أكد الفنان المصري أحمد السقا أنه يستحي من تقديم مشاهد الفراش أو المشاهد التي بها إيحاءات جنسية في أفلامه، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه ضد قطع أرزاق العمالة الجزائرية في مصر، وذلك على خلفية استبعاد المخرج الجزائري أحمد صالح من فيلمه الجديد “الديلر”.

وقال السقا “لا أعترف بمسمى السينما النظيفة، وأنا لا أضيف أو أحذف أي كلمة من السيناريو، خاصة إذا كانت قبلة أو حضنا، وكل أفلامي فيها قبلات أو أحضان مثل “مافيا” و”العشق والهوى” و”تيمور وشفيقة”، فأنا لست ضد القبلات، ما دامت ليست رخيصة ولا تهدف للإثارة وموظفة دراميا.

وأضاف السقا “لكنني ضد مشاهد الفراش والمشاهد التي بها إيحاءات جنسية، وأنا فعلا أستحي أن أقدم مشهدا في الفراش”.

أزمات “الديلر”

وحول الأزمات التي تلاحق فيلمه “الديلر” بدءا باستبعاد مخرجه الجزائري أحمد صالح، ثم استيلاء شركة أوكرانية على نيجاتيف الفيلم، قال السقا “لا أعتقد أن أي شخص داخل الفيلم يمكنه أن يضع يديه على السبب الرئيسي، ولو قيل إن الفيلم منحوس فبالتأكيد ليس بسببي، فأنا لم أقصر يوما في أي شيء تجاه هذا العمل، والتعطل ليس في مصلحتي بل إهدار لوقتي ومجهودي”.

وأضاف “لا أستطيع الانحياز لمنتج الفيلم أو للمخرج الجزائري في قضية استبعاده، ورأيي في أحمد صالح أنه مخرج جيد ربما تعرض لمشاكل سببت ما حدث، ولأنني لست طرفا في المشاكل وصلت لمرحلة أن أفكر في نفسي فقط وفي الفيلم وفي الأموال التي صرفت”.

وأضاف “أنا أرفض قطع أرزاق العمالة الجزائرية في مصر، فأنا ضد قطع الأرزاق لأننا كمصريين أكبر وأعقل من اتخاذ قرارات ظالمة في لحظات غضب، وهذا كان رأيي تجاه الأزمة بوجه عام، وليس في مشكلة استبعاد أحمد صالح فقط”.

ورفض السقا اتهامه بأن معظم أفلامه بعيدة عن القضايا الجادة والسياسية، وقال “مع احترامي لكل الأفلام التي قدمت وستقدم وتحمل قضايا، السينما مهمتها الرئيسية الترفية والإمتاع، وهي سلعة فعلا تباع وتشترى وتربح وتفتح بيوتا، وليس ضروريا في كل الأفلام أن نحملها قضايا دون داع”.

وأضاف “في فيلم “تيتو” تعرضت لقضية أولاد الشوارع وما يتعرضون له، وفي “إبراهيم الأبيض” قدمنا قضية العشوائيات والإجرام والعنف في تلك المناطق وخطورة ذلك على المجتمع، وعموما أنا طموحي ليس له حدود، وإذا أعطاني الله العمر سأقدم كل ما أحلم به، فأنا أحلم بأفلام مثل “السادات” و”ضد الحكومة” و”الهروب” و”البريء”، لكن كل شيء يأتي في وقته.. وأنا أتحرك خطوة خطوة”.

منافسة جيل الشباب

واعترف الفنان المصري بوجود منافسة بينه وبين النجوم الشباب، وقال “أنا معترف بوجود منافسة، لكن ليس معناها العداء، وهناك زملاء وأصدقاء يساندونني ويحبونني، ويوجد غير ذلك، وعموما أنا لا أقابل الشر بالشر، ولا أرفض المشاركة مع أي زميل في عمل مشترك، فقد عرضت على كريم عبد العزيز وأحمد عز أكثر من مرة أن نقدم عملا معا لكن ظروفهما وارتباطاتهما منعت هذا التعاون”.

ونفى السقا اعتذاره عن مشاركة الفنان عادل إمام بطولة فيلمه المقبل، قائلا “لم أعتذر حتى الآن عن “ناجي عطا الله”، وجلست مرتين مع الأستاذ عادل وتكلمنا في خطوط عريضة للفيلم، لكني حتى الآن لم أقرأ السيناريو، وشرف لي أن أشارك ولو بمشهد مع عادل إمام أو أي نجم، وأحلم بالعمل معهم لو حتى كومبارس”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. ربنا هو اللي يرزق و هو اللي يقطع الارزاق
    و اذا قطع رزق من جهة يفتح ارزاق من جهات اخرى

  2. السلام على الكل مثل ما قالت البنت الارزاق بيد الله وكمان انا كنت احب السقا وبعد كلامو صرت احبوو احترمو عشان هو شخصية عاقلة ومتزنة وما دخل المشكلة الي صارت مع الجزائر ومصر في الاعمال عشان هو محترم حتى في افلامو محترم حالو مع انو شكلو بيغري اي فتاة انها تمثل معه اي مشهد بس هو رافض الفكرة ومثل مل يحب حدى يلمس حريمو ما يلمس حريم غيرو هيك الرجالة ولا بلا برافو السقا قبلاتي ليك

  3. السقا انسان و فنان محترم جدا و افلامة راقية جدا و بتعجبنى اوى

  4. قادمون انت قريت تعليقي في موضوع الاعتداء على الجزائرية انا رديت عليك وانا استنى الرد

  5. ahmed asaqa u r very good actor and please dont give ur self less than what u diserve ur r the best better than adel imam and many of them i am not trying to say they r no good no ,but u r the best and they will be lucky to work with u …day after day we like more we respect u more Alah bless u

  6. ماعمري بحياتي شفت لك فيلم واحد زين وهذا بسبب انك اخترت اتجاه افلام احمد زكي والاكشن ونسيت ان عمل مثل هذه الافلام يتطلب ميزانيات ضخمة و خدع تستخدم فيها التقنية واشياء اخرى غير موجوده عند العرب فصارت افلامك تافهه وسخيفة وضرب وتضريب لدرجة تنافس فيها الهنود …فالاحسن لك يا احمد السقا تسوي افلام تراجيديه لان وجهك تراجيدي خالص ويسبب الكأبه وضيقة الصدر و … وفي كل الاحوال محد راح يتابعك لانك فنان وجهه ينرفز شوي .. وشكرا انشر حبي!

  7. ههههه قال قطع ارزاق الجزائريين …والله نكتة الاسبوع
    يا جميل ياسقا الجزائريين اشترو بطاقات الجزيرة بنقودهم يعني قارين على شقاهم….يعني الحمدلله مش محتاجين
    والفاهم يفهم

  8. ههههههههههههههههه كلامك يضحك اقوى يا بنت لندن، طب طالما السينما عندنا مش عجباكى متبعاها ليه، ده سؤال بريئ والله؟
    اما احمد السقا، يعنى مشاهد الفراش حرام وعيب، والقبلات هى اللى حلال.
    ياراجل ده انت عارف ربنا وهل يوجد قبلات رخيصة وقبلات غالية، يغنى غالية ايزاى؟ وهلى باليورو ولا بالدولار، تفرق كتير على فكرة؟
    ويعنى ايه كمان قبلة موظفة فى الدراما؟ يعنى مثلاً موظفة فى الحكومة.
    اصلها تفرق كتير والله، لو موظفة فى الحكومة، يبقى هايكون ليها معاش بعد كده.
    ههههههههههههه والله ضحكتنى، بالرغم من انى بحبك جداً، لكن ياريت تراجع نفسك يا احمد.

  9. مع تحفظي علي كلام السقا لان كل افلامه تقريبا قبلات وبما انه لا يفضل مشاهد الفراش فاقترح بلاش بوس كمان يا احمد لانه احنا بنحبك بدونه وبندخل افلامك ولكنهناك تعليق علي بنت لندن التي اجد دائما تهكم واضح علي اي حد واعتقد انها تفكر انها فوق التعليق علي اسلوبها ولكني اري انها لابد ترجع نفسها في التهكم علي خلق الله فليس هذا بالطريف ولا شئ يميزها في ذللك ومش معقول انك تعبري عن راي الجميع من وجهة نظرك فقط

  10. بنت لندن كيف تنتقدين أفلام أحمد السقا وأنت حسب قولك لم تشاهدي أية منها ؟؟ ولما انت نارية الى هذا الحد ولايعجبك العجب ؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *