أحيا الفنان “جورج وسوف”، حفلين غنائيين، في تونس، بدا فيهما مرهقا وقد أثّر وضعه الصحي على أدائه، رغم صيحات التشجيع من الجمهور الحاضر.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يعود فيها النجم الملقب بسلطان الطرب إلى الأضواء، بعد مشاركته الأخيرة في مهرجانات أعياد بيروت، وذلك بعد غياب دام لسنوات بسبب الوعكة الصحية التي تعرض لها.

وخلال الحفل الذي أحياه في مدينة بنزرت، شمال تونس، بدا المطرب غير قادر على الاسترسال في الغناء حيث كان صوت الجماهير طاغيا.

وقضّى النجم أجزاء من الحفل وهو يتكئ على جهاز الأورغ في الوقت الذي كان الجمهور يردد معه الأغاني. وسبق لوسوف أن فاجأ أنصاره بالحضور إلى تونس، بدعوة من نقابات الأمن التونسي لإحياء حفل يخصص رعيه للقتلى منهم في عمليات نفذها مسلحون.george-wassuf

وعبّر حاضرون عن تعاطفهم مع الفنان وشكروا قدومه لتونس في مثل ظروفه الصحية وظروف البلاد الخاصة، لكن إعلاميين تونسيين، طالبوا النجم، في تغريدات ومقالات بالتوقف نهائيا عن الغناء. وقال المذيع التونسي سمير الوافي إنه صدم “بعد مشاهدة النجم العربي جورج وسوف خلال حضور هذا الأخير لإحياء سهرة بمهرجان بنزرت الدولي …أخلاقيا لا أستطيع أن أنقل التفاصيل الفظيعة التي سمعتها وصدمتني…احتراما لمكانة وتاريخ هذا المطرب الكبير الذي شاهده عشاقه ينزل في المطار نحو السيارة على كرسي متحرك…عاجزا عن المشي ومتلعثما في الكلام…وهي غلطة فادحة وجريمة اعلامية ارتكبها ضده المحيطون به…حيث سمحوا بتصويره والحديث معه وهو في تلك الحالة الحرجة حالة الضعف والعجز التي تحير جمهوره وتجعله يتساءل كيف سيغني لهم وهو في تلك الحالة.”

واعتبر أنّ “جورج وسوف هو ضحية تجار الفن الذين استغلوا وضعه ومنحوه أعلى أجر لاقناعه بالغناء وهو في تلك الحالة و ليبيعوا اسمه وتاريخه…ويستغلوا نجوميته ولو على حساب صحته وصورته ورصيده…فهم يريدون الربح بأي ثمن…وأحببنا أو كرهنا لم يبق من جورج سوى تاريخه.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. نسال الله ان تفتك الامراض بكل الداعرين والفاسقين الذين يعملون على اشاعة الفحشاء والمنكر ممن يسمون فنانين وغير ذلك…
    ونسال الله ان تفتك الامراض بكل الحكام الفجرة الذين اتاحوا لهم الفرصة لنشر الفحشاء والمنكر باسم الفن ..او حرضوهم قائلين لهم :” انتشروووووووا
    ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ( 19 ) )

  2. إلي جمهور تونس وجميع العالم الإسلامي: بدل ما أن تشجعوا جورج وسوف على الغناء , أدعوه إلي الالتزام بالدين الإسلامي عل وعسى أن يموت وهو مسلم بدل أن يموت وهو مثلث يعتقد بأن الله تعالى الواحد الأحد ثلاثة . نحن كمسلمين علينا واجب في دعوة هؤلاء إلي الدين الإسلامي دين الحق فلا يجوز أن نأكل ونشرب معهم وهم على العقيدة الباطلة ولا ندعوهم للدين الإسلامي .

  3. نسأل الله أن يقتك الطاعون بكل الداعشين المفسدون منهم في الميادين أو من وراء شاشات الكمبيوترات

  4. مسكين جوج وسوف
    أدمانه المبالغ فيه للكوكايين هوه اللى قضى عليه
    ربنا يساعدة ويتوب عليه

  5. أنّ “جورج وسوف هو ضحية تجار الفن الذين استغلوا وضعه ومنحوه أعلى أجر لاقناعه بالغناء وهو في تلك الحالة و ليبيعوا اسمه وتاريخه…ويستغلوا نجوميته ولو على حساب صحته وصورته ورصيده…فهم يريدون الربح بأي ثمن…وأحببنا أو كرهنا لم يبق من جورج سوى تاريخه.”

  6. لا يدافع عن العاهرين الداعرين الا من هو على شاكلتهم ممن يرفض ما امر الله به ونهى عنه من ترويج للفحشاء والمنكر ……….قال تعالى :”{وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمً}(النساء:27
    فالله يريدنا ان نتجنب الفحشاء والمنكر والكفار والمنافقين يشجعون الفساق والعاهرين /الفنانات والفنانين / لانهم يريدوتن للمسلمين ان يميلوا الى الفواحش ميلا عظيما ………….
    فليستح المسلمون من اقوال تشجع الفاحشين والفاحشات والمنكرات
    ………اما الكفار والمنافقين فلا شان لنا بهم لانهم ميئوس منهم .

  7. كم اضحك من ضعف عقول بعضهم ممن نسي اهلهم ان يسموهم او لم يسموهم لانهم من الفلاحين الذين قال المثل عنهم لو كان الاسم بينشرا لسمى الفلاح ابنه خ را !!!!
    ومن الامثلة على هؤلاء من يسمي نفسه Someone ربما لانه فلاح .ووجد هذا الاسم مجانيا 🙂
    انا لا اتعرض لاحد ..لكن من يتعرض لي سامسح به الارض..باذن الله !!

  8. انا لا افهم تواجد شخصين في كل تعليقات الخاصة بالفن هما احمد عطيات ابو المنذر و عبد الله،رجلين متدينين ماذا يفعلان في نورت؟ ينظرون الى صافيناز،هيفاء وهبي …وغيرهم من فنانات اغلب الوقت بسكون لباسهم غير محتشم ودايمن يستعملوا الدين ويطلبو التوبة،عن جد مو معقول،ممكن بيعملو هيك ليبررو تواجدهم بنورت،لأنهم بيحاولو يقنعو الناس انهم بينهو عن المنكر،please wake up and get a life both of you and find more important and beneficial job to do rather than sitting all day following the new of Arab celebrities,Acting like you are saints and perfect,I never leave review but these two got on my nerves,any news about celebrities they are the first to write 10m long review connecting everything to Islam,Allah gives guidance not you.go and better yourselves first and stay away from nawarat and go and do useful job

  9. طبعاً ستمسح الأرض لأنك ممسحة وتتطاول على كل يدعس عليك
    تفوووووو على هيك واحد مفكر حاله شغلة وهو قاعد للعزا رقبة ، قلتلك ألف مرة لا تحكي عن الأصول يا عديم الأصل .. يعني اذا حاطط اسم طويل مو معروف اسم بنت ولا اسم رجال (عطيات) مو معناها أنك مالك نكرة
    وأذا بتتطاول على أسيادك مرة تانية بدي كرهك حياتك .. وبما أنك شخصية كتيييييير معروفة وانا مالي اسم .. معناها انت يلي لازم تخاف على برستيجك يا نكرة
    وطالما انك ليلا نهاراً عم تعوي على الانترنت وترد على الكل مين بيتشغل وبيطعمي عيلتك؟؟؟
    ولا باعت مرتك تكسر عن هم الدواعش تبعك وتريحهم؟؟؟؟ وبترجع ومعها مصروف البيت؟؟؟

  10. يا أبو المُنذر، أغضبك تعليق الأخ / ألأخت Someone لكنه يقصدك بطريقة غير مُباشرة و صرحت بأن من سيتعرض لك ستمسح به الأرض … بإذن الله !
    و أنا هنا بسألك ما رأيك فى هذه التعليقات التى تُلمح بها أنت لغيرك من المعلقين :
    احمد عطيات ابو المنذر في أغسطس 23, 2014 5:47 م رد
    اعجب من شخص يزعم انه مسلم يغضب من التزام المسلم بكتاب الله ويصف الاشياء والاشخاص باسمائها ؟؟!!
    ماذا تسمى الهام شاهين والاف مثلها ممن رايناهم عيانا جهارا يمارسن العهارة ؟!!
    فعلا اذا لم تستح فعليك ان تصف الراقصة فيفي بانها الام المثالية !!
    مصر ام الدنيا ..وفيفي ام مصر ….وما احلى الفيفي ام الدنيا على ذمة عبدة السبسي، اللعنة التي ابتلى الله بها مصر من خلال عبط وهبل وتياسة الاخونج المسمين !!
    لا بارك الله في سيسي/الذي جعل فيفي ام الدنيا/ ولا في مرسي الذي قال للداعرات والداعرين انتشرووووووا ……..ولا بارك الله في اي شخص يدافع عن اي من هذين المجرمين!!!
    _______________________
    احمد عطيات ابو المنذر في أغسطس 25, 2014 11:22 ص رد
    شتان بين من يفخر بدولة الاسلام /بغض النظر عن اسمها/ وبين من يفخر بدويلة قميئة هزيلة مسخ /لم يكن له دور من 200 عام الا التامر على امة الاسلام !!
    فبدينكَ ..إفخرْ يا مسلم …….وبغير الدين فلا تفخر
    فالعاقلُ يفخر بالاربحْ …. والاحمق يفخر بالاخسر!!!
    ____________________________
    هذان التعليقان قصدتنى بهم، و جائوا بعد تعليقات أنا كتبتها يحملان نفس المناسبتين التى ذكرتهما فى تعليقاتك المُبطنة المنسوخة هنا ………. و الآن :
    أليس من حق الغير أن يمسك بكرامتك و بكرامة أهلك الأرض كما أنت تطلب أن تفعل مع الغير ؟!
    بُص يا أبو المُنذر ما أنتش أحسن من حد، و قسماً بالله العلى العظيم طول ما إنت فى حالك أنا فى حالى، إنما هتقصدنى بكلامك حتى بطريقة غير مُباشرة همسخر بكرامة أهلك الأرض و هقلل من كرامتك و طالما إنت البادى فلا لوم عليّ !
    و خُد بالك أنا نسختلك فقط تعليقاتك إللى تتبعتنى بيها فى موضوع واحد فقط، لكن لو لمتلك تعليقاتك المبطنة إللى تتبعتنى بيها فى كل المواضيع مش هتكفى موضوع واحد !

  11. وهاد المتل يلي انت داير فيه من صفحة لصفحة يا غبي هو ضدك
    لأنه معناه (يا عديم الأصول) أنه بما أنه الأسماء ببلاش ولا بتنباع ولا بتنشرى .. الرعاع أمثالك بيروحوا بيختاروا هيك اسم طويل، ليش لأنه ببلاش وكل ببلاش كتر منه .. والناس يلي واثقة من حالها ما لها مضطرة تثبت لوضيع متلك أنه اسمهم كبير
    لو كانت الأسماء بفلوس كان القمر سمى حاله فانوس .. تعلم هادا المثل أحلى من تبع التواليتات يلي عم تردده على الطالعة والنازلة

  12. لولا انه على الوجع وتصابك في مقتل لما اضطرك الى السفاهو في الرد …انصحك ان تتوقف عن السفاهة وتحترم نفسك ام ظننت / واشك في هذا / تستحق الاحترام ……..فمن علامات الاحترام للنفس ان لايحتار الشخص اسما مضحكا عندما يراه الناس يضحكون من غباء صاحب الذي ترك ملايين الاسماء ولم يجد غير هذا الاسم المضحك !!
    تذكرني حناقة بعض الذين لا يحسنون اختيار اسمائهم بقصة الاحمق …عجل بن لجيم وذلك أنه قيل له : ما سميت فرسك ؟ فقام ففقأ عينه, وقال : سميته (الأعور). وفيه يقول جرثومة العنزى:
    رمتني بنو عجل بداء أبيهم … وأي امرئ في الناس أحمق من عجل ؟
    أليس أبوهم عار عين جواده … فصارت به الأمثال تضرب في الجهل

  13. قال تعالى (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ )
    وهذا وعيد شديد لمن يحرص على إفشاء الفاحشة، فالواجب أن يحرص المسلمين على حماية أنفسهم وحماية إخوانهم من هذه الفواحش، ومن تمكنها ومن ظهورها!
    فاسمعوا كلام ريكم ..ولا تكونوا من الصم البكم الذين لا يعقلون ……….ولَوْ عَلِمَ اللَّهُ فِيهِمْ خَيْرًا لَأَسْمَعَهُمْ ۖ وَلَوْ أَسْمَعَهُمْ لَتَوَلَّوْا وَهُمْ مُعْرِضُونَ……..كونوا ممن يقول سمعنا واطعنا ..ولا تكونوا ممن اذا قبل له اتق الله اخذته العزة بالاثم..فحسبه جعنم وبئس المصير .

  14. إنتهى الكلام يا مسخ،
    و قسماً بالله لو قصدتنى بطريقة صريحة أو مُبطنة سواء عن قصد أو عن غير قصد همسح بكرامة أهلك و أهل إللى خلفوك الأرض ! و هقلل من كرامتك الوسخة أكتر ما هى قُليلة !
    أنا فى حالى، لكن إللى يدوسلى على طرف و الله ما بسيب حقى !

  15. بصراحة رايي فيك انك طبل اجوف ويدل على هذا اختيارك لاسم متعجرف
    ورايي فيك انك ولد ..لانك طلبت مني ان اتجاهلك وعدت لولدتنك
    زاخرا اقول لك احترم نفسك ……فالمراجل من خلف النت ليست مراجل يا شطور

  16. برافو ينصر دينك ويسلم فمك انه فعلا طاعون ياتينا من كل الجهات الله هم لا تاخدنا بما فعل السفهاء منا

    ينصر دينك ويسلم فمك الله هم لا تاخدنا بما فعل السفهاء منا

  17. يا رورو ..بالمناسبة هل هذا اسم ذكر ام انثى واسم مسلم ام كافر ؟؟
    ما اقبح من لا تسنطيع معرفة اسمه او دينه من كلامه دينه
    جوابا على كلامك ………….نحن نعلق على كل المواضيه بلا استثناء
    وتعلق على مواضيع الفن بقرف واشمئزاز .. فخد بالك الله يرضى عليك او عليكِ 🙂

  18. : هذا هو حالنا نحن البشر …. سبحان الله الذي خلقنا من ضعف ثم جعل من بعد ضعف قوة ثم جعل من بعد قوة ضعفا وشيبة …..

  19. تعتبون على قادة أوطانكم لأنهم يختلفوا بين بعضهم البعض ولا يتفقوا على مسائل مصيرية
    أما أنتم يا محترمين تتقاذفون بالسباب على ماذا؟ على كلمات في الأنترنيت لا تسمن ولا تغني من جوع يا جماعة إذا كنتم مرهقين رجاءً روحوا ناموا ولا تقرؤنا كلمات سيئة رجاءً!
    مع تمناتنا لكل ناطق بالضاد بالسعادة والنجاح

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  20. أنشروا بينكم المحبة كما ينشرها أخواننا المسيحيون بين بعضهم البعض!
    تعلموا من أم كلثوم أن الله محبة!

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  21. فعلا كلامك معقول ماذا يفعل عبدلله وعطيات في نورت ينتضرون اخبارصافيناز وهيفا وهبي ارجو من نورت طردهم شر طردةRooroo

  22. يا ريت لو نقدر نعمل حملة لوقف المعلقين اللي مالهم مكان هنا و يتركونا بحالنا ..ناس متخلفة و مفكرة نفسها عالمة ..لو انتو فاهمين بالدين صدق ماكنتو أصلا تعلقو عالرايح و الجاي كنتو تعرفون ان الله فقط من يحاسبنا و يحدد مصيرنا لا انت و لا غيرك يا ناس يلي متستحون …الجميع كارهيكم هنا و انتو أساس الشر و الخراب و اكيد انتو بحياتكم اليومية وبرة النت تخافون تفتحون فمكم بكلمة ناس مسكينة و جبانة ومشايفين شيء جميل بحياتهم لو كانو عايشين حياة جميلة مكانو مساكين يحاولون اخذ الانتباه هكذا بالكلام عن الدين..ارجو من الجميع ان يحاولو ان يوقفوهم عند حدهم

  23. السلام عليكم دكتور astronom كيف حالك استاذي وكيف حال الأولاد ؟ ارجو من الله ان تكون بخير .

  24. Thank you so much, you said everything I wanted to say. I usually don’t leave comment but today I cant help it 🙂 thanks again.

  25. اخت asma
    سبق و ان طلبت منك اضافة علامة لاسمينا حتى لا تختلط آرائنا رغم وضوح الفرق بيننا!
    اتعجب من بعض التعليقات ,, نغيب ايام و نرجع فتختلط الامور علينا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *