المطرب الجزائري الشاب خالد أطلق أخيرا ألبومه الغنائي الجديد، بعد غياب 5 سنوات كاملة عن الساحة الفنية فيما يخص الإصدارات، وينتقد في أحد أغانيه “حراقة” أي “الهجرة غير الشرعية” التي تقود الشباب الجزائري نحو أوروبا، ويحتفي بالسلام في العالم مع الفرقة المغربية “مازاغان”.

وتأخر الشاب خالد عن إصدار ألبومه الجديد الذي أطلق عليه اسم “ديما لاباس” (أي دائما بخير)، بسبب الانتخابات الرئاسية الفرنسية من جهة والثورات العربية التي سادت المشهد العربي.

وأعلن الشاب خالد عن إطلاق الألبوم من خلال موقعه على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي خاصة “فيس بوك”، وكتب يقول “ألبومي الجديد لكم جميعا في الأسواق الفرنسية أولا أرجو أن يعجبكم“.

وتتصدر أغاني الألبوم أغنية “حراقة” ، التي تجسد معاناة المهاجرين السريين وما يلاقونه من معاناة في البلدان الأوروبية نتيجة عدم تسوية أوضاعهم القانونية وصعوبة العيش في بلدانهم الأصلية، وجاءت كلمات الأغنية على شكل رسالة من شاب إلى والده في الجزائر.

الألبوم الذي يضم 18 أغنية من توزيع الموزع المغربي العالمي ابن مدينة وجدة هشام الختير الذي قام أشرف على الألبوم و بالتوزيع الموسيقي لأغنية “حراقة”مع تجديد الأغاني القديمة وإدخال آلات موسيقية جديدة عليها.

كما نجح المنتج والموزع الموسيقي العالمي، نادر الخياط، الشهير بـ”ريد وان”، في أن يجمعه، مع الفرقة المغربية ”مازاغان”، في أغنية عن السلام في العالم و التسامح بين البشر.

و يتضمن الألبوم الجديد أغنية باللغة الفرنسية، تحت عنوان ”سي لافي” (إنها الحياة)، التي كان قد غناها من قبل وأعادها بتوزيع موسيقي جديد.

ويعود الشاب خالد إلى الساحة الفنية وسوق الكاسيت بالألبوم الجديد الذي يتوقع أن يحقق إيرادات كبيرة، بعد أن اكتفى لأكثر من 5 سنوات بالغناء في المهرجانات العالمية والعربية والجزائرية بأغانيه القديمة. واختار المطرب الجزائري هذا التوقيت بعد عيد الفطر المبارك بعد الاستقرار النسبي للأوضاع في عدد من البلدان العربية التي شهدت ثورات شعبية، وهدوء المناخ السياسي في فرنسا بعد الانتخابات الرئاسية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. الهجرة السرية بحاجة إلى حلول فعالة من طرف البلدان المصدرة للمهاجرين و ذلك بتوفير مناصب شغل لهؤلاء و توفير العيش الكريم و ليس أغاني ”الشيخ” خالد…أوربا تعبت من استقبال المهاجرين الشرعيين منهم و غير الشرعيين….اما اغاني ”الشاب خالد” فلا بتقدم و لا بتأخر خصوصا و أنه هو الآخر مجرد مهاجر إلى فرنسا يغني في نواديها..ألاحظ بأن مغنيين ما يسمى ”الراي” هم الفئة الوحيدة في العالم التي ما تزال تطلق على نفسها الشاب و الشابة …رغم أنهم بلغوا من العمر عتيا و اشتعلت رؤوسهم شيبا إلا أنهم متشبثين بلقب ”شاب”…أتمنى أن أرى يوما فم هذا الرجل مقفولا…كلما قرأت خبرا عنه إلا و ترافقه صورة فاتحا فيه فمه حتى الأذنين…

      1. فوزية انا منحبوش و منحبش فيه الشعرة شنو دعيتي علي حتى انا بالشوك ههههه

  2. كيعجبني شاب خالد اغنيه القدام ما بقاش كيدير أغاني ملاح صافي شرف مسكين …

  3. سلوى لايف
    راني بعثلك إهداء من اغنية شاب خالد نورت تدقق فيه
    اما يا مريم انا قلت شوكة لي لي ما يحبوش ما قلت توخزك شوكة انت خوذي الشوكة واعلمي بها لي تريدين خوذيها و استعمليها للأكل
    أليست الشوكة هي fourchette هههه

    1. ههههههههههههههه فوزية ايلا خديت الشوكة عرفتي شنو غادي ندير بيها…نوخز بها هداك العجوز خالد نيت…هو الللي يستاهلها هههههههههههههه

    2. coucou star je voulais envoyé une vidéo 9oulte fe rassi nawaret ra tebe9a de9e9e fihe 7eta seba7e,c’est pas la peine

        1. ana te3ejebeni la chanson( comme si je n’existait pas, aicha elle est passé a cote de moi) hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

  4. يخي قوم حسادين كون يجي واحد من المشرق و المغرب تمسحولوا الصباط كيما الأنوش تاع تامر حسني و كي خالد وليد البلاد و يغني في التراث تاعنا و ينشر فيه لاعبينها تنتقدوا فيه خالد فور حبيتوا و لا كرهتوا و لي يقابلوا يهدر سواء في الموسيقى او الأداء او الشهرة و الحطة ويبقى شاب حتى لو بلغ 100 عام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *