اعترفت الفنانة السورية ديمة قندلفت أنها لم تختر التمثيل، حيث كانت تحب الغناء والرقص والموسيقى والأزياء والمكياج، ثم أحبت الإخراج بعد البكالوريا، ولم توافق عائلتها على السفر، وكان معهد الفنون بدمشق يقتصر على قسمي النقد والتمثيل، فدخلت الثاني، لأنه أقرب إلى الإخراج، لتجد نفسها في النهاية ممثلة.
وكشفت –في حلقة “كلام نواعم”، الأحد 31 فبراير/شباط 2010م- أنها ولدت فيما يسمى بـ”كيس الحظ” الذي ينزل به بعض المواليد، لكنها قالت إنها لم تلاحظ أنها محظوظة، ولم يعاندها الحظ أيضا.
وشددت على أن عزوفها عن الزواج ليس مقصودا، ولكن الرجال لا يريدون الزوجة ذات الشخصية الاستقلالية، مفضلين المرأة الخاضعة اللينة، ليغيروها وفق مزاجهم، مؤكدة أن ذلك طبيعة في الأزواج، “فهم يغيرون في زوجاتهم الصفات التي يعجبون بها أيضا”، مضيفة أنها تقاطع الصحافة أيضا، مستغنية عن إيجابياتها كوسيلة دعاية خوفا من سلبياتها في التشويه الذي تحدثه بالمشاهير أحيانا.
وكشفت أن دراستها الجامعية في التجارة والاقتصاد، كانت سببا في ابتعادها عن التمثيل لمدة سنتين، نزولا على رغبة الوالدين في إكمال دراستها.
وكشفت أنها بدأت مشوارها الفني مغنية في كورال “جوقة الفرح” لمدة 7 سنين، ثم التحقت بكورال أكثر احترافا وشهرة هو “جوقة قوس قزح”، ولكنها لم تتجه إلى الغناء الفردي.
ورفضت تحفظ البعض على ما يقوم به الفنانون من تبديل مهنهم من التمثل إلى الغناء وتقديم البرامج، أو العكس، ملفتة إلى أن الشباب العرب يعانون من عدم وجود عوامل مساعدة تساعدهم على اكتشاف مواهبهم مبكرا، ولذا يحرص الآباء على توريث مهنهم لأبنائهم، مشيرا إلى أن والدها -الذي كان طبيبا- تركها لرغبتها، فيما حاولت أمها إدخالها الطب.
وعن دورها في مسلسل “قاع المدينة”، الذي أشاد به النقاد، لفتت إلى أن فرح “مقدمة كلام نواعم، التي مارست التمثيل”، وأنها لم تحضر للدور ولكنها كانت تقسم طاقاتها على عدد ساعات العمل.
وأكدت أنها أحبت دور أسمهان الذي قدمته سلاف فواخرجي، في مسلسل بنفس الاسم، مؤكدة أنها أعجبت بأداء سلاف أكثر من الشخصية في حد ذاتها، رافضة أن تعلق على السينما السورية قائلة “أنا أقل من تقييم السينما السورية”.
ووصفت تأثير وفاة والدها منذ 5 شهور، بأنها كسرت ظهرها، لأنهما كانا الأقرب لبعضهما في الأسرة، مؤكدة أن تلك الوفاة كانت أكبر مغيّر لها في حياتها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. هي !!!شو هالفستان ؟استغفر الله…!
    مبين يا اختي سلمى انها نسيت النصف العلوي كله بالبيت!
    بس بالتمثيل هي فنانة محترفة…بس ليكون سبب هده التصريحات انها تنوي الغناء …!!!

  2. لن اخضع لزوج !!!
    ملامح الوجه الحاده توحي بالعصبيه والشراسه وحدة الطباع وهنا تتطابق
    مع تصريحها العدواني هذا .!!

    اللهم ارحمنا تفوقنا على الغرب بتقليدهم بما لا ينفع ولايسر احداً .

  3. helwa w ahib her acting but you re dress it s over girl where is the other halffffff hhhhhhhhhhhhhhhhhh lakoum houbbbbbbbbbbbi

  4. ديمة فتاة رائعة بكل شي
    و هيي انسانة طيبة جدا و محترمة و اخلاقية و ذات شخصية قوية و هذه ايجابية ليس سلبية
    بس بالنسبة للفستان فهي حرية شخصية
    و بتوزيع جوائز ادونيا كان غير هيك بس الله يسامح هالفوتو شوب

  5. من أجمل وأحلى الفنانات السوريات وكمان الفنانة نادين تحسين بيك

  6. عنجد ديما ادوارك لتوعية الشباب بس هيدا الشباب ما شاف الا الفستان
    تمثيل رائع وصوت اروع وجمال مميز العدرا تحميكي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *