قالت الفنانة السورية ديمة بياعه -التي جسدت شخصية نور في مسلسل “صبايا”– إنها تمنت لو أدخل كتاب هذا العمل الدرامي المثير للجدل فتاة محجبة بين تلك الصبايا الخمسة، لكي تتكامل الصورة عن مشكلات الفتيات في المجتمع السوري. وقالت: ربما كتاب العمل سيتركون للجمهور إدخال الفتاة المحجبة مفاجأة في الأجزاء القادمة من المسلسل.
ورفضت ديمة بياعه اعتبار “صبايا” للمخرج فراس دهني محاولة للخروج عن المألوف وخدش العادات الشرقية، أو أنه تعمد إظهار الفتاة المتحررة، مؤكدة أن الفتيات يتحركن ضمن فضاء المجتمع السوري بتقاليده وعاداته ويبحثن عن الحرية ضمن دائرته، وحتى طريقة لباسهن ومكياجهن تتناسب مع التيار السائد في الفترة الراهنة من تطورات مجتمعاتنا.
وعن تطور شخصيتها في الجزء الثاني من العمل، قالت : إنها ستحافظ على الملامح الرئيسية العامة للشخصية، على اعتبار أنها فتاة تتميز بالطيبة، وتحاول جاهدة حلّ مشاكل الصبايا التي معها، كما كان في الجزء الأول، إلا أنه تطرأ على الشخصية بعض التغيرات، لا سيما علاقتها المتشابكة مع خطيبها “وائل”، الأمر الذي يصل بها للبحث عن خطيب جديد بدلاً منه.
من جانب آخر، كشفت الفنانة السورية جوانب من أسرارها الشخصية قائلة، إنه أطلق عليها في طفولتها لقب “أحسن صبي” بسبب مشاغبتها ولعبها دوماً مع الصبيان في الحارة، حتى إنها عشقت كرة القدم والدراجة، ولم تفضل أبدا عرائس البنات.


وفي سياق آخر، نصحت الفنانة السورية كل الأزواج بالخروج عن الروتين وتكسيره من رتابته المملة؛ لأن تكرار الروتين قد يصل بالزواج إلى حالة الفشل.
وقالت في الوقت نفسه أنها تعيش مع زوجها الفنان تيم حسن حياة غير روتينية، وأن طبيعية عمل زوجها تقضي عليه بالسفر دوماً، مشيرة إلى أنها تستعد حالياً للسفر إلى مصر من أجل لقاء زوجها تيم، الذي يصور مسلسل “كنت صديقاً لدايان”، وستبقى معه إلى حين انتهاء فترة استراحتها.
واعتبرت الفنانة السورية أن أمها الممثلة مها المصري قدوتها في الحياة والفن، وترى أن كل النساء في عائلتها يضحين في سبيل أولادهن وأزوجهن، ويقفن إلى جانبهم في أصعب المشكلات الحياتية.
يشار إلى أن الفنانة ديمة بياعه تستعد للمشاركة في العمل البدوي بعنوان “أبواب الغيم” للمخرج حاتم علي، حيث تسرد حكاية “أبواب الغيم” تفاصيل حقبة حاسمة وحساسة في تاريخ شبه الجزيرة العربية.
ويدور المسلسل حول الصراع الخفي بين القوى الاستعمارية “الإنجليز-العثمانيين” من جهة، وتأثير هذه الصراعات على الزعامات السياسية والقبلية العربية قبيل الحرب العالمية الأولى، وسقوط الإمبراطورية العثمانية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫59 تعليق

  1. اناااااا اكره الصبايا وخااااصة ديمة القردة والله لايردها لزوجهااا قوووولوو ااامين وبعدين هااااذي اخر وحدة تتكلم عن الحجاب خليها تلبس ونشوفهاا لكن ماتقدر لانه بس كلااام فاضي والسووريين كلهم همج

  2. احلى صبايا والله .. وكلام ديما بياعه صح .. راح يطلع المسلسل فيه شي مميز .. وانا عاجبني المسلسل كفكره لانو كنت دائما اتمنى انو يطلع مسلسل بفكرة صبايا عايشين بيبيت واحد وكل واحد لو اهتماماته … جدا رائع .. وكمان اختيارهم للمثلات افضل شي ..

  3. انا احب هذا المسلسل كثير واكثر وحده حبيتها هي ميدوووووو

  4. صبايا احلى مسلسل بالدنيا و اكتر تنين حبيتهن هن سميحة و ليلى
    و نور و وائل دايما بتخانئوا
    و هزار لتاتا
    و قدري مجنون يي بنت جيرانة سميحة
    و لبنى دايما رياضة رياضة رياضة رياضة
    و ميديا دايما تصوير و انا حبيت الجزء الاول الحلقة عشرين كتير حبيت منظف فاش

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *