يعتبر فستان مارلين مونرو الأبيض “الطائر” من اشهر الفساتين في تاريخ السينما على الإطلاق ،واهم رمز من رموز الإثارة والإغراء العالمية منذ أن ظهرت به مونرو في فيلم “إثارة السنوات السبع”. حيث تركت الهواء يتلاعب بالفستان الواسع والمغري بطريقة عرفت وقتها مارلين مونرو ماذا يجب أن يظهر وماذا يجب أن يبقى مخفيا . مظهرة في المشهد براءة مثيرة في صراعها مع الفستان والهواء الذي يهب من أسفل. فصار منذ ذلك mounuro4الوقت الفستان “الطائر” يشكل حالة مميزة من الإغراء غير المتعمد حيث يقع الذنب على العوامل الطبيعية “الهواء” الذي يتقصد أن يتلاعب بالفستان ليظهر المخفي. وظهرت كثير من الفنانات الأجانب والعرب حاولن أن يكن على طريقة مارلين مونرو في الإثارة والإغراء. وكان الفستان هو القاسم المشترك لدى كثير منهن. وفي عصر مغنيات الإثارة والفيديو كليب والذي تريد فيه كل فنانة أن تكون مارلين مونرو عصرها كان فستانها حاضرا ولكن بطرق مختلفة ومتعددة وألوان وقصات جديدة وعصرية . فحاولت كل واحدة منهن أن تكون مارلين مونرو العرب mounuro0أو الشرق ولكن على طريقتها الخاصة .فظهرت المغنية مروى في فيديو كليب أغنية “ماشربش الشاي” بفستان أبيض يشبه فستان مارلين مورنو ولكن مع فرق كبير في أداء مروى للمشهد حيث بدت وكأنها تصارع العاصفة وهي تتخبط أين تضع يديها ليظهر أكبر قدر ممكن من جسدها وماذا تخفي لتكون بذلك أفشل فنانة وقعت في فخ فستان مارلين مونرو ، ورغم ذلك اطلقت مروى على نفسها لقب مونرو العرب .
الفنانة هيفا وهبي لايغيب كثيرا فستان مارلين مونرو عنها ولكن يعتبر اشهرmounuro10 فستان ارتدته في برنامج “الوادي” حيث كانت تؤدي أغنية على طريقة مارلين والهواء يهب عليها من الأسفل وكان “البرايم” يبث مباشرة على الهواء فطار فستان هيفا اكثر من اللازم وفقدت السيطرة عليه فظهر ما ظهر وأصبح ما ظهر تحت الفستان حديث الصحافة لفترة طويلة وليس الفستان بحد ذاته ، ورغم أن هيفا استطاعت أن تكون حالة خاصة في الإغراء وقلدها كثير من الفنانات وأصبحت رمزا للجمال لدى النساء إلا أن هيفا لم تفلح كثيرا في استحضار روح مارلين مونرو .mounuro43
الفنانة نانسي عجرم أيضا لم يغب عنها الفستان الشهير حيث ظهرت في إعلان الكوكاكولا ترتدي فستانا يشبهه كثيرا والهواء يهب عليها لكن نانسي بدت في المشهد فتاة خجولة ومرتبكة ولم تنحج إطلاقا في تقديم المشهد.
المغنية دانا كذلك حولت تقليد مارلين مونرو بأكثر من فستان وبطريقة تسريح شعرها ومكياجها لكنها بقيت نسخة مزيفة ولم تحقق أي ناحج في هذا المجال.
المغنية روزي أيضا استعانت بشهرة الفستان في كليب “حسن أبوعلي” حيث ظهرت تقلد مارلين مونرو وهي تتلوى بدلع ثقيل الوزن والظل معا منادية حسن “ابوعلي” ان يقترب منها ، بإعتبارها انها مارلين مونرو العرب mounuro5لكن سقطت هي الآخرى في فخ الفستان.
الفنانة اليمنية اروى أيضا ارتدت فستانا ابيضا منقطا بالأحمر قريب الشبة من فستان مونرو في كليب “يوم واحد” وكان الهواء يعبث هنا وهناك ولكن اروى لم تستطع أن تقدم المشهد كما يجب فهي كانت في حيرة بين أن تتصرف على طبيعتها وتدع الفستان يطير وبين خوفها من هجوم الجمهور اليمني عليها واتهامها بالعري والإغراء. كذلك الفنانة مادلين مطر ظهرت في فيلمها “اخر كلام” في مشهد على طريقة مونرو ولكن بقي ذلك في إطار التقليد لاأكثر.mounuro7
وإذا كانت بعض الفنانات استعانت بالفستان في الكلبيات إلا أن البعض الآخر استوحين من “طيران الفستان” وضيعات لصورهن وان اختلف الألوان لكن يبقى المصدر واحد فالمغنية ميلسيا لم تستعين في بعض صورها بالهواء ليرفع اطراف فستانها بل أزاحت القماش إلى الحد المطلوب ، وكذلك المغنية ماريا، فيما المذيعة رزان مغربي رفعت اطراف الفستان بيديها بطريقة مفتعلة جدا.
تبقى المغنية نانا التي كانت أكثر تحررا وجرأة فجعلت الفستان في الصور يطير إلى حدود اللامعقول .وبذلك تسقط جميع الفنانات العرب في فخ فستان مارلين مونرو ولم تستطع أي واحدة منهن أن تدخل بفستانها التاريخ لتناقس به فستان مارلين مونرو الذي تقدر قيمته بثلاثة ملايين دولار أميركي.
يذكر أن مارلين مونرو التي لاتزال حتى اليوم رمزا “طبيعيا” للأنوثة والإغراء صرحت : “اريد ان اكون فنانة وليس نزوةً جنسية، لا أريد ان اباع الى الجمهور… إن الناس ينظرون اليَّ كما لو كنت مرآة لا انساناً، هم لا يرونني ولكن يرون أفكارهم الفاسقة، ورغم هذا يقنعون انفسهم بأنني الفاسقة الوحيدة”.

mounuro78

mounuro8mounuro9mounuro90mounuro11mounuro

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. فساتين زينه بس

    لو كان الموضوع من غير الصور لكان افضل

    او بطريقه ثانيه لو كانت الصور مستوره

    تحياتي لكم شكراا

  2. جننت الكل مارلين ,,,,
    الكل صار رافع فستانه عشان يقلدها,,,,
    اللهم استر علينا في الدنيا والاخرة,,,,,,,

    سموووووورة

  3. الكل وسخات…. بس نانا -ام الاخضر- اوسخهم يعني ما صار بعد فحاشة اكترمن هيك…

  4. (حيث بدت وكأنها تصارع العاصفة ، ورغم ذلك اطلقت مروى على نفسها لقب مونرو العرب .) hilarious
    اول مرة اشوف هاي الصور شي … بس تضحك

  5. مضبوط سمراء.. بس احنة نقول الله يستر على اللي يريد ينستر.. لول
    والله يستر على الجميع

  6. ام الاخضر عن جد مخجلة زي يلي طالعة توها من الحمام..عافاكم الله.. اما ام الاحمر فهي زي الذيك الرومي يلي نافخ ريشو…المهم كل هن لا يقلدن مارلين بل يقلدن هيفاء لأنها كانت السباقة في هذه الملابس والكلام على شكل غناء..

  7. بدل الاخبار يللي بتخلي تقوم حروب دينية هون ، ليه ما ترجعلونا متل هالخبر هيدا ؟ 29 تشرين اول 2009 على الاقل شي بيفتح النفس .

  8. الله يجرصكن وياخدكن عما بي قلبكن شو بلا ذوووووووووووق احترمو حالكن بئااااااااااا خلص صار بدكن جرعات حياء وخجل ما عاد ينحمل هيك مناظر اففففففففففففففففففففففففف كل واحد مين بيبن اكتر يعني هو احسن
    coffe
    الله يرضى عليك احترم حاللك وما تخليني ئلك شي بيسم متل حكيك
    وكون محترمممم وما تهين اوك
    لان متل ما عندك لسان كمان انا عندي

  9. اختي لبنانية ، انا قصدت بس انه ما تكون نورت متطرفة لا بالدين ولا بالاشيا اللي تخدش الحياء ، وعلى كل انا آسف اذا الموضوع هيدا زعجك . بس شوفي تعليق اللي اسمها نوسة شو كاتبه ونورت تاركته .

  10. كلهم كووم ونانا كوم ثاني استغفر الله وش هذا ما غطت شيء !
    بعديـن الانساان لمـا يحاوـول يكون شخص ثاني يفشــل
    يقلدون مارلين مونرو وهم ما يدروـون ليش نجحت
    مارلين نجحــت لأنهــا ابتكــرت اسلوبــها الخاص وبكذا صارت اسطورهه
    وهم يقلدونها يحاولون يكونون مثلها
    ويبغــوـون ينجحون
    يا حبايبي النكتـه لمـا تنعــااد اكثر من مره تسمج ولعد تصير تضحك ؟.؟.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *