أعلنت المطربة العراقية كلوديا حنا أنها تعتزم التوجه يوم الخميس 10 فبراير/شباط إلى عدد كبير من المستشفيات المصرية من أجل التبرع بالدم للمصابين في الأحداث والتظاهرات المطالبة بتغيير النظام وتنحي الرئيس حسني مبارك.

وفي الوقت الذي أكدت تضامنها الكبير مع الشعب المصري، إلا أنها ترفض أن تركب الموجة بتقديم أغنية لمصر على غرار بعض المطربين، مشيرة إلى أن الشعب المصري يتشابه مع الشعب العراقي في حرمانه من التمتع بخيرات بلده وثرواتها.

وأكدت كلوديا أنها حزينة على شهداء ثورة ميدان التحرير التى يقودها رجال مصر وشبابها وفتياتها.

وأضافت أنه نظرا لكونها لا تستطيع أن تقدم شيئا للشهداء، فإنها قررت أن تصطحب عددا كبيرا من أصدقائها وأهلها ووالدتها في حملة ينابيع الحياة للتبرع بالدم للمصابين، معتبرة أن هذا أقل ما يمكن أن تقدمه للشعب المصري في محنته.

وأكدت كلوديا التي رفضت السفر للعراق في الوقت الحالي، إنها لا يمكن أن تنسى فضل المصريين عليها، وأنه ليس من المعقول أنهم بمجرد أن يمرون بمحنه أن نتركهم، فلا بد وأن تكون بجوارهم في الحلوة والمرة.

وكشفت المطربة العراقية عن تعرض سيارة شقيقها للتهشم والاحتراق أثناء قيادتها لها بحي مدينة نصر، مشيرة إلى أنها تركتها لتأدية بعض الامور الخاصة بها، إلا إنها بعد أن عادت وجدتها مهشمة تماما.

ثروات مصر والعراق

وأشارت كلوديا أن الأحداث المصرية حالت دون سفرها إلى كل من البحرين والأردن لإحياء عدد من الحفلات هناك، لكن كل من البلدين قدروا ظروف مصر؛ حيث حاولوا إرسال تذاكر طيران لها ولم يتثن لهم.

وعن إمكانية أن تقدم أغنية إلى مصر على غرار عدد من المطربين والمطربات قالت كلوديا إنها تتمنى أن تعثر على كلمات مناسبة تعبر عما بداخلها تجاه الشعب القوي وترفض أن تقدم أغنية لمصر لمجرد أن كثيرين قدموا فهي لا تحب أن تركب الموجه على حد وصفها.

وبشأن موقفها مما يحدث في الشارع المصري، أوضحت الفنانة العراقية أن من حق الشعب أن يثور ويتظاهر للتمتع بثروات بلده وخيراتها فالوطن العربي مليء بالثروات ولا أحد يستطيع أن ينكر ذلك تماما، مثل الشعب العراقي الذي لم يحصل على حقه في ما بها من كنوز.

وأضافت أن أي حاكم في العالم مهما بلغت نسبة عدالته، إلا أنه بالطبع غير معصوم من الخطأ، فالحاكم ما هو إلا بشر مثلنا يخطأ ويصيب، وهذا شيء مذكور في كل الأديان السماوية.

وعن مردود الأحداث في مصر على نجاح ألبومها الذي طرحته مؤخرا قالت كلوديا: “الحمد لله أنا أفضل من غيري كثيرا، فهناك كثيرون من المطربين والمطربات سرقت ألبوماتهم؛ ولأن السبب جاء من الله سبحانه وتعالى فهي غير غاضبة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. ليش هو اكو انفق منكم يا امة ضحكت من جهلها الامم ٠ صدك انتو ناس تحيرون يعني اذا الواحد يلبسكم واذا يحجي حجي مو زين تسبوه وتشعلون ابو ابوه وتكولون هذا من جماعة النضام ٠ واذا الواحد يتبرع بدمه تكولون هذا منافق ٠ من عساكم ناركم تاكل حطبكم ٠زهكت وروحي طكت من تعليقاتكم اتفو عليكم

  2. كلوديا
    بارك الله فيك .. شو ماهي.. المهم هي عراقيه ان كانت مطربه او ممثله او شخص عادي.. والدم العراقي كان دائما من اول الدماء التي دافعت عن قضايا العرب .. العراقي مُحب لجميع الشعوب العربيه..
    لماذا لايُعتبر تبرعها بالدم رد المعروف بالمعروف ..
    احترامي لك يا كلوديا

  3. روحي اتبرعي لابناء وطنك اول مرة شنو هالنفاق
    ********************************
    هي بالاول والاخر عربية سواء ان كانت عراقية او مصرية او سورية او ليبية اوجزائرية او ….. الدم العربي واحد شأت ام أبيت
    وبعدين العراقيين اهل بخوة وشهامة ياما اتبرعوا بدمهم للجرحى الفلسطينيين …
    وبعدين بدي حكيلك انو موقفها مشرف وكلنا بنتمنى نكون هلا بمصر ونساعد على قد مابنقدر لاننا جميعا عرب والدم مابيصير مي …
    ان شاء الله وصلت الرسالة
    ok

  4. لوجين
    تسلمي ياعربيه يا اصيله ..
    كلامك على العين والرآس
    كل الاحترام

  5. لوجين
    ما كنت اعرف ان نصفك عراقي .. وانا كنت افتكر من وين جابت هل الجمال ههههههههه؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. اشكرك حبيبتي نادية انا في اكثر من مرة سألوني البنات وجاوبتهم
    بس يمكن انتي ماكنتي موجودة .. انا بابا عراقي بغدادي وماما فلسطينية من نابلس واعشق تراب بغداد

  7. لوجين
    احسن تركيبه .. وانا زوجة اخي فلسطينيه من القدس ونحبها كثير .. ما عرفت آسفه ان بابا عراقي ومن بغداد .. حياك الله وحيا ابوك وامك ..

  8. كلوديا ..
    شكرا لك لانك شرفت العراقيين باخلاقك هذه ولو العراقيين معروفين بانهم اصحاب نخوة وشهامة سواء الرجال منهم وحتى النساء ..
    هذه هي اخلاق العراقيين الاصيلين .. رفعة راس لكل العرب ..
    العراقي معروف يهب ليتطوع بدمه وبنفسه من اجل المواطن العربي مهما كانت جنسيته ..

  9. راح تتبرعين بدمج الفاسد للناس وللاطفال والانساء؟
    بالفعل جاي تحفين و مستعدة تمشين حافية بس لحتة تخلين الناس تحجي عليج اشياء زينة بس محد راح يصدكج الة الي من نمطج منافق و متصنع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *