أفردت الصحف الألمانية عدة صفحات لتغطية تصوير المسلسل التلفزيوني الخليجي الجديد “ذاكرة من ورق”، الذي يتواصل تصويره هذه الأيام في العاصمة الألمانية برلين، وقد وصفت صحيفة “برلينر كورير” الواسعة الانتشار في تحقيق موسع عن المسلسل بأنه يمثل تجربة جديدة لجيل من المبدعين الخليجيين والعمل على الانفتاح صوب قضايا الشباب الخليجي في الغربة.
وعلق المحرر نوربرت – كوخ – كلوك بأنه قضى يوما كاملا مع فريق مسلسل “ذاكرة من ورق” بقيادة المنتج عامر الصباح والمخرج البحريني علي العلي، وتلمس الاحترافية العالية في العمل والإنتاج مما يؤكد جدية التجربة التي صورت جميع مشاهدها الخارجية في مدينة برلين ووسط ظروف مناخية قاسية حيث موسم تساقط الثلوج ودرجات الحرارة التي كانت تتحرك تحت الصفر دائما، كما دعت الصحيفة إلى مزيد من العمل من أجل تطوير مفردات التعاون الفني المشترك بين ألمانيا ودول مجلس التعاون الخليجي.
من جانبه قال المنتج عامر الصباح: “يتواصل العمل في تصوير مسلسل” ذاكرة من ورق ” في مدينة برلين منذ أكثر من شهرين متواصلين وبإيقاع متسارع حيث سيعرض المسلسل خلال الدورة الرمضانية المقبلة، لا بد هنا من توجيه التحية للحكومة الألمانية وللشعب الألماني الرائع الذي غمر فريق العمل بكل مفردات الدعم والتعاون الإيجابي بالإضافة للزيارات المتكررة لعدد من المسؤولين الألمان من بينهم وزير السياحة الألماني الذي بارك فكرة التعاون الفني المشترك بين دول مجلس التعاون وجمهورية ألمانيا”.
كما شدد المخرج علي العلي في تصريحه الخاص، على روح الاحترافية العالية سواء من قبل الشركة المنتجة “صباح بكتشرز” أو المنتج المنفذ “سبكتروم بكتشرز” أو الجهات الإنتاجية المنفذة في برلين والتي كانت دائما بمستوى المسؤولية.
وأضاف العلي أيضا: “ولا يمكن بأي حال من الأحوال نسيان الجهود الجبارة التي قام بها الفريق الفني للعمل، من مخرجين مساعدين ومصورين وتقنيين في مختلف المجالات والذين أكدوا للعالم أنهم لا يقلون كفاءة ولياقة عن زملائهم في أوروبا والعالم”.
كما أشاد بفريق نجوم المسلسل ومنهم شجون الهاجري وفاطمة الصفي وريم رحمة وعبدالله السيف وعبدالله الطراروة ومحمد المسلم وعلي كاكولي وبقية عناصر المسلسل الذين كانوا دائما بمستوى الثقة والتحديات الجسام التي واجهتهم بالذات فيما يخص الظروف المناخية الصعبة.
والجدير ذكره أن مسلسل “ذاكرة من ورق” يتناول موضوع معاناة الطلبة الخليجيين الذين يواصلون دراستهم العليا في أوروبا وهو من تأليف عادل الجابري وإخراج علي العلي.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *