بعيدا عن الصراع الدائر بين النجوم على عرض مسلسلاتهم فى السباق الرمضانى، هناك دراما من نوع آخر لها جمهورها ومحبوها، وهى الدراما الإذاعية التى تداعب الخيال مثلها مثل كل برامج الأثير والتى كانت من قبل هى أساس الدراما قبل اختراع التليفزيون وانتشار الفضائيات، ومن نجوم الدراما الإذاعية هذا العام النجم يحيى الفخرانى الذى يتغيب عن الدراما التليفزيونية ويتواجد إذاعيا بمسلسل تشاركه بطولته النجمة حنان مطاوع، وقد اختار الفخرانى شخصية «شهريار» تلك الشخصية الأشهر والتى افتقدناها كثيرا فى رمضان ليقدمها لنا الفخرانى فى مسلسله الذى يحمل «أحلام شهرزاد». المسلسل يذاع يوميا قبل الإفطار على راديو 90 90 ويعاد بعد الإفطار وتجسد فيه الفنانة حنان مطاوع بجانب شخصية شهرزاد شخصية «فاتنة» ابنة ملك الجان «طهمان»، وهى الشخصية التى يجسدها الفنان يحيى الفخرانى فى الحكاية التى تحكيها شهرزاد لشهريار لتروضه وتغير من أفكاره.
المسلسل كتبته للإذاعة الكاتبة لميس جابر عن قصة للأديب الكبير طه حسين «أحلام شهرزاد» ويخرج المسلسل حسين إبراهيم، ويشارك فى بطولته أحمد بدير وأحمد صيام ولطفى لبيب ومحمد الصاوى وسليمان عيد وإيهاب فهمى ومحمد متولى وهبة توفيق.
كما يخوض الفنان كريم عبدالعزيز تجربة التمثيل الإذاعى للمرة الأولى، وذلك من خلال المسلسل الاجتماعى الكوميدى الجديد «إلا هىّ» والذى من المقرر عرضه خلال سباق الدراما الإذاعية على هواء إذاعة الشباب والرياضة ويخرجه عمرو عبده دياب. ومن المسلسلات المهمة أيضا مسلسل «التنظيم السرى» للمخرج صفى الدين حسن، وتأليف الكاتب ثروت الخرباوى الذى يرصد من خلاله عنف وإرهاب جماعة الإخوان منذ نشأتها على يد مؤسسها حسن البنا فى عشرينيات القرن الماضى، ويشارك فى بطولته أحمد فهمى ومنذر رياحنة وطارق لطفى ويعرض عبر أثير شبكة البرنامج العام.
أما إذاعة صوت العرب فتقدم لأول مرة ومنذ عدة سنوات إنتاجا مشتركا مع إحدى الدول العربية، حيث وقع الاختيار لتقديم مسلسل إذاعى مع الكويت تحت عنوان «القرندل» تأليف ممدوح عفيفى من مصر، وإخراج عبدالله القلانى من الكويت، وتدور أحداثه فى إطار تاريخى حول حكم هارون الرشيد مع المزج بين الواقع والخيال وإعطاء دروس مستفادة لواقعنا المعاصر.
كما تقدم أيضا صوت العرب بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان مسلسلا بعنوان «هبعد عن التعاطى» والذى تدور أحداثه فى حلقات منفصلة متصلة تطرح كل يوم رحلة متعاطى مخدرات يعانى من آثارها المدمرة على حياته وأسرته ومجتمعه حتى يقرر وبشكل نهائى الابتعاد تماما عن الإدمان معطيا درسا عن مساوئ الإدمان بكل أنواعه وأشكاله والمسلسل بطولة الفنان مجدى صبحى وتأليف محمد عبدالعزيز وتلحين منير الوسيمى.
كما يقدم الفنان أحمد عز تجربة إذاعية من خلال مسلسل «غرام على الانستجرام» سيذاع على راديو مصر، وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج على مصيلحى، ويشارك فى بطولته نور وغادة إبراهيم وأحمد صيام ووفاء سالم ومحمد متولى وسحر حسن. كما يتكتم النجم هانى رمزى على تفاصيل مسلسل إذاعى سيقدمه خلال دراما رمضان الإذاعية، وهو مسلسل «هون السهون» تأليف وإخراج هانى جمال الدين.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *