رأت الفنانة المغربية سناء موزيان أن الجمهور العربي يخجل من التطرق لموضوعات مهمة مثل العجز الجنسي، مشيرة إلى أنها توقعت الهجوم الحاد الذي شنه النقاد والجمهور على فيلمها “سميرة في الضيعة”، بسبب احتوائه على مشاهد ساخنة.

وقالت موزيان -في مقابلة مع برنامج “صباح الخير يا مصر” على التلفزيون المصري الجمعة الـ12 من مارس/آذار- إنها اعتادت على الهجوم منذ فيلمها “الباحثات عن الحرية” مع المخرجة المثيرة للجدل إيناس الدغيدي.

وأشارت الفنانة المغربية إلى أن الهجوم الذي تعرض له الفيلم كان بسبب جرأة موضوعه؛ إذ يدور حول خيانة البطلة لزوجها بسبب عجزه.

واعتبرت أن الجمهور العربي لا يزال يخجل من التطرق لموضوعات مهمة مثل العجز الجنسي، لكنها قالت إن السينما تملك حاليا نضجا لمعالجة مواضيع جريئة كهذه.

وحول حرصها على الغناء، قالت موزيان إنها تحب الغناء وترى أنه مكمل لها كممثلة، إلا أنها تفضل التركيز على التمثيل حاليا.

وأوضحت الفنانة المغربية أن دورها في فيلم “الطفل الشيخ” جديد عليها، وتجسد فيه دور مناضلة؛ حيث يتناول الفيلم فترة مهمة من تاريخ المغرب وهي الثلاثينيات ومقاومة قبائل مغربية للاستعمار.

الاعتذار لخالد يوسف

وعن مشاركتها في فيلم بلجيكي، قالت موزيان إنها تعتبر المشاركة في فيلم بلجيكي نقلة كبيرة لها، وتجسد فيه دور فتاة من باكستان اسمها “نادية” تسافر إلى بلجيكا بطريقة غير شرعية، وتتأقلم مع المجتمع هناك ولكنها تتعرض للإهانة، مشيرة إلى أنها واجهت تحديا في تعلم اللغة الباكستانية.

على جانب آخر، كشفت موزيان عن أنها رفضت بطولة فيلم من إخراج خالد يوسف الذي رشحها للعمل معه، مبررة ذلك بضعف السيناريو ولأن الشخصية التي رشحت لها كانت تفتقد العمق، بحسب تعبيرها.

ضجة “سميرة”

وكانت ضجة كبيرة أثارها ظهور الفيلم المغربي “سميرة في الضيعة” للمخرج لطيف الحلو منذ بدء عرضه في المغرب، محققا إقبالا جماهيريا كبيرا، بسبب جرعة الجنس الزائدة فيه.

الفيلم -الذي كتب له السيناريو إبراهيم هاني وأخرجه لطيف الحلو- يدور بين عدد محدود من الشخصيات؛ هي الزوج والزوجة والعشيق.

الزوجة هي سميرة (سناء موزيان) ابنة الأسرة الفقيرة من الدار البيضاء التي ترغب في الزواج لكي تتحرر كما تظن من قيد الأسرة، والزوج هو إدريس (محمد خوبي) في الخمسينيات من عمره، وصاحب الضيعة والأرض الزراعية التي يسخر في العمل فيها عددا من المزارعين والعمال، والعشيق الذي سيكون، هو فاروق (يوسف بريطل) ابن شقيقة إدريس، وهو شاب يتمتع بالقوة والوسامة، يستقدمه الزوج لكي يساعد زوجته في كل ما يتعلق بأشغال المنزل.

سميرة تتزوج وتغادر المدينة إلى الريف، وبينما تتصور هي أنها تترك عالمها المغلق المقيد إلى حيث الحرية، تصبح الضيعة بمثابة السجن، سجن الحياة العقيمة الجافة التي تخلو من كل ود وحب، والأهم.. من الإشباع الجنسي والارتواء الجسدي.

الزوج لا يشغله إلا أمرين فقط؛ محصول الأرض ووالده المقعد العاجز، ويتعين على سميرة أن ترعى الوالد المشلول، وتعاني من أجل ذلك كثيرا، وهنا يأتي دور فاروق، الذي يبدأ في القيام بكل أعمال المنزل، بل إنه يقوم أيضا بطهي الطعام فيتحول من مجرد مساعد إلى شخص يهيمن على الأمور داخل البيت.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫62 تعليق

  1. سمعتوا يا ناس مصادر المانية قالت بان الرئيس المصري فارق الحياة معرفش اذا كان الخبر صحيح و لا لا مين سمع الخبر ايضا؟؟

  2. هههه شكرا بنت لندن شهادة اعتز بها
    لكن اموت واعرف انتي كيف عرفتي اصلي وفصلي؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. heheheheheheehehhehehehehehehehehehehhehe
    hahahahahahahhahahahahahahahhaha
    hohohohohohohohohoohohohohohohoohohoh
    يا حبيبي يا شديد بالهداوة عليك لحسن تموت ونحصل فيك,اصل الي قلت مايلقلك وانت اعلم ان الواحد كل مايكبر في السن تتدهور حالته *****
    take it easy idiot
    شفت البهايم في حياتي لكن متلك يا جيدو ما فيش,باينلك متربي عند الست سوزان مبارك….انا عارفة نوع تربيتها,واسال سفير اسرائيل وهو ياكدلك يا اعر الناس

  4. ahlan shahrazad kidayra labass
    we nta ayoussef ma9outlik hta shi 3aybe ana sewelt we safi nta li dourti fiya dawra shitaniya
    daba english koulshi wela yhdar biha

  5. هههههه واشنو هادا انا مافهمتش واش هاد الموقع
    واش بيهم هاد لمصاروى زاد عليهم الحال ياو سكتونااااااا بهدلتونا يا لمصاروى بهدلتونا عيييييب

  6. smahli mshit nt3asha.wallahila t9bo lina lmoukhe bnadem lmezyan we l9bih kayn f koul blassa .nhdro men ba3d inshaallah tssbah 3la khir.we hta anta a si youssef wakha dmak sskhoun allah ysamah.maroc for ever.

  7. Susi
    al faqer mush aeb hata taeiri fih al naas anti nasiti bi ana al rasoul aeleihi assalam kana faqiran
    wa inti aarfeh shou Allah mumkin yiamel fiki aktar min illi aem tiaeri al naas fih aeb haza alhaki

  8. السينما هلأ تملك نضجا؟؟!! غريب
    اي طيب حلو كتير بس انتبهو على النضج لانه كتر النضج بيودي للعفن.وهيك الظاهر رح يصير.اصلا صار وخلص ههههههههههههه.
    عحبي من هذا الزمن….

  9. سامية الجزائرية اتخنقي كيف تحبي بس يكون اسلوب حضاري اية دخل سوزان مبارك في كلامك عيب حتي عشان فرق السن

  10. السلام عليكم شكرا شهرزاد على تدخلك كلامك صواب لكن بعض اللواتي يسمين أنفسهن فنانات يحسبن أن الفن هو العري لا حول ولا قوة إلا بالله السينما المغربية عندنا أصبحت في الحضيض لكنهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا أما الواقع أنهم يسيرون إلى الهاوية يلقون بالدين إلى الخلف بدعوى التقدم والعولمة أما عن هذه التي تدعي أنها ممثلة فما أظنها إلا قليلة الإحترام وكما يقال عندنا(جات تكـحـلها عماتها)……….

  11. بستغرب.. إزاى الكونترول سايب تعليقات أصحاب المُستويات الدنيئة منشورة كما هى على حالها!!
    مش عارف إزاى واحدة المفروض إنها أنثى ويطلع من فمها هذا الكم الهائل من الألفاظ الرخيصة والبذيئة التى تُعكس مدى تربيتها القبيحة!! كما قولت عنكى من قبل إنتى لا تصلحى إلا أن تكونى (عاملة كوافير) درجة ثالثة تعملى باديكير ومانيدير لأقدام الهوانم وبعد ما تخلصى شُغلك يقوموا رفصينك برجليهُم فى خلقتك العكرة والمقشَفة.. وهو دة حسابك!!
    ماعلينا… وجودك هُنا وسط المُعلقين الأفاضل، وترك تعليقاتك كما هى تُعد واحدة من عيوب وسلبيات “الدردشة الإلكترونية” التى سمحت بإحتكاك جميع المُستويات والفئات مع بعضها البعض دون مُراعاه الأخرين من المُحترمين!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *