دعا الفنان الشاب أحمد السقا المصريين إلى تغيير وجه مصر بعد نجاح ثورة 25 يناير، لتكون مصر جديدة، وقال عبر صفحته بالفيس بوك بعد تنحي الرئيس المصري مبارك: ” من النهاردة البلد دي بلدكم انتم.. ماترموش زبالة.. ماتكسروش إشارة.. ماتدفعوش رشوة.. ماتزوّرش ورقة.. اشتكوا أي جهة تقصر في شغلها“.

وطالب أصدقاءه عبر الصفحة إلى أن يبدؤوا التغيير بأنفسهم، مضيفا: “ابدأ التغيير الذي تريد أن تراه في مصر.. ابدأ بنفسك أولا.. يالا هنقف من جديد لمستقبل أحلى وأحلى إن شاء الله”.

وفيما تفاعل الكثير مع دعوته، مؤكدين أنها لا تأتي إلا من شخص محترم؛ رفضها البعض الآخر لأنها تأتي من فنان لم يساند ثورة الشباب، على حد قولهم.

وقال مصطفى طه: “إن شاء الله هيكون القادم أفضل يا سقا.. شكرا على دعوتك”.

وأعاد “محمد زيدان” السقا إلى عبارته الشهيرة في فيلم “الجزيرة”: “من النهاردة مفيش حكومة أنا الحكومة”، وقال: “دعوتك في محلها يا سقا.. من النهاردة مفيش حكومة.. الشعب هو الحكومة”.

في المقابل رفض “فريد” دعوة السقا التي رأى فيها محاولة للالتفاف على موقفه المناهض للثورة الذي أعلنه منذ البداية، وحاول التراجع عنه.

وقال: “بتدعونا على أساس إيه.. رجاله التحرير اللي انت مش منهم أحسن حاجة عملوها إنهم رفضوا استقبالك”.

وبلغة أقل حدة عاتبته “شيماء محمد” على موقفه، وقالت: “شكرا يا سقا على موقفك اللي مش جدع مع الناس.. الناس كلها هتعيد النظر في الناس اللي بتحبها والناس اللي عايزين يطلعو على أكتاف الجماهير”.

كان السقا قد طلب من المتظاهرين بميدان التحرير في مداخلة مع أحد البرامج التلفزيونية العودة إلى منازلهم لتعود الحياة إلى طبيعتها، وهو ما اعتبره المتظاهرون محاولة لتشويه صورة ثورتهم، غير أنه حاول تصحيح موقفه وذهب إلى ميدان التحرير للوقوف إلى جانبهم.

وبينما تناقلت الكثير من المواقع الإلكترونية خبر طرده من الميدان؛ أكد عبر صفحته بالفيس بوك أنهم أحسنوا استقباله، وقال: “لسه راجع من التحرير، هتافات وشعارات تحيا مصر رددناها مع المتظاهرين، وعجبني موقف أحد المتظاهرين لما مسك الميكرفون وقال من النهاردة مافيش حكومة أنا الحكومة”.

وأضاف: “هارتاح بس وهارفع ليكم كل الفيديوهات اللي كنت فيها معاهم، وكفاية إشاعات فاشلة إن السقا اطرد من هناك، لأن دا كلام بيحمسني ليهم أكتر مش بيضايقني”.

ويظهر فيديو تداولته مواقع الإنترنت زيارة السقا لميدان التحرير حدوث خلاف بين فريقين؛ حيث حاول البعض الفتك به، فيما التفت حوله مجموعة من الشباب وحملوه على الأعناق مرددين “السقا معانا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. منافق لا أصدقك مهما قلت
    you loking for new job because after 25 January you are my friand no bodyyyyyyyyyyyy
    nobody like you any moooooooooooooooooor

  2. عاوز ارعرف راي عادل امام لانه من زمان وهوا بيقول ان حسني مبارك احسن ريس لمصر ومرة كان طالع في برنامج فكان السؤال ايه رايك في بيع الغاز لاسرائيل فقال بالحرف الواحد حسني مبارك راجل زكي جدا واول ماطلعت ثورة الشباب قال دولت حيخربوا البلد
    انا عاوز اعرف ازي حيغر الكلام بس؟ كلهم غيروا جلدهم وركبوا الموجة خليك علي رايك ومتخافش ولا اعتذر وخليك قدع

  3. Binnisbali 3adil imam entaha min sinine min l’wakt elli sar hassib nafsou ajmal rajoul fil3alam ye3ni minilwakt elli sar moutakabbir we koulli ma biybouss fimirayah tenkessir min jamalo KIRD wallah Khouthou l’moumathiline doul kolohom wehottohom fijininet hayawanates afdal wallah

  4. ■NORA في شباط 14, 2011 |
    منافقين ، مبارح كانوا مع مبارك والان يطلقون الشعارات. كذب بكذب

  5. wan did you take this pictiors ,
    did you maket or some body halpp you.
    منافقين
    مبارح كانوا مع مبارك والان يطلقون الشعارات.
    كذب بكذب كذب بكذب

  6. انا رايى ان كل الفناين المصريين كانو مهرجين الملك وركبو الموجه بغد كده ماعدا طبعا الفنان صاحب الموقف وصاحب وجهة النظر طول عمره محمد صبحى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *