المطرب اللبنانى رضا من المطربين القلائل ممن تشجعوا وطرحوا ألبوماتهم وسط سيطرة الكبار على سوق الأغنية، رغم أن ألبومه «عايشين» تم طرحه بالتزامن مع طرح ألبوم عمرو دياب وآمال ماهر لكنه استطاع أن يحقق مبيعات مرتفعة فى ظل هذه المنافسة.


فى البداية لماذا أنت بعيد عن الصحافة سواء المصرية أو اللبنانية؟
– بطبيعتى لا أحب الأضواء أو الشهرة فأنا شخص خجول و«بيتوتى» جدا ولا أحب الظهور فى وسائل الإعلام إلا فى حالة وجود عمل أتحدث عنه.
لماذا اخترت أغنية «عايشين» اسماً ألبومك؟
– لأكثر من سبب أولها لأن الأغنية بها موسيقى مختلفة وجديدة علىّ، ولأن دكتور نبيل خلف مؤلف أغلب أغانى الألبوم، قدم توليفة مميزة بجمل شرقية راقية جدا.
ما هى الأسباب الحقيقية وراء تأخير طرح ألبومك «عايشين»؟
– فعلت ذلك احتراما لشهداء الوطن العربى الذين سقطوا خلال اشتعال الثورات، ولأن الجمهور لم يكن فى وضع يتحمل فيه سماع أغنيات.
وهل ترى أن الوضع الحالى مناسب لطرح ألبومات غنائية؟
– الأمور أصبحت هادئة قليلا على عكس الفترات الماضية، وفى هذه الأوقات علينا دور يجب أن نلعبه، لأن الفنانين قادرون على تغيير أنظمة كاملة لما للفنان من شعبية وجمهور عريض فهو بمثابة رئيس جمهورية.
لماذا غلب على ألبوم عايشين طابع الحزن والشجن؟
– لأننى أشعر أن نوعية صوتى بها شجن وحزن وهى صفة فى تكوينى الصوتى، أما الاغنيات السريعة فلا أشعر أنى سأقدمها بشكل جيد.
وما السر وراء تأليف دكتور نبيل خلف وتلحين وليد سعد أغلب أغنيات ألبومك؟
– تعاملت مع العديدين، لكن الشاعر نبيل خلف، عبقرى فى اختيار الكلمة ومفرداته مختلفة كما أننى غنيت رباعيات من أروع القيم الشعرية، خاصة فى أغنية أسطورة، أما الشاعر أيمن بهجت قمر فهو «محترف» الكلمة وأحمد شتا أفضل من كتب الأغانى الدرامية ونادر عبدالله شاعر الحب والغزل، أما وليد سعد ومحمد يحيى والنادى فهناك كيمياء بيننا.

ألا توافقنى الرأى فى أن غناءك فى الألبوم باللهجة المصرية قد يثير غيرة جمهورك اللبنانى؟
– لا يوجد فرق بين مصرى ولبنانى، فالغناء ليس له هوية والموسيقى ليس لها وطن، فالمهم أن أقدم مضمونا راقيا، إلى جانب أننا تربينا على كل الأغانى والأفلام المصرية.
ولماذا لم تفكر فى غناء أغنية تواكب الثورات العربية؟
– للأمانة ألبوم عايشين كان جاهزا فى أول يناير ووقتها كانت الثورة التونسية اندلعت وتلتها مصر، ولكننى لا أغنى للثورات وإنما أغنى للسلام والحب والخير والحرية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. يالهوي يختي يا دي النصيبه السوده
    فوتك بعافيه يختي اصلي عاوزه اروح ادور عاوزه حاكه اجبهالك ويايا اه اومال تشاااااااو سلام لكل يلي بدهم يعلقو قبلي وبعدي
    ا لرأي والرأي الآخر
    O_o

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *