نعى الفنانون العرب التفجيرات الإرهابية التي استهدفت تونس والكويت وفرنسا، الجمعة، مخلفة عشرات القتلى والمصابين.

وتقدمت الفنانة اللبنانية، نانسي عجرم، بتعازيها لضحايا التفجيرات وكتبت عبر حسابها على تويتر: “أحر التعازي لأهالي القتلى في الهجومين الانتحاريين في الكويت وسوسة. كفى إرهاب. يا رب يحمي كل الوطن العربي”.

من جهته كتب الفنان المصري، خالد النبوي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “بكل أسف أنعي ضحايا الإرهاب، فالإنسانية واحدة في كل مكان”.

بدورها كتبت المطربة السورية، أصالة، على صفحتها الرسمية على فيسبوك: “اللهم إني استودعك الكويت وأهلها ومن فيها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، فاحفظها يا رب العالمين”.

وقالت: “كم أعشقك يا وطن الطيبين ويا وطن الاعتدال والمحبة والحياة والفن … قلبي وروحي معكم أهلنا والله قادر على إيلام من آلموك كويتنا الغالية”.

من ناحيتها كتبت الفنانة اللبنانية، أمل حجازي، على صفحتها على فيسبوك: “أتوجه بأحر التعازي إلى الشعبين التونسي والكويتي. اللهم ارحمنا وارحم بلادنا في هذا الشهر الفضيل. الإرهاب لا دين له”.

كما وجهت الفنانة التونسية، هند صبري، أسئلة للإرهابيين على حسابها على تويتر قئلة: “ماذا فعلنا لكم كي تكرهونا لهذه الدرجة؟ ما هذا الثأر بينكم وبين الحياة؟ بينكم وبين شعوبكم وحضارتكم وأوطانكم؟ لماذا تصرون على موتنا جميعاً؟”.

وكتب الفنان اللبناني، عاصي الحلاني، المتواجد حالياً بالعاصمة الفنزويلية كاراكاس، عبر حسابه على تويتر: “أتقدم بأحر التعازي من الشعبين الكويتي والتونسي الأشقاء، في هذا المصاب الجلل. علينا الوقوف جميعاً بوجه هذا الإرهاب القاتل للإنسان والإنسانية”.

وكتبت الفنانة التونسية، لطيفة العرفاوي، على حسابها على فيسبوك: “الله يرحم شهداء وضحايا الإرهاب في ‫‏تونس و‫‏الكويت.. والله يحمي أوطاننا… لا للإرهاب!”

وأرفقت لطيفة فيديو “دعاء السلام”، معلقة: “يا رب.. وإنت السلام اللي في كل القلوب.. قادر تخلي البشر يطفوا نار الحروب ‫لا_للإرهاب ‏تونس الكويت”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *