“أعلنت الممثلة والعارضة ونجمة تلفزيون الواقع الفرنسي مارين الحيمر عن اعتناقها الإسلام، في مقطع مصور نشرته عبر حسابها على انستغرام وشاركته مع نحو 1.4 مليون متابع.

ووثقت الحيمر في الفيديو الذي نال آلاف الإعجابات والمشاركات والتعليقات، هذه اللحظات. وتظهر وهي تقف إلى جانب رجل دين في أحد مساجد العاصمة الفرنسية وهي ترتدي الحجاب وتتلو الشهادتين، في خطوة جاءت لتؤكد الأخبار والتقارير الإعلامية التي تتوالى منذ مدة وتؤكد اعتناقها الإسلام. 

وأرفقت عارضة الأزياء الشهيرة وهي من أصول مصرية/مغربية والتي ظهرت سابقا في برنامج تلفزيون الواقع “أمراء وأميرات الحب” Les Princes et les Princess de l’Amour في فرنسا، الفيديو بالكلمات التالية: “هناك طرقا يجب أن تسلكها بمفردك.. دون أصدقاء وعائلة وشريك.. فقط بينك وبين الله”.

وتابعت “البعض منكم على علم بذلك، لكن الكثير لا يزالون يطرحون الأسئلة، ورغم تحفظي التام على هذا الموضوع، إلا أني أعلنه رسميًا: لقد اعتنقت الإسلام قبل بضعة أشهر”.

وأكدت الحيمر أن قرار دخولها في الإسلام منذ عدة أشهر “كان اختيارًا للروح والقلب والعقل”.

ومن ثم نشرت الحيمر عبر “انستغرام” مجموعة من الصور وهي تؤدي العمرة في مكة المكرمة عبر “انستغرام”وكتبت عليها : “هذه اللحظات توثق أسعد يوم في حياتي.. لا توجد كلمات قوية بما فيه الكفاية للتعبيرعن المشاعر التي نعيشها في هذه اللحظة.. رحلة روحية أتمنى أن تستمر في رفعي وتوجيهي.. لا أعرف كيف أشكرك على دعمك الثمين ولطفك.. ألف شكر لكم جميعا”. 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. مارين الحيمر من أب مغربي و أم فرنسية .. لكن لا أدري ما هي ديانة والدها !!
    في المغرب أغلبية مسلمة مع طائفة يهودية مهمة و أقليات مسيحية وقليل من أتباع ما يسمى الأحمدية و أقليات لادينية..
    على العموم مبروك عليها و الله يثبتها ..
    نسأل الله لها الثبات..
    ?

    1. و في المغرب كذلك هناك أقليات من أتباع ما يسمى الطائفة البهائية..

      1. مجرد اقليات هههههههههه الاغلبية شيعية من طنجة لتطوان ههههههههههه

        1. الشيعة محسوبون على مسلمي البلد و لكن رغم ذلك هم أقلية في المغرب حيث أن المذهب السني المالكي هو مذهب اغلبية سكان المغرب و شيعة المغرب اقلية تتركز خاصة بمدينتي طنجة و تطوان و هم من بعض افراد الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا حيث كان هناك شيعي عراقي باحد المساجد البلجيكية مهمته هي تشييع بعض المهاجرين المغاربيين و المغاربة على وجه التحديد .. رئيس الطائفة الشيعية بالمغرب يسمى إدريس هاني..

          1. الشيعة محسوبون على مسلمي البلد …….
            كلام من ذهب ليس فيه طائفية مقيتة .
            شكرا امازيغو

  2. واول دولة شيعية في التاريخ قامت في المغرب وهي دولة الادارسة وبعدها الدولة الفاطمية .
    بلاد المغرب بشكل عام بأنها بلاد لأهل السنة على مستوى العقيدة والسلوك، وهي تعتمد مذهب الإمام مالك في الفقه مذهباً رسمياً، وعلى هذا المنوال توارث المغاربة أمور الدين عندهم جيلاً بعد جيل وفي غياب أية تعددية عقائدية أو فقهية.

    فتذكر كتب المؤرخين أن أول دولة للشيعة في التاريخ تأسست عام 788م وتم القضاء عليها عام 991م، هذه الدولة تأسست في المغرب على يد إدريس بن عبد الله وهو حفيد الحسن بن علي بن أبي طالب، وكانت عاصمتها مدينة وليلي.

    في فترة حكم الخليفة العباسي هارون الرشيد نشأت حركتان شيعيتان كرد فعل على تسلط بني أمية ثم بني العباس على زمام دولة المسلمين وكنتيجة للمعارضة السياسية المتواصلة والمقاومة المسلحة المستمرة من جانب الشيعة بقيادة العلويين.

    إحدى هاتين الحركتين كانت بقيادة إدريس بن عبد الله في المغرب، بينما كانت الثانية بقيادة أخيه يحيى في بلاد إيران الحالية. هذان الشقيقان هما اللذان كانا قد أعلنا ثورة في عهد الخليفة المنصور.

    تمكن إدريس من النجاة من موقعة “فخ الدامية” في مكة ليلجأ إلى بلاد المغرب لتبايعه قبيلة أوربة وهي أكبر قبائل البربر وتم تلقيبه بأمير المؤمنين.

    لاقت دعوة إدريس تجاوبًا سريعًا وواسعًا في صفوف قبائل البربر المختلفة فتكون جيش قوي كبير تمكن من إخضاع ما حوله من بلاد المغرب الأقصى خصوصًا المدن التي لم تكن قد دخلت في الإسلام بعد.

    الخليفة العباسي هارون الرشيد أدرك تعاظم قوة هذه الدولة الناشئة وأيقن أن الحل معها لا يمكن أن يكون عسكريًا ولكن يعتمد على المكر والخديعة. وبالفعل تمكن الخليفة العباسي من اغتيال مؤسس الدولة إدريس الأول بالسم .

    تمثلت أهداف دولة الأدارسة في مناهضة الحكم الأموي في الأندلس، والدعوة للدولة العلوية والمذهب الشيعي، والعمل على إحياء ذكرى واقعة الطيف الدامية في كربلاء وقضية استشهاد الحسين بن علي، وأخيرًا العمل على نصرة الشيعة وتخليصهم من مسلسل الاضطهاد والقمع والقتل.
    شعب امازيغي شيعي صرف ههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *