أبدت الفنانة السورية نسرين الحكيم والتي أدت صوت “ياسمين” في المسلسل اتركي “نساء حائرات” الذي تعرضه mbc1 انزعاجها الشديد من استبعادها من العمل السوري الجديد “العشق الإلهي” دون علمها, رغم تصويرها بعض المشاهد قبيل انتهاء شهر رمضان.

وقالت الفنانة السورية “انتشرت مؤخراً في الأوساط الإعلامية أخبار تتحدث عن اعتذاري عن مسلسل “العشق الإلهي” رغم أني لم أصرح لأي جهة بذلك، فاتصل بي أحدهم ليسألني عن سبب انسحابي من المسلسل وأخبرني أنه قرأ حواراً للسيدة نسرين طافش منتجة العمل وبطلته، حيث ذكرت فيه أسماء أبطال العمل دون ذكر اسمي، واستبداله باسم الفنانة ديما قندلفت، ففوجئت لأنني لم انسحب“.

وتتابع الحكيم “اتصلت بمدير الإنتاج وسألته عن الموضوع، فأجابني بأنه سمع بالتوصل إلى اتفاق جديد مع ديما قندلفت، ولكنه لا يعرف ماذا حدث، وبمصادفة أخرى ومن إحدى المشاركات بالعمل علمت أنه تم استبعادي دون علمي ودون الاعتذار مني، وعند السؤال عني من بعض المشاركين بالعمل أتت الإجابة أنني أنا من اعتذرت!!”.

ومسلسل “العشق الإلهي” يتناول سيرة حياة رابعة العدوية المتصوفة الأشهر في التاريخ الحديث, وهو عن نص الكاتب عثمان جحى، ويتولى إخراجه زهير قنوع، فيما تنتجه شركة ميراج التي تملكها نسرين طافش.

وتوضح الحكيم حيثيات مشاركتها بالعمل عندما عرض عليها منذ شهور وتقول “اتصل بي المخرج وطلب مني تجسيد دور شخصية “سلامة” الذي اعتذرت عنه الفنانة ديما قندلفت، وأخبرني بأن التصوير سينطلق بعد ثلاثة أيام و قال لي حرفياً بالعامية “أنت من ستقومين بالدور وهي لزهير.. ولن تتقاضي أكثر من مبلغ كذا وبتكوني فضلتي عالكل وما مننساها”، فأجبت بأنني أود قراءة دوري أولاً ولا مشكلة عندي بما يتعلق بالمال.

وتضيف “بالفعل قرأت النص وأعجبت بالشخصية التي تمر بمراحل عمرية مختلقة وهي 25 سنة 40 سنة 80 سنة، وبناءً عليه اتصلت بالفنانة ديما قندلفت لأطمئن أنها اعتذرت فعلاً ولكي لا أتجاوزها أخلاقياً بما أن الدور كان مسنداً لها، فأوضحت بمنتهى الحب أنها بالفعل اعتذرت عن الدور وتمنت لي التوفيق”.

أوضحت الحكيم أنه وخلال تصويرها مشاهدها في المرحلة العمرية التي تكون فيها “سلامة” بعمر ال60 عاماً حدثت عدة مشاكل تتعلق بمادة “اللاتكس” المضرّة للبشرة والمرهقة للممثل حيث تحتاج إلى وضع طبقات كثيفة على الوجه والجسد, وبعد مناقشات وافقت الجهة المنتجة على زيادة الأجر وتكثيف المشاهد، وتضيف “بعد يومين توقف العمل بسبب الأوضاع المتوترة في دمشق ولم يعد بالإمكان الاستمرار في سورية وبدأوا بالبحث عن حلول في المغرب أو مصر و بقيت على التزامي شهوراً وأنا بانتظار أن أعرف ما توصلوا إليه لأتفاجأ كما ذكرت انه تم استبعادي من العمل واستبدال الفنانة قندلفت دون إخباري”.

وأكدت الفنانة السورية أن الفكرة من سرد القصة ليست مادية على الإطلاق، كما لا تتعلق بتجسيد الدور, وإنما تتعلق بالتعامل الأخلاقي بعيداً عن المصالح الشخصية والإساءة للغير من خلال المتاجرة باسمي وتقويلي ما لم أقله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. هم يعني استبعدوكي من الجنة لا حول الله يا رب
    احزني على بصير ببلدك
    فعلا تجار عباد الدرهم والفلس

  2. لك والله عيب عليكون فضحتونا
    قدام البشر خلو شويت زوق عندكون العمى
    مرحباااااااااا هنون
    كيفك اختي

    1. ام وردة هلا وغلا فيكي حبيبة قلبي
      مبارح رديتلك السلام اختي
      كيفك ؟
      طمنيني عنك
      والله انشرح خاطري بس شفت تعليقك مبارح
      وكيف الوردات ؟

      1. هلا والله هنون
        الحمد الله نحنا بيخير اختي
        الله يسعدك يا حق
        البنات بيبوسو عيون خالتون هنون
        انتي كيفك يا عمري
        وكيف الاهل
        ان شاء الكل بيخير
        الله يحفظك ويستر عليكي

        1. اي والله والله انك رديتلي الروح كنت قلقانة على الاخوة هون يكون تاذو لا قدر الله
          انا حمد لله بخير وهلئ كتير مبسوطة يا عمري هههه انتي من ريحة الحبايب والشام المعطر بالياسمين
          اي اختي دير بالك عالكرموشات ويارب تتكحلي بشوفتك حبايبك وقرايبك يا حق
          ————————–
          :)* 🙂 * 🙂 * 🙂 * منورة يا ام وردة حبيبة قلبي

          1. الله يسلم روحك يا حنونه
            حبيبتي هنا انا ماني موجوده بسوريا
            بس والله بالي مشغول ع اهلي كتير انو من قبل شهر رمضان ماحكيه معون انو مافي خطوط
            الحمد الله ع كل شي
            بشوفك ع خير يا وجه الخير
            سلامي للجميع

  3. هاي الفنانين المهم عدهم الفلوس فقط لاغير الكم الله يالسوريين

  4. يخرب بيتكم شو ما عندكم دم
    أنتوا بشو ونحنا بشو ….فكروا شوي بسوريا وأهلها فكرتها رح تقول مزعوجة من اللي عم يصير بسوريا حسبنا الله ونعم الوكيل

  5. قبل لاروح مسا النور لنور
    وجمعة مبارك للجميع ”
    دمتم برعاية الله وحبه

  6. هذا النوع من السوريين الذين خاب ظني فيهم، لأن السوريين الذين عرفتهم و أعرفهم إلى الآن هم حقيقة سوريين أما الباقي ع البحر ومن غير تكبير…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *