شارك الفنان السوري “باسل خياط” جمهوره ومتابعيه عبر خاصية “ستوري” بحسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، بصورتين جديدتين شهدت أول ظهور لإبنته الصغرى “إيزابيل”، وبذلك تكون تلك هي المرة الأولي التى ينشر فيها الخياط صورة واضحة لإبنته ذات العامين.

وظهر النجم السوري في واحدة من الصور وهو يقبل إبنته على وجنتها، بينما أطل في الأخرى وهو يحتضنها بحبٍ كبير؛ إذ يبدو أن خياط أراد بتلك الصور أن يعبر عن فرحته بها وحبه الكبير لها واستطاعت الصغيرة سرقة الإعجابات من والدها النجم، إذ سرعان ما انطلقت تعليقات رواد السوشيال ميديا عبر الصفحات التي تداولت الصور ونشرتها، حيث جاءت أغلبها تشير إلى الشبه الكبير الذي يجمع باسل بإبنته، وأنها “نسخة طبق الأصل” عنه.

يُذكر أن الفنان باسل خياط متزوج حالياً من السيدة “ناهد زيدان” ولديه منها ولد يدعى “شمس” وبنت تدعى “إيزابيل” رزقا بها في أكتوبر/ تشرين الأول، من عام 2018 في مونتريال.

في سياقٍ آخر، يعيش الفنان السوري باسل خياط حالة حزن شديدة بسبب وفاة والده في أغسطس/آب الماضي، والذي نعاه بكلمات مؤثرة قال فيها: “أبي كنت أتمنى أن تغفو عيناك الطيبتان على وجهي قبل أن ترحل….وداعا للرجل الأول في حياتي…وداعا لحنانك الأبدي…وداعا سمير الخياط أبو باسل…رحمك الله و أدخلك فسيح جناته…إن لله و إن إليه لراجعون”.

وعلي الصعيد الفنى، يُذكر أن الفنان السوري باسل خياط شارك في الموسم الرمضاني الماضي 2020، ببطولة “مسلسل النحات” وعرض من العمل 15 حلقة فقط بسبب تأثير وباء كورونا وعدم قدرة طاقم العمل من استكمال التصوير ووعد منتج العمل الأردني الجمهور باستيفاء النص والحلقات في رمضان 2021

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. من وحي الموضوع يُدهشني إصرار العرب على الكلام بلغة غير لغتهم و تسمية أبنائهم بأسماء غير عربية ظناً منهم أن هذا يرفع من شأنهم و يجعلهم يظهرون بمظهر المطلع على ثقافات الشعوب و يضعهم في مصافِ المُثقفين و الطبقة المُخملية و المُشكلة أن أكثرهم لا يجهدون أنفسهم للبحث في لغتنا العربية و التي تحوي أسماء رائعة و غريبة و أصلية و ذات معاني جميلة …..
    !!

  2. مساء الخير آخر العنقود كيف حالك عزيزتي و كيف حال العائلة الكريمة ؟ ان شاء الله يكون الجميع بخير و على خير ?
    ايزابيل، ألم يذكره هذا الإسم بأي شيء و هو سوري شامي و الدولة الأموية كانت قد حكمت لبعض الوقت في بلاد الأندلس ؟؟ ايزابيل و بالإسبانية ايزابيلا، ملكة قشتالة الاسبانية التي في عهدها انتهت حروب الاسترداد بسقوط غرناطة آخر معاقل المسلمين في بلاد الأندلس و هي التي خيرت المسلمين و اليهود بين اعتناق المسيحية أو الطرد النهائي من الأندلس، من قبل بقي، و من رفض طرد صوب المغرب !!

    عزيزتي آخر العنقود تقولين انه على العرب عدم استيراد أسماء أجنبية لأن الأسماء العربية حلوة ! هذا جميل، و بالمقابل على العرب ان يسمحوا بالأسماء الأمازيغية فهي الأخرى جميلة حلوة لا تقل جمالا عن غيرها، لكن التعنت العربي وصل حد مصادرة الأسماء الامازيغية، إلا أن هناك امازيغ أصروا على تسمية أبناءهم بأسماء امازيغية فتم لهم ما أرادوا..
    بعد مجيء الإسلام اغلب العرب احتفظت بأسمائها ما لم يكن الاسم عيبا أو غير لاءق أو فاحشا أو فيه عبودية لغير الله فيطلب من صاحبه استبداله باسم احسن منه، كما احتفظت الفرس باسماءها و الأتراك يسمون اسماءهم الخاصة بهم و الكورد أيضا، أين المشكل؟!
    مع تحياتي لك آخر العنقود ??

    1. بعض الأسماء الامازيغية:
      مايا: صدى الجبال
      تيثريت/ تيتريت: اسم نجم في السماء
      تاليس: أجود نوع من التمور بواحات الطوارق
      تاسيلي: الصخور الملساء وتطلق على نعومة الفتاة
      تالا: ينبوع الماء
      لنتماين: بياض الثلج الناصع فوق قمم الجبال
      تافوكت: الشمس
      تزيري: ضوء القمر ويعني كذلك القمر المكتمل
      تانيري: الصحراء
      أريناس: اسم نوع من الورود
      نومينسا: اسم نوع من الورود
      توسمان: زهرة الياسمين
      ناتير: زهرة شجرة الزيتون
      رادنا: نوع من الأزهار
      تانيلا: زهرة السوسن
      أسماء شخصيات أمازيغية:

      ديهيا: اسم لملكة أمازيغية وتعني الحسناء
      تينهينان: اسم ملكة أمازيغية حكمت الطوارق وتعني الرَّحالة.
      سيلينا/سيلين: اسم زوجة الملك الأمازيغي يوبا الثاني ويعني العنب الأبيض
      صوفينيا: زوجة الملك الأمازيغي فيرموس
      نوميديا: اسم لأم الملك الأمازيغي يوغرطة وأطلق كذلك على المملكة الأمازيغية
      ماسيليا: اسم مملكة امازيغية
      أريناس: اسم ملكة أمازيغية وهو أيضا نوع من الورود
      داسين: شاعرة امازيغية مشهورة
      لايتماس: يطلق غالبا على البنت البكر كفأل خير ليكون لديها إخوة ذكور
      ماسيليا: الأناقة والرشاقة
      تيفاوين: أولى أنوار شروق الشمس على الجبل
      تماريس: العمل المتقون
      تانيرت: شديدة الجمال
      إغوذان: الجميلة
      ماتيا: سيدة النساء.
      ميرا: القائدة
      لويزة: قطعة ذهب
      توف اثري : اجمل من النجم
      انير: الملاك
      ؤسمان: البرق
      انزار: المطر
      تيليلا: الرحمة
      اكسيل: ملك أمازيغي
      تانجيس: زوجة ملك امازيغي و على اسمها سميت مدينة طنجة بالمغرب
      و اسماء اخرى : سيليا، توناروز، اناروز، ماسينيسا و يوغرثن و ليديا وسيفاكس (مدينة تونسية) وغيرها……
      بصراحة هاد الأسماء احسن بزاف من بوشتى و اغضيفة و هشومة و الشعيبية و كبور ??????

      1. هناك بعض الاسماء العربية المتداولة في الأقطار العربية ماذا أقول؟ لا حول ولا قوة الا بالله على سبيل المثال لا الحصر:
        عتريس، مخيمر، زعبول، هريدي، دهشان، دهشوري، الكنبوشية، فطوش، ضبعان، جوعان، صبيجة، الهنوف، سبعان، عكيلة، شلبية، الغضفة أو اغضيفة، سبيكة، عويس، شلش، سبهان، السباهي، عويشة، هشومة، التايكة، كجمولة، الهرنونية، المخنتر ..وطفة،، خضرا، سبحة، موزة، المعاشية، فطومة، بختة، العياشية، الشعبية، كبور، التيبارية….
        بذمتكم مش الأسماء الامازيغية أحلى هههه

        1. العرب لديها اعتقادات و خرافات مفادها انه اذا سموا أبناءهم اسماء مش حلوة سوف يعيشون أطول العمر و تدفع عنهم العين،، في مصر مثلا يسمون البنت ست أبوها،،، يا كايداهم، لدفع العين و الحسد و الشر !!
          كانت تشتغل معي بنت اسمها الكنبوشية، ، سألتها عن سبب هذا الإسم الغريب قالت ان امها لا يعيش لها الابناء، فلما انجبتها قررت ان تسميها الكنبوشية تيمنا بأحد الأولياء في المنطقة، لكن هذا الإسم سبب لها احراجا فقرر زوجها ان تغير هذا الإسم الغريب باسم أجمل لتدفع ملفها للمحكمة طلبا لتغييره،
          الإنسان عمره و قدره لا تتحكم فيه هذه الخرافات و الاعتقادات لكل أجل كتاب و لكل انسان قدر و عمل صالح أو سيء اخره حساب عند رب العالمين.
          قال الكنبوشية قال ! انا لو مكانها يجيني انهيار عصبي هههه

          1. امازيغو يعني فقط العرب عندهم خرافات والأمازيغ ما عندهم ؟؟؟ وروح البنت تسليت ن أنزار”، أي عروس المطر، عندكم خرافات نوكاحية ما تتصدق !!!! بيقلك حسب الحكاية الأمازيغية انه البنت تسليت المسلتة كانت امرأة فاتنة الجمال وقع إله المطر في حبها، لكنه تردد كثيرا قبل أن يصارحها بحبه، إلا أن اعتراضها عليه دفعه إلى الاختفاء، فاختفت الأمطار، وجفت أنهار المياه. بعد مرور مدة قصيرة، ستتضرع إليه وقبلت حبه، وتعمل معاه نوكاح ليعود “أنزار”، أي المطر، ليأخذ حبيبته إلى السماء، فعادت الأمطار ومعها الأنهار.
            بناء على القصة، يلجأ أمازيغ الأطلس إلى عروس المطر، كلما قلت التساقطات، إيمانا منهم بقدرتها الخارقة على جلب الأمطار، إذ تقوم النساء بصناعة مجسم عروس، مستعملين في ذلك قصبا وملعقة خشبية كبيرة، كما يقمن بتزيين العروس بلباس نسائي مميز، ويضعن على رأسها منديلا، ثم يخرجن في مسيرة حافيات الأقدام، صوب مسجد القرية ، ما تخلونا نعطيكم شوية ماء من الفرات ودجلة ولا الحاجة لعروس المطر هذه تبعكم ؟،

    2. غاليتي مريم ….
      أتمنى أن تكوني و أميرتك و عائلتك بألف خير و شُكراً لسؤالك عنا ….
      غاليتي لم و لن تكون تعليقاتي في يوم إلغاء للقوميات الأُخرى أو حط من قيمة ثقافتها و قد جاء تعليقي من باب أن هؤلاء يتباهون بغربية الإسم و الكلمة و من باب موقف حصل معي الأسبوع الماضي حيث إضطررت لزيارة الطبيبة و من خلال حديثها معي ذكرت أسماء بناتها و للأمانة لأول مرة أسمع بهذه الأسماء فسألتها إن كانت أسماء عربية فأكدت ذلك و هو ما دعاني لكتابة التعليق ، أما الأسامي الأمازيغية و الكوردية و غيرها فلكم حق التسمي بها …..مريم قوميتي لم و لن تُلغي إنسانيتي و ما أظنه عدالة مواقفي كما لن تُلغي تعصُبي للغة العربية و تفوقها على جميع اللغات !
      تحياتي ….
      !!

  3. ماأجمل براءة الأطفال

    مساء الخير اخر العنقود
    كيفك ؟

    1. مساء الورد *أحـــمـــــد*…..
      الحمدلله بخير ، كيفك انت ؟ شُكراً على سؤالك!
      !!

  4. مساء الفل والياسمين
    يسعدني انك بخير ولله الحمد
    الحمدلله اموري طيبه ولله الحمد
    الاسماء العربيه جميله ولكن للامانه بعض الاسماء من بعض الاعراق ايضا لها طابع جميل

    1. هلا * أحـــمــــد*……
      سعيدة أنك بخير ….
      تُعجبُني الأسماء العربية جداً ….
      كما أخبرت مريم أعلاه مرضت الأسبوع الماضي و خلال زيارتي للطبيبة ذكرت أسماء بناتها ( نيرين و نيردين ) و كانت أول مرة أسمع هذه الأسماء و من هُنا كان تعليقي أن من يبحث يجد في لغتنا أسماء جميلة ….أنا مُتعصبة جداً للغة العربية و الأسماء العربية و هذا لا ينفي أن تتمتع القوميات الأُخرى بنفس التعصب !
      !!

      1. سلامات اخر العنقود
        الف لاباس عليك
        آمل ان تكوني بصحة وعافيه .طمنينا عنك ان شاء الله افضل.
        انا معك في الاسماء العربيه وتعصبك للعربيه يعجبني وفعلا اسماء نيرين و نيردين
        غير مشجع لكن بعض الاسماء العربيه لها اصولها اعجميه

        1. الله يسلمك *أحـــمـــــد* و ما تشوف شر إن شاء الله ، بسبب الركض صار عندي شيء يُشبه التمزق في القدم و للأمانة مؤلم جداً !
          عن جد مو حلوة الأسماء !! أنا ظننتها جميلة ☹️ على كُل الدُنيا أذواق !
          !!

      2. *أحـــمـــــــد * و مريم و الجميع ….تصبحون على ألف خير !
        أراكُم غداً إن شاء الله !
        !!

  5. جلمبو ما يسمى بأسطورة اسلي و تسليت اي العريس و العروس هي أسطورة قديمة جدا كانت قبل الإسلام و هي أسطورة تشبه اساطير الإغريق و ليست حقيقية !! لكن ان يسمي أحد مواليده بأسماء غريبة دفعا للحسد و الشر و العين و لإطالة العمر هذا يحدث في العصر الحديث و بعد ظهور الإسلام!
    على كل حال أنتم أحرار سموا ابناءكم ما تشاؤون، المطلوب هو السماح بتسمية مواليد الامازيغ بأسماء أمازيغية دون تدخل و اعتراض من الشيخ الكتاني و بنكيران و السفياني، و قريبا جدا إن شاء الله سوف يحصل ذلك!

    1. أسطورة ؟؟؟ طيب لماذا الحلوات الامازيغيات الى الان يرفعون سيقانهم وهن حافيات ويروحون يمشوا للمسجد حتى انزار الشيعي ينزل ؟؟ جيد اسمع انه ما عندك مانع بتسمية ابنتك مستقبلا عمشة القجمة .

      1. ما هذا يا هذا؟ إذا احتبس المطر نقيم صلاة الاستسقاء !
        عمشة القمجة ههههههه فشر، شايفني من سلالة بني جرهوم حضرتك !

        1. وجوبا بنتك المستقبلية يكون اسمها عمشة القجمة ، ففي عشائرنا كل عائلة يجب ان تسمي أحد بناتها عمشة القجمة تيمننا باسم معددة مشهورة ، الله يرحمها كانت حتى في الأعراس تعمل لطمية ، ولخاطرك راح اسمي بنتين باسم عمشة القجمة لا باس ان تدليعها باسم من عندكم مزمزيغو او تافكوت حتى البنات يغنون لها طلعت الشميسة على قبر عيشة .

          1. عمشة و قمجة تقصد بناتك من المدام عفريتة الفانوس؟ صح؟ يتربو في عزك و يتربو في الفانوس !

          2. يجب ان يكونوا من امازيغية والا الاسم تبع عمشة القجمة ما يمشي عليهم

  6. اما من ام عفريتو تبع الفانوس لو رزقت منها بنت اسميها كاكا فرك.

  7. بالحقيقة كاكا فرك اسم جميل واخليهم يدلعوها ب وردة دبي المفتحة !!! ما اعرف شنو العلاقة بين الاسمين لكن كلو ماشي مادام هي أمها عفريتة الفانوس .

  8. يلا امازيغو تصبحين على خير ربما تريدين تنامين ، ولا تفكرين بالاسامي ، المهم شد الحيل اولا ، ثم الي يقسمه ربنا فهو رضى .
    تصبحين على تحقق الأمنيات .

  9. لا، شكرا اسامي عفاريت الفوانيس ما تمشي علينا ! جلمبو سير ترقد راه ليل هذا و اقفل باب الفانوس جيدا !

  10. اوكي …….
    شكلك تغارين لا تخرج من الفانوس الولية عفريتو ؟ لا تقلقين انا مشغول عنها بالتحضير للجامعة ويا دوب انعس اربع ساعات فقط ، على طريقة نعاس الوطواط الصيني

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *