قال المطرب الجزائرى الشهير “الشاب خالد” إنه لا يمانع من مشاركة المطربين الإسرائيليين فى الغناء فى حفلات خيرية تعود أرباحها للأطفال المرضى أو الفقراء فى مختلف أنحاء العالم.
وأوضح الشاب خالد، أن الإسرائيليين لم يدعوه مطلقا للغناء على أراضيهم، لأنهم يدركون عدم قبوله هذا الأمر، وقال “إن الحقيقة التى يجب أن أعترف بها هى أن الإسرائيليين يحترموننى كثيرا نتيجة مواقفى، وأقول هذا عن دراية وقناعة”.

واستطرد قائلا إن هناك موقفا يثبت أنهم يحترموننى بشدة فى إسرائيل، حيث اتصلت بى منظمة التغذية والزراعة بهيئة الأمم المتحدة ” لغرض زيارة غزة وإلقاء خطاب هناك بصفتى سفيرا، إلا أنهم فاجأونى بعدها بسحب طلبهم وتغيير الوجهة التى أزورها، لأنهم يعلمون رفضى الدخول إلى غزة من خلال إسرائيل، فى ظل عدم توفر مطار فى غزة، وأنا أعتز بذلك الموقف، لأنه احترام لشخصى.

فى الوقت ذاته، شدد الشاب خالد على رفضه دخول إسرائيل، حيث قال، “أغنى فى أى مكان آخر وللجميع حرية محاسبتى ومعاتبتى إذا دخلت إسرائيل أو رفعت علمها، أنا جزائرى وأعتز بجزائريتى وسأبقى وفيا لها إلى آخر قطرة من دمى”.
وأشار إلى أن “الجزائريين لم يكونوا على عداوة يوما مع اليهود، لأنهم ليسوا عنصريين”، مضيفا أنه بالرغم من أن الجزائر كانت قد رفضت إقامة سفارة لإسرائيل على أرضها ورفضت أى شكل من أشكال التطبيع مع إسرائيل، إلا إن الرئيس الجزائرى بوتفليقة قد وجه دعوة للفنان الفرنسى اليهودى ذى الأصول الجزائرية أنريكو مسياس للحضور إلى الجزائر قبل عشر سنوات فى “موناكو” إلا أنه لم يأت للجزائر حينها.

وأشار خالد إلى أنه مستعد للذهاب إلى غزة والجهاد إذا فتحت مصر معبر رفح، مضيفا أنه لن يستطيع الذهاب لغزة، حيث قال، “تلقيت دعوات كثيرة للذهاب لغزة إلا أننى أعتذر لأننى حرمت على نفسى دخول إسرائيل ولا أستطيع أن أخون العهد الذى قطعته على نفسى”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫80 تعليق

  1. عميروس واقيلة انت ما عايش في هذا العالم
    خلينا ساكتين احسن او متبقاش تهضر فوق القياس

  2. يوسف خويا احسن اخرج من هد الصفحة راهم تيبدلوا غير السميات او خاصهم غير فياش الصقوا

  3. قال المطرب الجزائرى الشهير “الشاب خالد” إنه لا يمانع من مشاركة المطربين الإسرائيليين فى الغناء فى حفلات خيرية تعود أرباحها للأطفال المرضى أو الفقراء فى مختلف أنحاء العالم.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    =================================================
    لو كنت قلت انك لا تمانع في اني تغني في حفلة يغني فيها ( يهودي ) بالرغم من اعتراضنا على هذا كون الغالبية العظمى من اليهود مع الدولة المسخ في فلسطين ، لكان قولك هذا فيه بعض العذر !!! ولكن ان تتكلم عن اسرائيل ( يعني المغتصبين للارض والعرض ولقاتلي الاطفال والنساء ) وتقول انك لا تُمانع في ( الغناء ) معهم ، فهذه خيانة للعرب وللمسلمين من ناحيتك !!!! كل من يعترف باسرائيل كدولة طواعية وعن طيب خاطر يكون خائنا لدينه واهله !!!! اما دخولك لغزة عن طريق الدولة العبرية او عدم دخولك فهو ليس مهما لغزة واهلها ما دمت تعترف بان فلسطين اصبحت اسرائيل ،،،، تحاول التلاعب بالالفاظ وتظننا اننا مغفلين وتقدر ان تضحك علينا بكلمتين تافهتين !!!!!

  4. بارك الله فيك !!
    بعض مطربينا شأنهم شأن زعمائنا ؟
    يندد فى الاعلام ويلتقى سرا بأبناء العم بنى صهيون ؟

  5. كحلوش مساء الخير
    معذرة اذا كنت مقلق مني أنت وبعض الاخوة الجزائريين لما صدر مني مؤخرا،لكن هدوك الح ش ر ا ت نرفزوني بزافففف الي يجي منهم يحب يمسح يديه في وفي بلادي وناسها فمصبرتش ليهم حيت عاودوها بزاففف
    فمعذرة منك أخي

  6. كحلوش والله النوم كابس علي وراسي ثقيل لكن محبيتش نعس قبل منطلب منك السماح انت وتوب
    يله تصبح على خير حتى انت

  7. تلاقي الف خير في كل اوقاتك اختي حفصة ….نوما هنئا واحلاما سعيدة ….

  8. الشاب خالد : أرحب بالغناء مع الإسرائليين بالحفلات الخيرية !!
    !! ونعم المبادئ يا عديم ( المبادئ ) …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *