعوا الضرايب !
    و تكبر مؤخرته و يصغر عقله مع الايام و حتى انه يفقد عقله مهو السن طبعاً و الخرف و الوحدة القاتلة تسبب أمراض نفسية و خرف بالإضافة للفشل بالحياة كله يخلق شخصية معقدة نفسياً غير سويه و شخصية حاقدة ناقمة على كل انسان ناجح بالتالي عادي نشوف الكذب و التدليس و الاساءة بحق الناجح من الفاشل المتسول ، أبعدنا الله عن كل فاشل كاذب مدلس حاقد و دوماً نكون من الناجحين المنتجين
    الذين يعطفون على المتسولين ب إذنه تعالى و ب إجتهادنا و تعبنا و شطارتنا ✌🏻

    1. هههههههه
      والله كنت اول من دفع ضرائب ، فعادة اللاجئين او القادمين الى بريطانيا يبقون سنوات الى ان يشتغلوا رسمي ، لكن بمجرد انقضاء الستة الاشهر الاولى اشتغلت مدير ، واتذكر طلعت الاقامة فرحت قابلت وحدة في الداخلية حتى تضع لي الاقامة ، فقالت لي لا يحتاج ان تدفع الرسوم لان اكيد ما لحقت تشتغل ! فقلت لها لا يا حلوة اني اشتغل مدير وهذا كتاب الشغل معي ههههههههههه والله على ما اقول شهيد ، قامت عطتني تعظيم سلام ههههههههههه وصارت ابتسامتها ولا كاني ملبسها الدبلة والخلخال ههههههههه الباقي على الي يسرقون اموال التامين الصحي هههههههههه

  6. بحياتي ما سمعت سرقة التأمين ؟!
    بالعكس شركات التأمين تسرق الناس و خاصة
    أمريكا و تعاملها معقد و صعب و أصلاً أصحاب العمل و الدخل المرتفع يدفعون ضرائب كثيرة بالتالي يخسرون ميزات كثيرة منها التأمين و العايش ب أمريكا فاهم كلامي يعني كل الكلام و الاتهامات تدليس و كذب من شخص مختل عقلياً حاقد ناقم عجوز مخرفن و يمكن ب أوروبا خاصة بريطانيا عندهم سرقة لذلك الحرامي يريد كل الناس مثله لكن يخسى .
    وكوني انسانة صادقة بكلامي و تهمني الحقيقة و المصداقية و يعجبني أفحم الكاذب و المدلس
    فمعي دليل على صدق كلامي وسبحان الله الذي
    يُظهر الحق و كذلك الغباء عند البعض يفضحهم
    و القافلة تسير و الكـلــب العجوز الأجرب يـنـبـح
    👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻

    عراقي says:
    نوفمبر 18, 2023 at 1:08 ص
    اروح اشوف لعل احدهم طبخت مرته كبة حامض شلغم هههههههههه فهي اكلة يعملها العراقيون ايام البرد والمطر هههههههههه وتسند الطول وتمنع الزكام كما يقولوا هههههههههه وانا جوعان .

    1. طبعا هههههههه فانا لا اعرف اطبخ كبة هههههههههه فاروح ولي الفضل والتفضل عليهم هههههههههه كل نساء المغتربين يتمنون ان اشرفهم واكل من طبخهم ههههههههه لان يعلمون اني ممن يرد الجميل اضعافا .
      حتى وحدة كانت تبوس القدم وتقول دكتوري دكتوري تعال اكل مسخن عندنا ولا تاكل طاجين مغربي هههههههههه واذا كنت اقول لها اكلت طاجين تقعد تلطم هههههههههه حتى الاخوة الوهابية شافوا هذا الشيء ههههههههه فانا اذا ازور احدهم فله الشرف والفخر العظيم .

  7. كيف يسرقون اموال التأمين الصحي ؟؟؟
    الجواب هو : في امريكا يختلف النظام الصحي عن النظام الصحي البريطاني ، ففي بريطانيا العلاج كله مجانا فقط الادوية يدفع ثمنها من يعمل ويدفع ضرائب ، لكن في امريكا المواطن يعمل انشورنز تأمين ، وعندما يتمرض يروح للطبيب ، والطبيب ياخذ اجوره من التأمين الصحي ، لكن في ناس ما عندها ضمير هههههههههه تروح تتفق مع الطبيب وتقول له سجل ان اجرك مئتين دولار واعطينا مية منها ، وكذلك في الادوية هههههههههه وهات يا سرقات ، خاصة عندما يكون الطبيب من معارفهم او اقاربهم هههههههههه

    شوفوا الفديو كيف ههههههههه

    1. ياعمي ناس زوبالة هههههههههه بلا نيلة جاين من الشرق الاوسط حتى يشوهوا سمعة قبائل بني عبس وبني شيبان المحترمين هههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *