قرر المذيع والممثل الكويتي مشعل الجاسر اعتزال العمل الفني بصفة نهائية، لا رجعة فيها، وهذا ما دفعه لإطلاق لحيته، والالتحاق بركب الاتجاه الملتزم.
وأكد الفنان المعتزل في حوار لصحيفة الوطن الكويتية نشرته الأحد 11 مارس/آذار الجاري أنه لن يعود إلى الفن مرة أخرى مهما كان الأمر، لأنه يعمل لآخرته، بعد أن شغله الفن عن أمور دينه وعن أهله، رغم أن قراره قد يكون صدمة للكثير من متابعيه، الذين يرون فيه الفنان الأكثر وسامة والأقدر على تجسيد أدوار الرومانسية.
وعن السبب الرئيس الذي دفعه للاعتزال قال “حب الطاعة والعبادة، وترك كل ما يشغلني عن ديني، ولكي أكون في الجانب الآمن، وهذا الكلام أقوله مع احترامي وتقديري لكل زملائي في الوسط الفني الذين أطلب لهم ولي الهداية”.
واستطرد “لقد كنت أشعر أن الفن يشغلني عن الطاعة، فعملنا يستغرق ساعات طويلة وسفريات عديدة، فيبعدنا عن الطاعة وعن تواصلنا مع أرحامنا من الأهل، ونلهى عن أداء واجباتنا، وكل هؤلاء لهم حق علينا”.


وفيما يتعلق بالتوقيت الذي قرر فيه الاعتزال، وهل هناك سبب محدد أثّر فيه قال الجاسر “ليس هناك سبب محدد، ولكن أنا من زمان أعدّ نفسي بالتفرغ للطاعة، وأعتقد أن الذكي هو من يعمل لآخرته وليس لدنياه الفانية، ويجب أن أعمل من الآن لقبري ولآخرتي”.
وتطرق الفنان الكويتي لمصير ارتباطاته الفنية حين قال “انتهيت من تصوير ثلاثة مسلسلات درامية قبل قرار الاعتزال، وأثناء تصويرها كنت أفكر في الاعتزال، وستعرض كلها في رمضان، ولا أود الحديث عنها حتى لا أعمل لها دعاية”.
وفي رسالة وجهها لجمهوره بعد اعتزاله قال “لا أعتقد أن هناك من يخالفني في هذا القرار، لقد حددت طريقي عن اقتناع، ولو كلمني أعظم ملوك الأرض لن أرجع عنه”.
وعن مصدر رزقه في المستقبل بعد الاعتزال أوضح مشعل الجاسر أنه معين كموظف بإحدى الوزارات، والتمثيل كان هواية بالنسبة له، ملمحا إلى أنه قد أعود للإعلام من زاوية تقديم البرامج الدينية أو برامج تربوية”.
وختم مشعل الجاسر بأنه يحب سماع القرآن بصوت الشيخ مشاري العفاسي، مشيرا إلى  أنه يتابع الآن دروس وخطب بعض الشيوخ أبرزهم صالح المغامسي من السعودية، والشيخ محمد حسان من مصر، مشيرا إلى أن جميعهم ينتهجون أسلوب الترغيب وليس الترهيب في الدعوة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. ماشاء الله الله يبارك فيك ويجعلك من المومنين الصالحين ويدخلك الجنه عمك ان شاء الله قولو ياامة الاسلام امين ويارب العالمين

  2. الف مبروك وماشاء الله تبارك الله عليك الله يثبتنا واياك و كل المسلمين
    هذا الباقي اعني العمل الصالح و كل ما عدا ذلك من لهو وزينه زائل و محاسب عليه الانسان
    الله يحفظك وشباب المسلمين يارب

  3. سبحان المغير ولا يتغير والله شكلو حلو في الصورتين
    الله يثبتك في عقلك ودينك

  4. صدقت عائشة ام المؤمنين / قالت : ” سبحان من زين وجوه الرجال باللحا ”
    الله يثبت قلبه
    ويهدي الجميع

  5. ماشاء الله تبارك الله.يارب يكتبلنا كلنا الهداية..هنيالك ربنا اصطفاك لتهتدي

  6. الله يقويك ويمكن قلبك من الايمان ويمحي الدنيا واللهو من قلبك ولاكن يكون اجمل لو فعلت هذا في صمت فانت لازلت تجري خلف الاضواء وتحدث نفسك بان يكون هذا بضمير ولاكن تذكر ان الله يري ما في القلوب والصمت كان افضل لك من التشهير بالتويه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *