دافع المطرب الجزائري الشاب خالد -الملقب بملك الراي- عن اعتزامه الغناء مع ابن المطرب الفرنسي اليهودي من أصول جزائرية “أنريكو ماسياس” الممنوع من زيارة الجزائر، لدعمه إسرائيل بفنه وماله.

وقال الشاب خالد قبل مغادرته الجزائر، التي أحيا فيها حفلا بمدينة وهران في إطار الاحتفالات الخاصة بعيد الاستقلال: “بالفعل لدي مشروع فني معه، لكنه لا يزال قيد التحضير، وقد أتراجع عنه”.

وأضاف: “الفن ليس له حدود، وابن أنريكو ماسياس ليس له أي ذنب في أن يكون أبوه يهوديًا”، وتابع: “من حق جمهوري أن يغضب، لكنه سيحب العمل الفني الذي سيجمعنا معًا قريبًا”.

من جانب آخر، استغرب ملك الراي أن يطلق أمير الراي الشاب مامي تصريحات بخصوص عدم دعمي له في السجن، وقال: “أنا لا ألومه، لكن كان عليه ألا يُخطأ أمام الرأي العام، ويضعني في موقف حرج، فقد اتصلت به مباشرة بعد خروجه من السجن، وطلبت منه ألا يفقد الأمل ويواصل عمله”.

وأضاف الشاب خالد أن ساحة أغنية الراي عادت لتألقها من جديد بفضل عودة الشاب مامي الذي يبقى نجمًا من نجوم هذه الموسيقى التي دفعتها إلى العالمية وجاء هو من بعدي.

كان الشاب خالد أحيا حفلا غنائيًا، وكشف أنه أقلع عن شرب الخمر “حفاظًا على أخلاق بناته”، مضيفًا أن “ألبومه الجديد سيكون جاهزًا مطلع عام 2012م”.

“الثورات أمر صحي”

وردًا عن سؤال يتعلق بإمكانية أن تنتقل عدوى الثورات الشعبية إلى الجزائر بسبب أزمة السكن والانتحارات حرقًا بالنار وغياب مناصب العمل، قال الشاب خالد: “لا يمكن أن ينتفض الشعب الجزائري ضد رئيسهم، الآن الجميع يحبون عبد العزيز بوتفليقة، فهم من انتخبوه وهو ليس كغيره من الحكام”.

وأضاف ملك الراي وهو يبتسم “الجزائر بخير والحمد لله، وكل المشاكل التي تحدث هنا وهناك يمكن أن تحل”. وأضاف “المشاكل الحقيقية ليست في رئيس الجمهورية، بل في المسؤولين الذين من المفروض أن يقوموا بعملهم، لكنهم لا يفعلون”.

وتابع الشاب خالد “الفساد في الجزائر موجود، لكنه ليس بمستوى الفساد نفسه للأنظمة العربية الأخرى، والحكام العرب جعلوا من شعوبهم عبيدًا ومن الدولة ملكية خاصة”.

أوضح الشاب أن “الربيع العربي أمر صحي، وكان يجب أن يحدث هذا المشهد والتغيير منذ سنوات، لمنع تسلط الأنظمة العربية على شعوبها”.

واعتبر المتحدث أن “الأمر المؤلم الوحيد فيما يحدث هو الدماء التي تزهق، وخاصة في سوريا وليبيا”. وبرأي الشاب خالد، فإن “كل المؤرخين والكتاب توقعوا الثورات العربية منذ سنوات، لأن الاستبداد والتعسف بلغ حدودًا لا تُطاق”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الله يهديك يالشاب خالد
    روح نضف روحك وتوب لربك احسن

  2. ملك الراي وهو يبتسم …
    =) كالعادة, L’imbecile heureux!
    ************
    ليس له أي ذنب في أن يكون أبوه يهوديًا!
    =) نحن لسنا ضده لأنه يهودي و لكن صهيوني إبن صهيوني (…لدعمه إسرائيل بفنه وماله).

    =) حق جمهوري أن يغضب، لكنه سيحب العمل الفني !!!
    يعني تعلم أننا سنغضب لكن بتعاند و غير آبه …طـــــيّــــب!
    *************
    الفساد في الجزائر موجود، لكنه ليس بمستوى الفساد نفسه للأنظمة العربية الأخرى!!!
    =) شوف آسيدي……حبيت نفهم جبت الفهامة دي منـــيـــــــن! الجزائر تابعة مو تالفة أي لا تخرج عن كونها دولة عربية و مهما تعددت الأشكال فالفساد واحد.

    …….كلمناك بدزيرية و الحديد قياس.

  3. يا سلام يا سلام ,,,علي الجزائر و السلام
    دعم يهودي لا يلام,,,,و الليبي منكم ينضام
    لا تقولي بلد المليون,,,,هذا الجيل بغي ينام

  4. وقفت عل شب خالد وشو بتقولو عل الحكام الفتحين سفارات اسراءلية

  5. هالفنان كتيييييييييييييييييييييييير عمينزل من عيني وعبيفقد إحترام الناس إلو شوي شوي@

  6. مازال يلقب باالشاب خالد؟؟ حان للوقت ان يلقب باالعجوز خالد!!
    العقل زينه

  7. خذول ما بعده خذول
    انشاء تصحى قبل فوات الاوان
    اللهم اهدنا لصراط المستقيم

  8. هاها ! والله شعبان عبد الرحيم طلع أجدع منك !
    طيب ديانا حداد كانت دفعالك ، ياترى ده كمان دفعلك ؟!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *