أحالت وزارة الصحة الكويتية عددا من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي للنيابة العامة لنشرهم منتجات صحية غير مرخص الإعلان عنها.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية في الوزارة، عبد الله البدر، في تصريح صحفي نشر على موقع “تويتر” اليوم الاثنين إن “المنتجات الصحية التي تم الإعلان عنها من قبل بعض مشاهير مواقع التواصل غير مرخص الإعلان عنها من قبل الوزارة

وأضاف: “وهذا ما يعد مخالفة لقانون تنظيم الإعلان عن المواد المتعلقة بالصحة، الذي يحظر بغير ترخيص من وزارة الصحة الإعلان عن طريق أي وسيلة إعلامية عن الأدوية البشرية أو البيطرية، أو الخلطات أو التركيبات النباتية أو الحيوانية أو الكيميائية أو الغذائية الخاصة ذات التأثير الصحي بدعوى أنه للعلاج أو التأثير في الشكل أو المظهر أو لإنقاص الوزن وغير ذلك”.

وأكد على أن عقوبة الإعلانات غير المرخصة تتراوح بين الحبس لمدة لا تزيد عن سنة وغرامة لا تتجاوز 1000 دينار (3300 دولار) أو إحدى هاتين العقوبتين.

ولم يتم الكشف عن هوية المشاهير الذين تمت إحالتهم للنيابة، لكن طبيبًا كويتيًّا اتهم قبل أيام الفاشنيستا المعروفة، الدكتورة خلود، بالترويج لمنتج مضلل عبارة عن كبسولات ادعت أنها تسهم إلى حد كبير في فقدان الوزن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. خطوة جيدة …
    وهون ووين ما كان عم يصير هيك حالات …
    من فترة صار في حملة على المشاهير بسبب وضعهم دايما في صورهم اليومية (زجاجات غالية الثمن من الخمور )..واعتبروا ان ذلك يساهم في زيادة الشرب لدى المراهقين وثبت ان يتم دفع الاف $للمشاهير من خلال هذه الدعايات المبطنة …
    ونفس الامر مشروبات وسوايل للتنحيف (بنات مراهقات ماتوا من وراها لانه لبصير يفقدن الشهية ووو)…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *