قال المطرب الجزائري الشاب مامي -الذي يقضي عقوبة السجن في فرنسا حاليا- إنه يشعر بمعاناة بالغة تزداد يوما بعد يوم، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لم يجد ما يخرجه من تلك الكآبة سوى إنجازات أشبال مدرب الخضر رابح سعدان.

وقال مامي -ردا على أسئلة بعثت بها جريدة “الشروق” الجزائرية إليه داخل محبسه-: “أنا جدّ مرهق في السجن، ولم أعتد على وضعية كهذه، فمن يقع في ورطة مماثلة غالبا ما يكون شخصا غريبا عن هذا العالم دائما“.

غير أن مامي عاد وقال إنه استعاد رسم أفق وردي، بسبب نجاحات أشبال سعدان وحصولهم على تأشيرة المونديال، كممثلين عن العالم العربي.

وأضاف المطرب الجزائري “لقد حضّرت ألبوما جديدا من كلماتي وتلحيني، وهو ما ثابرت على إعداده طيلة مدة سجني”، ولم يفصح مامي عن محتوى مفاجأته التي ينتظرها عشاقه في كل أنحاء العالم.

واكتفى بالإشارة إلى أنه تلقى عروضا من العالم العربي وأوربا، لتنظيم مهرجانات غنائية عقب الإفراج عنه مباشرة.

وذكرت الصحيفة الجزائرية أن مامي وجه رسالة إلى الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، قائلا “سيدي الرئيس، أتمنى أن يؤخذ طلبي بالعفو في إطار قوانين الجمهورية الفرنسية المادة 17 من الدستور الفرنسي، سيدي أنت رب عائلة، وتعلم جيدا قيمة وجود الأب بين أفراد عائلته وأبنائه”.

وعن مبادرة “الشروق” لجمع مليون توقيع تطالب بالإفراج عن مامي، في إطار يكفله القانون الفرنسي، رد بالقول “أثق في جمهوري في الجزائر وفرنسا، وأمم أخرى متضامنة معي ومع طلبي بالإفراج المشروط”.

وأوضح أنه يسعى إلى هذا الإجراء عن طريق المحامي لزبر خالد، معربا عن أمله في أن ينجح جمهوره في حثِّ رئيس الجمهورية الفرنسي على الموافقة على طلب العفو عنه.

ومن جهة أخرى، أعرب محامي الشاب مامي خالد لزبر عن ثقته الكبيرة في إمكانية قبول ساركوزي طلب العفو، الذي وجهه إليه موكله في إطار نصوص الدستور في مادته رقم 17 التي تخول لرئيس الجمهورية إصدار العفو على أي سجين.

وأوضح أنه بالتوازي مع طلب العفو فقد شرع مؤخرا دفاع مامي في إجراءات طلب الإفراج المؤقت، على اعتبار أنه يتوفر عليه شروط الإفراج، التي تتمثل في بقاء أقل من أربع سنوات من مدة العقوبة، وتوافر حسن السير والسلوك، فضلا أن يكون للسجين ابنٌ قاصرٌ يحتاج إلى رعايته.

كانت محكمة فرنسية قد حكمت العام الماضي على الشاب مامي بالسجن خمس سنوات في فرنسا؛ لإدانته بمحاولة إجهاض صديقته السابقة بالقوة.

وحكم على وكيل أعماله السابق ميشال ليفي الذي وصفته محكمة جنايات بوبيني شمال باريس بالمنظم والمحرض على أعمال العنف هذه بالسجن لأربع سنوات.

واعترف الشاب مامي أمام المحكمة بأنه ارتكب بالفعل خطأ، نتيجة وقوعه ضحية لخداع المقربين منه، مشيرا إلى أنه لم يدرك خطورة ما قام به إلا في اليوم التالي من محاولة الإجهاض.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. ههههه مامي لم تجد الا هذا القميص لتتصور به!!!!!!!!!
    لو لم تفعل ما فعلته لما دخلت السجن… اللهم لا سماته
    والله فعلا السجن عذاب اسألو مجرب

  2. انا مع اولاد بلدي ظالمين او مظلومين
    الله يفك اسرك يا رب
    عبد الوهاب لا تنسى تمضي لان يخرج مامي من السجن

  3. kolna nrolto mami il ne faut pas désésperer on t ‘aime quoi que tu fasses inchalah yfok 7absek wa tarja3 LIBALADEK VIVE TOUS LES ALGERIENS

  4. ♥♥♥123VIVA L’ALGERIE♥♥♥
    ♥♥♥123VIVA L’ALGERIE♥♥♥
    ♥♥♥123VIVA L’ALGERIE♥♥♥
    ♥♥♥123VIVA L’ALGERIE♥♥♥
    ♥♥♥123VIVA L’ALGERIE♥♥♥
    ♥♥♥123VIVA L’ALGERIE♥♥♥
    ♥♥♥123VIVA L’ALGERIE♥♥♥
    ♥♥♥123VIVA L’ALGERIE♥♥♥
    ♥♥♥123VIVA L’ALGERIE♥♥♥

    yes esma um from egypyt,,but right now um n ukraine 2 study.
    w be kol alby nshagga3kom w lnchallah tsharfona
    inchallah.
    3la fekra sa7by w a5oya elly kan 3ayesh m3aya last year
    mn bijaya mn ageria.
    love u all algerian.and wish u luck

  5. ممكن حد يقوللي انجازات منتخب الجزائر في السنين الماضية؟؟؟
    اللي مامي بيتكلم عليها.
    Copy from Teddy 🙂
    ————————————————–
    My best wishes for Algerie and Good Luck yal 5hadra

  6. إلى المسمى TEDDY عن سؤالك حول ما هي انجازات الخضر التي يتكلم عنها مامي. دعني نشرحلك باختصار: أولا: ان المنتخب الوطني الجزائري عمره سنة و نصف و تأهله إلى كاس افريقيا وبلوغه النصف النهائي وتأهله إلى المونديال هو إنجازفي حد ذاته في ظرف وجيز قياسي . ثانيا: أن كل هذا ما هو إلا مجرد تدريب لخوض تجربة الأربعة سنوات المقبلة أى مونديال 2014 و كذا كأس أفريقيا. ثالثا :الفريق الوطني الجزائري عناصره من الشباب و جزائريين 100% رغم إقامتهم بفرنسا أو ألمانيا أو في أى بلد آخر… فهذا لا يحول أبدا دون شعورهم بجزائريتهم أينما يوجدون. و علو العموم لا ألومكم الحسد قاتل …تحيا الجزائر العربية المسلمة الأمازيغية و المغتربة و ذراعنا مفتوحة لكل من أحبنا و أكرمنا….

  7. ولك عين تطلع وتتكلم في الاعلام .. الي عمل عمايلك المهببة المفروض يتوارى عن عيون الناس يامنحرف ياقليل الادب !!! فعلا الي اختشو ماتو اطالب بسحب الجنسية الجزائريه عنه هذا السكير العربيد الذي بافعاله الرعناء شوه سمعه الجزائرر في اوربا والعالم العربي ….انقلع قعلو رقبتك انشالله من جذورها لا تورينا وجهك لحتى تموت خيبه الله عليك!

  8. هناك مثل عندكم يقول الحبس للرجاله ولا هي جت عند مامي وخلاص لا اريد اثارة الموضوع لكني رديت على الذي تكلم باستهزاء وقال انجازات مامي…..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *