أكد الجزائري الشاب فضيل أن مشاركته للمرة الثانية في مهرجان فلسطين الدولي 2010 للرقص والموسيقى يمثل رسالة احتجاج ضد المحتل الإسرائيلي، مشددا على تضامنه مع الكفاح الفلسطيني، وتطلعه للغناء مجددا على أرض فلسطين الحرة.

وأعرب عن سعادته لتمكنه من إدخال الفرحة والبهجة في قلوب الفلسطينيين رغم المعاناة التي يعيشونها في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الشاب فضيل: “أشعر بالمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، وسعدت جدا لتمكني من إدخال الفرحة والبهجة في قلوب الفلسطينيين بالرغم من هذه المعاناة”.

وأضاف “فرحت جدا لمشاركتي للمرة الثانية في مهرجان فلسطين الدولي، خاصة وأنه كان بمثابة الحلم بالنسبة لي منذ احتراف الغناء. وزاد من فرحتي تفاعل الفلسطينيين مع غنائي ورقصهم وتشجيعهم لي في المسرح”.

وشدد المطرب الجزائري على أن مشاركته في مهرجان فلسطين الدولي للرقص والغناء رسالة تضامن مع الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، لافتا إلى أن عقبات كثيرة وقفت في طريق حضوره المهرجان؛ إلا أنه أصر على المشاركة مهما كانت العواقب.

فلسطين الحرة

وأعرب الشاب فضيل عن أمله في الغناء مجددا في فلسطين؛ سواء من خلال مهرجان فلسطين الدولي للرقص والموسيقى، أو من خلال أي فعالية أخرى، متطلعا للغناء على أرض فلسطين الحرة بعد أن تحصل على استقلالها من الاحتلال الفلسطيني.

وأشار إلى حبه الشديد للشعب الفلسطيني والفلسطينيين لأنهم جمهور ذواق للموسيقى والأغاني، لافتا إلى أنهم تجاوبوا بشدة وتفاعلوا مع أغانيه الجزائرية رغم صعوبة اللهجة وعدم معرفتهم بها مسبقا.

وقدم المطرب الجزائري خلال مهرجان فلسطين الدولي باقة من الأغاني الجزائرية التي اشتهر بها ورددها جمهوره خلفه منذ سنين طويلة، إضافة إلى أغاني جديدة طورها من التراث الجزائري.

كما قدم الشاب فضيل الذي ارتدى الكوفية الفلسطينية ورفع العلم الجزائري خلال غنائه، أغنيات من ألبومه “بلاد ميموري”، وأدى أغنيات معروفة له، وأخرى لعدد من أصدقائه الفنانين، وأغنيات من الفولكلور الجزائري وتراث الراي، وأشهرها “عبد القادر”، و”من عشق فلسطين كثيرا”.

وقد تمايل الجمهور وتفاعل كثيرا على أنغام أغنية “عبد القادر”، ورددت مئات الحناجر خلفه “عبد القادر يا بو علم ضاق الحال علي.. داوي حالي يا بو علم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. (((((((((((((ضد المحتل الإسرائيلي))))))))))))))
    يعطيك الصحه يا فضيل هدا هم الجزائريين لا يعترفون بي شيئ اسمه اسرائيل إلا الكيان الصهيوني تحيا الجزائر

  2. قصدك رساله خوف ياجبان … الي زيك لو مايتعرف باسرائيل يمسك سلاحة ويحارب مو يغني ويقول رساله رفض و مدري شو ….العمى علا هيك رجال …

  3. للعلم فقط هو مولود في فرنسا من ابوين جزائرين وجده شهيد و هذه فائدة من فوائد الجنسية الفرنسية استطاع ان يواسي الشعب الفلسطيني بطريقته الخاصة رغم انف ساركوزي لانه مجبر على توفير له الحماية لانه يعتبر كاي مواطن فرنسي وله حق الارض الذي ولد فيها وحتى دخوله الاراضي المقدسة يتم دون فيزة اي لايختم على جواز سفره بالختم الاسرائلي لا ن الفرنسين يدخلو فلسطين بلا فيزه

  4. وشراكي يا ايمان سامحيني ماقدرتش ندخل للباجه تيعك تاع الدراري الصغار خطراه معمره بي الفيروس plein de vedio ca me fait beugé mon ordi

  5. هههههه معليش مومو هههههه عجبتني هادي تع باجتك تاع الدراري الصغار هههههههه!!!

  6. غنى في مهرجان اقامه من حرض على حصار غزة وما زال وهو عباس وشركاه !!! يعنى غنى للخونة بكل صراحة ، والشعب هناك ليس محتاجا لمهرجان غناء وكوفية فلسطينية قدر احتياجه لفك الحصار عن اخوته في غزة ، وعن اعطائه بعض الحريات التي لا يستطيع معها التحرك ولا كسب قوته الا بشق الانفس … وحتى لو فرضنا انه يملك الجنسية الفرنسية فان وجوده في الدولة العبرية وختم جوازه بختم سلطاتها يعتبر خيانة للفلسطينيين عموما …!!! ثم انه لم يغني تبرعا فقد دفعوا له حتى يأتي وصرفوا عليه في الفنادق ، والشعب لا يجد قوت يومه في ظل اللصوص من اليهود والخونة .!!!

  7. يا زين العابدين يا اخي مالك
    هنن الفلسطنين فرحو فيه و غنو وراه و صفقولو و انت قاعد بتحكي يمين شمال و بتقول ما بدهم كوف و غنا للخونة
    هو الي راح سمعو و فرح فيه عباس
    ما هنن الشعب الفلسطيني
    نحنا مع فلسطين ظالمة او مظلومة الله ينصرنا ان شاء الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *