أكد الطب الشرعي وجود دماء الفنانة اللبنانية سوزان تميم التي قتلت في دبي على ملابس محسن السكري المتهم في القضية التي يحاكم فيها أيضًا رجل الأعمال المصري البارز هشام طلعت مصطفى.

وقالت الدكتورة هبة العراقي الطبيبة بمصلحة الطب الشرعي، لمحكمة جنايات القاهرة الأحد الـ 23 من مايو/أيار الجاري، أن تحاليل البصمة الوراثية التي قامت بإجرائها استنادا إلى عينات الحامض النووي من بقع

الدماء التي عثر عليها بالقميص وبنطال محسن السكري، تتطابق تماما مع البصمة الوراثية للقتيلة، فضلا عن وجود البصمة الوراثية للمتهم بذات الملابس.

يأتي ذلك بينما قررت المحكمة في ختام خامسة جلساتها، إعادة محاكمة هشام طلعت والسكري، وتأجيل نظر القضية إلى جلسة غد الإثنين، وذلك للاستمرار في سماع الشهود ومناقشتهم.

وأوضحت الطبيبة الشرعية أن الملابس التي تعود للسكري -وتم العثور عليها بمطفأة الحريق بالطابق رقم 21 ببرج الرمال الأول، الذي كانت به شقة سوزان تميم، وأجريت عليها التحاليل- حملت مجموعة من الآثار والبقع الدموية الواضحة.

وأضافت أن المعمل الجنائي بإمارة دبي أجرى فحوصا أولية للتثبت من كون آثار تلك الدماء آدمية من عدمه، تم بعدها إجراء الفحوصات البيولوجية لاستخلاص الحامض النووي، ومن ثم تحديد البصمة الوراثية المميزة لكل شخص.

وتابعت أن نتائج الفحوصات المعملية والمجهرية أثبتت أنها تنقسم إلى 3 أنماط؛ الأولى لمحسن السكري، والثانية لسوزان تميم، والثالثة مختلطة تعود لمحسن السكري وسوزان تميم معا.

الدفاع يشكك

وحاول دفاع السكري وهشام طلعت التشكيك في طرق وأساليب استخلاص البصمة الوراثية، عبر توجيه أسئلة تتعلق بطرق الحصول على العينات وحفظها.

غير أن الطبيبة الشرعية أكدت -في إجاباتها- أن الخطوات والإجراءات التي تم اتباعها من قبل مصلحة الطب الشرعي من أجل التوصل إلى النتائج المثبتة في التقارير، إنما جاءت متطابقة مع الأصول العلمية المتبعة في هذا الشأن داخل مصلحة الطبّ الشرعي القواعد الدولية لإجراء هذا النوع من التحاليل والاختبارات الدقيقة.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد استمعت في جلسة السبت إلى أقوال الشاهد الباكستاني “خير زادة وجيه الدين” الخبير الفني، الذي يشغل منصب مدير تنفيذي بالشركة التي قامت بتركيب وضبط نظام المراقبة الأمنية ببرج الرمال (1)، الذي كانت به شقة سوزان تميم.

وقطع الشاهد في أقواله بأن الصور ومقاطع الفيديو المصورة التي تم التقاطها للسكري بمعرفة كاميرات المراقبة للنظام الأمني بالبرج المذكور سليمة مئة في المئة، مع عدم وجود أدنى احتمالية أو إمكانية العبث فيها.

من جانبه قال هشام طلعت مصطفى للمحكمة، في تعقيب له -من داخل قفص الاتهام على أقوال الشاهد-: إن الشركة ذاتها قامت بتركيب نظام المراقبة الأمنية بسلسلة الفنادق التابعة له بمصر، مشيرا إلى أن نظام مراقبتهم، كشفت التجارب عليه في عدة مواقف أنه قابل للتعديل والتلاعب والعبث، طالبا من المحكمة سماع أقوال المدير التنفيذي لفرع الشركة بمصر لمناقشته في هذا الأمر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. اعتقد انه من السخافة ان تثار كل هذه الضجة وتاخذ كل هذا الوقت من المتابعة على هيك واحدة فكثير من الفنانين كان لهم مكانة ولم يهتم احد هكذا لوفاتهم ,ثم من هي سوزان تميم هل هي ام كلثوم ونحن لا نعرف ام من اولياء الله . كفى سخافة

  2. القاتل يقتل ولو بعد حين….والعدالة فوق رؤوس الجميع…والحق يعلا ولا يعلا عليه…اتمنى ان تكون المحكمة عادلة…وغير مسيسة او مشكوك بنزاهتها…وان حكمتم بين الناس فحكموا بالعدل.

  3. sorry layth abyad but indeed she is a human and she was killed so i think the problem worth all this at least those news are better than any other stupide news about the ”hijab” or not of such or such actress or the debate about miss USA…I think we have to be respectfull at leaaast when we are talking about dead person …sorry again 

  4. ان الله يمهل ولايهمل
    وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين
    اتمنى ان تكون لمثل هؤلاء محاكمة عادله اذا لم تدخل خلالها سياق الرشوه او الواسطه فأكيد سوف يكون عقابه الاعدام لانه كذلك ظلل العداله

  5. القضاء عندنا مفهوش لا رشوة ولا تلاعب وكل واحد بياخد حقه التلاعب وتزيف الادلة ده من المحاميين وكل ما الواحد بيبقى غنى يقدر يجيب محامى نصاب يتلاعب بالادلة بس طبعا فى حاجات مينفعش التلاعب فيها زى الطب الشرعى

  6. القظية كلها مفبركة بحكمة من جهة المافية ,اظن طلب من هشام طلعت مبالغ ضخمة كي يدفعها للمافيا او ينسحب من مشروع ضخم وعندما رفض لبسولو قضية مصطنعة,اما عن السكري لااستبعد انه هو القاتل لكن
    ماجور. القضية اكبر واوسع مما تتخيلو.والله اعلم

  7. الى صاحبنا المدعو الليث الابيض اقول سوزان تمتم انسانه قتلت قبل ان تكون فنانه المساله مساله فساد قانوني هناك قاتل بالادله ويجب ان يعاقب ولا داعي للمقارنه فكلنا نحب ام كلثوم ال انت

  8. ila allays alabyad,,,,ya3ne te3likak te3lik hayawan…bil nihey allays hayawan ya3ne,,2al khalaaaas,inte law hada katal lak had min 3a2iltak ha t2oul khalas,,,w yatakalam wa ka innaho alinsaaan alfahem w yakoul kifaya sakhafa,,shay2 modhek 3an jad….hazihi hiya alsakhafa b zatiha…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *