أخيراً وبعد سلسلة طويلة من الرفض الرقابي تم الإفراج عن مسلسل “المزرعة” الذي يتناول بعض المواقف التي يمرّ بها رموز النظام السابق في مصر داخل سجن مزرعة طرة. وقد شهد هذا العمل على مدار عامين تقريباً تعنّت الرقابة، فضلاً عن تهديدات عديدة لمؤلفه.
ومن ناحيته، أكد المؤلف محسّن الجلاد لـ”العربية.نت” تلقيه العديد من التهديدات في حال رأى مسلسله النور، وما زاد الطين بلة إرسال البعض رسائل على هاتفه المحمول بعناوين وأسماء مدارس أبنائه إلا أنه لم يُبالِ ولم يخف، مؤكداً أن “كل شيء مقدّر ومكتوب”.

المزرعة
وأكمل موضحاً أن العمل واجه مشاكل مع الرقيب السابق دكتور سيد خطاب، ويبدو أنه تعرّض بدوره لتهديدات كثيرة. لكن العمل تحرر أخيراً من قبضة الرقابة، بعدما تم تغيير الرقيب، وسيتم البدء في تصويره بعد أسبوعين من الآن ليكون جاهزاً للعرض في شهر رمضان القادم.
شبيه مبارك
وعن الأسماء التي تم التعاقد معها فعلياً للقيام ببطولة المسلسل، لفت الجلاد إلى أنه تعاقد مع الفنان صلاح رشوان ليجسّد شخصية الرئيس السابق محمد حسني مبارك، وقد قام رشوان بتصوير ثلاثة مشاهد من العمل.
كما تم التفاهم مع إيهاب فهمي لأداء شخصية علاء مبارك وسعيد طرابيك ليجسّد شخصية رئيس البرلمان المصري السابق أحمد فتحي سرور. كما تؤدي رجاء الجداوي شخصية سوزان مبارك.
إلى ذلك فجّر الجلاد مفاجأة بقوله إن مدحت أبوالعز، المعروف إعلامياً باسم “شبيه مبارك”سوف يظهر في أحداث المسلسل بشخصية شقيق مبارك.
وأوضح الجلاد أن المسلسل رغم أنه لن يتناول الأسماء الحقيقة لكل هؤلاء الأشخاص إلا أنهم سيكونون واضحين وضوح الشمس للجمهور بأن هذا الممثل يجسد شخصية مَنْ.
وأضاف أنه تعاقد مؤخراً مع الممثلة الشابة نسمة جلال لتجسّد شخصية زوجة جمال مبارك السيدة خديجة الجمال، وكان حريصاً كل الحرص أن يؤدي هذه الشخصية وجه جديد غير معروف بشكل كبير للجمهور.
وأشار إلى أن المسلسل سيبدأ مع اندلاع ثورة 25 يناير مروراً بدخول الكثيرين من رموز النظام سجن طرة، على أن يكون هناك جزء ثانٍ من المسلسل سيتم فيه تنازل مَنْ تم الحكم عليه بالبراءة وإخلاء السبيل.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *