رحلت اليوم الفنانة منحة زيتون عن عمر 63 عاماً، و التي كانت على موعد مع الشهرة بدورها “أم فرحات” في فيلم “همام في أمستردام” الصادر عام 1999 بطولة الممثل محمد هنيدي الذي كان وقتها وضع خطوات مهمة نحو النجومية.

وكانت قد شيعت الجنازة الفنانة منحة زينون من مسجد النور في حي العباسية في محافظة القاهرة.

وفاة الممثلة منحة زيتون

وعرف الجمهور الفنانة منحة زيتون التي رحلت عن عالمنا هذا اليوم، بمشهد لقائها مع “همام” في المطار” الذي لم يستغرق أكثر من دقيقتين، خطفت قلوب الجمهور، لتنال الممثلة التي حازت ثقة مخرجين بحجم داود عبد السيد ويسري نصرالله في “أرض الأحلام” و”مرسيدس”، بعض ما تستحق.

الفنانة منحة زيتون

أم فرحات 

اشتهرت شخصية “أم فرحات” لدى الجمهور دون أن يعرف اسمها الحقيقي، فيما لفتت أنظار المخرجين وصناع السينما وقتها لتنهال الأعمال عليها ومنها “مواطن ومخبر وحرامي”، “ليه خلتني أحبك”، “الرجل الأبيض المتوسط”، واستعان بها هنيدي مجددا في “جاءنا البيان التالي”، ثم عادت لتعمل مع أسامة فوزي في “بحب السيما” بعد تعاون أول في “جنة الشياطين”، وكررت التعاون معه للمرة الثالثة في “بالألوان الطبيعية”.

من هي منحة زيتون؟

منحة زيتون التي ولدت عام 1960، وتخرجت فى جامعة عين شمس قسم آداب فرنسى، عرفت طريقها بشكل واضح إلى تحقيق حلمها بعد نحو 35 عاما، وامتدت أعمالها إلى شاشة التليفزيون من خلاله أدوار بأعمال منها “كناريا وشركاه”، “فرح ليلى”، “المصراوية”، “عفاريت السيالة”، “قانون المراغي”، “فارس بلا جواد”، وغيرها.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

    1. ماذكره الشيخ الشعرواي رحمه الله مأخوذ من مصادر شيعيه وليس من مصادر سنيه وهذا يثبت خطوره تزوير التاريخ من قبل الشيعه ووضع بعض الاحاديث المكذوبه لأضفاء طابع ديني عليها ولذلك وجد علم الجرح والتعديل لتصحيح الاحاديث المنسوبه الى الرسول صلى الله عليه وسلم

    1. هذا دليل ان الصحابه رضوان الله عليهم يحبون ال البيت رضوان الله عليهم ومع ان عمر رضي الله عنه وارضاه افضل من العباس رضي الله عنه وارضاه فهو رقم ٢ في امه محمد صلى الله عليه وسلم الا انه يقدم العباس رضي الله عنه وارضاه حبا برسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا ايضا فعله لماتزوج من ام كلثوم حبا بنسب رسول الله صلى الله عليه وسلم وحب ال البيت معروف عند كل الصحابه وما قصة بلال رضي الله عنه لما قدم المدينه ووجد الحسن والحسين وكيف ضمهما حبا لرسول الله ولبى طلبهما برفع الاذان وما كان يؤذن بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم لاحد لكن لاجل طلب ال البيت لبى الطلب
      اما طلب الدعاء من رجل صالح وهو حي يرزق فهذا امر طبيعي فقد فعلها عمر رضي الله عنه مع اويس القرتي وطلب ان يدعي له
      فطلب الدعاء من شخص صالح لاغبار علؤه انما الغبار ان يدعى من انتقل الى جوار ربه ولا حول اه ولا قوه ولو كان هذا مشروعا لكان احق به محمد صلى الله عليه وسلم
      وقد صدق ابو طالب حين مدحه صلى الله علبه وسلم
      وأبيض يستسقى الغـمام بوجهـه ثـمال اليتـامى عصـمـة لـلأرامـل

      فهو احق واولى صلى الله عليه وسلم ولكن هذا مخالف لما جاء به صلى الله عليه وسلم والطلب يكون من الله تعالى مباشره

  1. سلام حقيقة
    الفديوهات تبعك ما تنفع ههههههههه ما يستوعبوها حتى لو كان الشعراوي السني عاملها ههههههههههه نزل لهم حاجة عن ارضاع الكبير او عن التشبيه والتجسيم الهندوسي ههههههههه اصلهم يحبون الاكشن جدا ههههههههههه

  2. هذا دليل ان الصحابه رضوان الله عليهم يحبون ال البيت رضوان الله عليهم ومع ان عمر رضي الله عنه وارضاه افضل من العباس رضي الله عنه وارضاه فهو رقم ٢ في امه محمد صلى الله عليه وسلم الا انه يقدم العباس رضي الله عنه وارضاه حبا برسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا ايضا فعله لماتزوج من ام كلثوم حبا بنسب رسول الله صلى الله عليه وسلم وحب ال البيت معروف عند كل الصحابه وما قصة بلال رضي الله عنه لما قدم المدينه ووجد الحسن والحسين وكيف ضمهما حبا لرسول الله ولبى طلبهما برفع الاذان وما كان يؤذن بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم لاحد لكن لاجل طلب ال البيت لبى الطلب
    اما طلب الدعاء من رجل صالح وهو حي يرزق فهذا امر طبيعي فقد فعلها عمر رضي الله عنه مع اويس القرتي وطلب ان يدعي له
    فطلب الدعاء من شخص صالح لاغبار علؤه انما الغبار ان يدعى من انتقل الى جوار ربه ولا حول اه ولا قوه ولو كان هذا مشروعا لكان احق به محمد صلى الله عليه وسلم
    وقد صدق ابو طالب حين مدحه صلى الله علبه وسلم
    وأبيض يستسقى الغـمام بوجهـه ثـمال اليتـامى عصـمـة لـلأرامـل

    فهو احق واولى صلى الله عليه وسلم ولكن هذا مخالف لما جاء به صلى الله عليه وسلم والطلب يكون من الله تعالى مباشره

  3. بل التوسل مشروع حتى عند شيخ ابن تيمية ابن حنبل نفسه فقد ورد كيفية التوسل بالنبي صلى الله عليه واله في كتبهم .

    أخرج الإمام أحمد وغيره بسند صحيح عن عثمان بن حنيف أن رجلاً ضرير البصر أتى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : ادع الله أن يعافيني . فقال صلى الله عليه وسلم : (إن شئت دعوت لك ، وإن شئت أخّرتُ ذاك ، فهو خير لك. [وفي رواية : (وإن شئتَ صبرتَ فهو خير لك)] ، فقال : ادعهُ. فأمره أن يتوضأ ، فيحسن وضوءه ، فيصلي ركعتين ، ويدعو بهذا الدعاء : اللهم إني أسألك ، وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة ، يا محمد إني توجهتُ بك إلى ربي في حاجتي هذه ، فتقضى لي ، اللهم فشفّعه فيَّ وشفّعني فيه) . قال : ففعل الرجل فبرأ .

    شوفوا العبارة وكيفية التوسل بالنبي صلى الله عليه واله ، يا محمد إني توجهتُ بك إلى ربي في حاجتي هذه ، فتقضى لي
    فلو لم تكن في كتب اهل السنة كان قال الوهابية شرك شرك

    1. هذا يثبت ان الحلوه من العجم والعجم لايفهمون اللغه العربيه ويستخدمون العبارات والجمل لغير معناها
      * يا محمد إني توجهتُ بك إلى ربي في حاجتي هذه ، فتقضى لي*
      اي قصدتك لتدعي لي ربي لانك رسول الله وحبيبه وال البيت رضي الله عنهم انما ينالون شرفهم وفضلهم من انتسابهم اليك
      الاسلام دين الواقع فمثلا تتوجه وتقصد رجلا فاضلا ليشفع لك في وظيفه او زواج او امر ما
      ولله المثل الأعلى الرسول كان الصحابه يطلبون منه الدعاء في حياته فابي هريره طلب ان يدعي لامه لتسلم وعكاشه طلب منه ان يكون من السبعين الف بلا حساب وكذلك كثير من هذه القصص والله يقول )وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَن يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ قُرُبَاتٍ عِندَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ ۚ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَّهُمْ ۚ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (99) سورة التوبه
      اي انهم مع القربات يطلبون دعاء الرسول وان يستغفر لهم في حياته صلى الله عليه وسلم
      ماضر عوام الشيعه الاتفسير العجم للغتنا العربيه وهم عجم لايفقهون

      1. اخرس لولو الغبي هههههههه
        لا انت فاهم حاجة ولا شي كعادتك حومااار هههههههههه
        الحديث يقول ان رسول الله صلى الله عليه واله امر الرجل ان يصلي ركعتين ويتوجه الى الله ويقول يا محمد اني توجهت بك . فالمخاطبة هنا لله وليس لرسوله وجها لوجه لان الدعاء في الصلاة او بعدها ، ولولو قاعد يقول ان الرجل كان يحادث رسول الله ويقول قصدتك ؟؟!
        الى متى تبقى عبيط واهبل ومسخرة يا لولو ؟ ههههههههه

  4. التوسل ثلاث أنواع ، توسل مشروع وتوسل ممنوع وتوسل شركي .
    التوسل المشروع ثلاث أنواع …

    النوع الأول وهو التوسل بأسماء الله وصفاته يقول الله تعالى ” ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها ” .

    النوع الثاني وهو التوسل بالعمل الصالح كالتقوى والإيمان وحب الله ورسوله ، كأن يقول المرء اللهم إني أسألك بحبي لأنبيائك، بحبي لنبيك، بإيماني بك، باتباعي لشرعك، بطاعتي لرسولك ونحو ذلك .

    التوسل الثالث وهو التوسل بدعاء الرجل الصالح ( الحي ) ، كأن يطلب الشخص ممن يظن به خيرا أن يدعو له ، ومنها أيضا ان يطلب من أحد والديه الدعاء فدعاء الوالد لولده أحرى بالإجابه بينما لو مات الوالد لن يذهب الى قبره ويطلب منه الدعاء .
    كذلك فعل عمر رضي الله عنه عندما توسل بالعباس لقربه ونسبه ( وهذا دليل محبته رضي الله عنه للنبي وأهل بيته على عكس مايدعي الرافضة قاتلهم الله )
    وعندما توسل عمر بالعباس إنما توسل بدعاء العباس لا بالعباس ذاته وإلا فذات الرسول صلى الله عليه وسلم أفضل من ذات العباس ، ولو كان التوسل بالأموات مشروعا لذهب الصحابة الى النبي صلى الله عليه وسلم في قبرة وتوسلوا إليه كما كانوا يفعلون في حياته .

    أما التوسل الممنوع فهو التوسل بالمخلوق وبحقه وجاهه .
    والنوع الأخير وهو التوسل الشركي فهو كما هم عليه غالب القبوريين الذين يتقربون إلى الأموات بأنواع من العبادات ويقولون أنهم يشفعون لنا عند الله !

    1. هههههههه
      مرضعتنا هل تعانين من الشكشكة ؟؟ هههههههه
      ما تتركي التشبيه والتجسيم وتوحدي الله حق توحيده ، وتكونين ممن يرجو له وقارا وتقديريه حق قدره بدل ما انتي قاعدة تتهمين المسلمين بالشرك ؟؟؟!!
      قدامي على المطبخ وهاتي لي شاي بدون حليب هههههههههه فوقت الشاي الانكليزي دخل هههههههههه الشرك عندكم .
      وماخذين طريقة ابليس في فهم التوحيد مخلوط بالكبر !!
      رفض ان يسجد لادم عليه السلام !

      1. ثم كيف عمورة بن الخطاب توسل بدعاء العباس ولم يتوسل بالعباس نفسه اذا كان قال مخاطبا الله انا نتوسل لك بعم نبيك ؟؟ يعني كيف ما فهمتموها ؟
        هو ابو حفص كان يحكي فرنساوي يومها ؟؟ ههههههههه

  5. ((احـــمـــــــد١ – فؤاد الغيم ))says:
    أغسطس 11, 2023 at 10:14 ص
    ماذكره الشيخ الشعرواي رحمه الله مأخوذ من مصادر شيعيه وليس من مصادر سنيه وهذا يثبت خطوره تزوير التاريخ من قبل الشيعه ووضع بعض الاحاديث المكذوبه
    ====================
    الشيخ محمد متولي الشعراوي يتراضى عن معاوية
    ويروي عن قوة إيمانه

    1. سمعت الفديو وما سمعت الشيخ الشعراوي بيترضى عن ابن هند نمارق ههههههههههه
      وملخص القصة ان احدهم دخل متملقا على معاوية لانه يعرفه انه يحب المتملقين والمنافقين ويجمعهم حوله هم والبهايم ليستعين بهم على حربه للصالحين وفي مقدمتهم الامام علي عليه السلام ، وكان يبعد الصالحين او اهل التقى والاستقامة ويحاول يشتريهم ان تمكن !!!
      فالرجل الذي دخل عليه قال له اني اخوك من ادم ، فابن هند قال اهي فرصة اشتريه واعمله من المطبلين ، فقام اعطاه من اموال المسلمين ومن بيت المال ، الذي ليس هو ماله ولا مال ابوه ولا مال امه هند نمروقة ههههههههههه وفعلا نجح في شراءه وخداع كل عبيط الى يومنا هذا !!
      اما الامام علي عليه السلام فما كان يمد يده لبيت مال المسلمين حتى لاجل اخوه عقيل وهو يراه واولاده يموتون جوعا وساذكر القصة لاحقا .

  6. بل وفق المذهب الوهابي نفسه وشيخ ابن تيمية الاول احمد ابن حنبل يجوز التوسل بالمخلوق مباشرة على اساس ابتغوا لله الوسيلة .
    فيجوز ان يقول المسلم يا محمد بالدعاء
    فيروي الوهابية حديث صحيح عن ذلك هذا نصه من كتبهم :

    أخرج الإمام أحمد وغيره بسند صحيح عن عثمان بن حنيف أن رجلاً ضرير البصر أتى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : ادع الله أن يعافيني . فقال صلى الله عليه وسلم : (إن شئت دعوت لك ، وإن شئت أخّرتُ ذاك ، فهو خير لك. [وفي رواية : (وإن شئتَ صبرتَ فهو خير لك)] ، فقال : ادعهُ. فأمره أن يتوضأ ، فيحسن وضوءه ، فيصلي ركعتين ، ويدعو بهذا الدعاء : اللهم إني أسألك ، وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة ، يا محمد إني توجهتُ بك إلى ربي في حاجتي هذه ، فتقضى لي ، اللهم فشفّعه فيَّ وشفّعني فيه) . قال : ففعل الرجل فبرأ .

  7. قال العلماء: الجواب عن هذا أن هذا توسّل بدعائه؛ لأنه حيٌّ، أمره أن يدعوه، هذا توسّل بدعاء النبي، ولهذا قال: اللهم شفّعه فيَّ، فقوله: اللهم إني أتوجه إليك وأتوسّل بنبيك محمدٍ يعني: بدعائه لي وشفاعته لي، ثم قال: اللهم شفّعه فيَّ، وشفعني فيه يعني: اللهم اقبل دعاءه فيَّ، ودعائي فيه، ولم يقل للناس: ادعوا الله بشفاعتي، بجاهي، أو بحقِّي، لا، بل يُدعى الربُّ بأسمائه وصفاته وبالأعمال الصَّالحة، كأن تقول: “اللهم إني أسألك بمحبتي لك، أو بمحبتي لنبيك ﷺ، أو باتباعي لنبيك محمد ﷺ”، هذا طيبٌ، توسل بالأعمال أو بالصفات: “اللهم إني أسألك بعلمك الغيب، بمحبتك، بكرمك، بجودك”، توسل بصفات الله، أو بأسمائه، كله حقٌّ.

  8. أخرج الإمام أحمد وغيره بسند صحيح عن عثمان بن حنيف أن رجلاً ضرير البصر أتى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : ادع الله أن يعافيني . فقال صلى الله عليه وسلم : (إن شئت دعوت لك ، وإن شئت أخّرتُ ذاك ، فهو خير لك. [وفي رواية : (وإن شئتَ صبرتَ فهو خير لك)] ، فقال : ادعهُ. فأمره أن يتوضأ ، فيحسن وضوءه ، فيصلي ركعتين ، ويدعو بهذا الدعاء : اللهم إني أسألك ، وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة ، يا محمد إني توجهتُ بك إلى ربي في حاجتي هذه ، فتقضى لي ، اللهم فشفّعه فيَّ وشفّعني فيه) . قال : ففعل الرجل فبرأ .
    وقد أشكل هذا الحديث على بعض الناس وظنوا أن فيه حجة على بعض أنواع التوسل البدعي ، وليس الأمر كذلك .
    وقد أجاب عن الإشكال الذي قد يفهم من هذا الحديث كثير من أهل العلم ، وبينوا أنه لا حجة فيه لأحد ممن يرى التوسل البدعي ، سواء كان بالذات أو بالجاه ، فضلا عن التوسل بالأموات ودعائهم من دون الله ، ومن أحسن الردود العلمية المحكمة ما سطره العلامة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني في كتابه “التوسل أنواعه وأحكامه” فكان مما قاله رحمه الله تعليقا على هذا الحديث :
    “وأما نحن فنرى أن هذا الحديث لا حجة لهم فيه على التوسل بالذات ، بل هو دليل آخر على النوع الثالث من أنواع التوسل المشروع ـ وهو التوسل بدعاء الرجل الصالح ـ لأن توسل الأعمى إنما كان بدعائه صلى الله عليه وسلم ؛ والأدلة على ما نقول من الحديث نفسه كثيرة ، وأهمها :
    أولاً: أن الأعمى إنما جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم ليدعو له ، وذلك قوله : ( ادعُ الله أن يعافيني ) فهو توسل إلى الله تعالى بدعائه ، لأنه يعلم أن دعاءه صلى الله عليه وسلم أرجى للقبول عند الله بخلاف دعاء غيره ، ولو كان قصد الأعمى التوسل بذات النبي صلى الله عليه وسلم أو جاهه أو حقه لما كان ثمة حاجة به إلى أن يأتي النبي صلى الله عليه وسلم ، ويطلب منه الدعاء له ، بل كان يقعد في بيته ، ويدعو ربه بأن يقول مثلاً : ( اللهم إني أسألك بجاه نبيك ومنزلته عندك أن تشفيني، وتجعلني بصيراً). ولكنه لم يفعل .
    ثانياً : أن النبي صلى الله عليه وسلم وعده بالدعاء مع نصحه له ببيان ما هو الأفضل له ، وهو قوله صلى الله عليه وسلم : (إن شئت دعوتُ ، وإن شئت صبرت فهو خير لك).
    ثالثاً : إصرار الأعمى على الدعاء وهو قوله : (فادع) فهذا يقتضي أن الرسول صلى الله عليه وسلم دعا له ، لأنه صلى الله عليه وسلم خيرُ من وَفَى بما وعد ، وقد وعده بالدعاء له إن شاء كما سبق ، فلا بد أنه صلى الله عليه وسلم دعا له ، فثبت المراد ، وقد وجه النبي صلى الله عليه وسلم الأعمى بدافع من رحمته ، وبحرص منه أن يستجيب الله تعالى دعاءه فيه ، وجهه إلى النوع الثاني من التوسل المشروع ، وهو التوسل بالعمل الصالح ، ليجمع له الخير من أطرافه ، فأمره أن يتوضأ ويصلي ركعتين ثم يدعو لنفسه ، وهذه الأعمال طاعة لله سبحانه وتعالى يقدمها بين يدي دعاء النبي صلى الله عليه وسلم له ، وهي تدخل في قوله تعالى : (وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ ) كما سبق .
    وعلى هذا ، فالحادثة كلها تدور حول الدعاء – كما هو ظاهر – وليس فيها ذكر شيء مما يزعمون .
    رابعاً : أن في الدعاء الذي علمه رسول الله صلى الله عليه وسلم إياه أن يقول : ( اللهم فشفعه في ) وهذا يستحيل حمله على التوسل بذاته صلى الله عليه وسلم ، أو جاهه ، أو حقه ، إذ إن المعنى : اللهم اقبل شفاعته صلى الله عليه وسلم فيّ ، أي : اقبل دعاءه في أن ترد عليَّ بصري ، والشفاعة لغةً الدعاء ، قال في “لسان العرب” (8/184) : “الشفاعة كلام الشفيع للملك في حاجة يسألها لغيره ، والشافع الطالب لغيره ، يتشفع به إلى المطلوب ، يقال تشفعت بفلان إلى فلان ، فشفعني فيه” انتهى .
    فثبت بهذا الوجه أيضاً أن توسل الأعمى إنما كان بدعائه صلى الله عليه وسلم لا بذاته .
    خامساً : أن مما علم النبيُّ صلى الله عليه وسلم الأعمى أن يقوله : ( وشفعني فيه ) أي : اقبل شفاعتي ، أي دعائي في أن تقبل شفاعته صلى الله عليه وسلم ، أي دعاءه في أن ترد علي بصري . هذا المعنى الذي لا يمكن أن يفهم من هذه الجملة سواه .
    ولهذا ترى المخالفين يتجاهلونها ، ولا يتعرضون لها من قريب أو من بعيد ، لأنها تنسف بنيانهم من القواعد ، وتجتثه من الجذور .
    سادساً : إن هذا الحديث ذكره العلماء في معجزات النبي صلى الله عليه وسلم ودعائه المستجاب ، وما أظهره الله ببركة دعائه من الخوارق والإبراء من العاهات ، فإنه بدعائه صلى الله عليه وسلم لهذا الأعمى أعاد الله عليه بصره ، ولذلك رواه المصنفون في “دلائل النبوة” كالبيهقي وغيره ، فهذا يدل على أن السر في شفاء الأعمى إنما هو دعاء النبي صلى الله عليه وسلم .
    فلو كان السر في شفاء الأعمى أنه توسل بجاه النبي صلى الله عليه وسلم وقدره وحقه ، كما يفهم عامة المتأخرين ، لكان من المفروض أن يحصل هذا الشفاء لغيره من العميان الذين يتوسلون بجاهه صلى الله عليه وسلم ، بل ويضمون إليه أحياناً جاه جميع الأنبياء المرسلين ، وكل الأولياء والشهداء والصالحين ، وجاه كل من له جاه عند الله من الملائكة ، والإنس والجن أجمعين ! ولم نعلم ولا نظن أحداً قد علم حصول مثل هذا خلال القرون الطويلة بعد وفاته صلى الله عليه وسلم إلى اليوم .
    وبهذا التوضيح يتبين أن قول الأعمى في دعائه : (اللهم إني أسألك ، وأتوسل إليك بنبيك محمد صلى الله عليه وسلم) إنما المراد به : أتوسل إليك بدعاء نبيك ، أي على حذف المضاف ، وهذا أمر معروف في اللغة ، كقوله تعالى : (وَاسْأَلِ الْقَرْيَةَ الَّتِي كُنَّا فِيهَا وَالْعِيْرَ الَّتِي أَقْبَلْنَا فِيهَا وَإِنَّا لَصَادِقُونَ) يوسف/82 ، أي : أهل القرية وأصحاب العير .
    على أنني أقول : لو صح أن الأعمى إنما توسل بذاته صلى الله عليه وسلم ، فيكون حكماً خاصاً به صلى الله عليه وسلم ، لا يشاركه فيه غيره من الأنبياء والصالحين ، وإلحاقهم به مما لا يقبله النظر الصحيح ، لأنه صلى الله عليه وسلم سيدهم وأفضلهم جميعاً ، فيمكن أن يكون هذا مما خصه الله به عليهم ككثير مما صح به الخبر ، وباب الخصوصيات لا تدخل فيه القياسات ، فمن رأى أن توسل الأعمى كان بذاته لله ، فعليه أن يقف عنده ، ولا يزيد عليه كما نقل عن الإمام أحمد والشيخ العز بن عبد السلام رحمهما الله تعالى . هذا هو الذي يقتضيه البحث العلمي مع الإنصاف ، والله الموفق للصواب ” انتهى باختصار من “التوسل” ( ص 75 وما بعدها) .
    والله أعلم

    1. وماذا يقول يالولو اهل الجهل والغباء عندكم ( الي تسميهم اهل العلم ههههههه) على توسل ادم عليه السلام بالنبي والامام علي وفاطمة والحسن والحسين عليهم الصلاة والسلام فتاب الله عليه كما يقول كبار علماءكم وكتبكم ؟؟ يا اهبل التوسل جائز .

      ففي كتب اهل السنة ان ادم عليه السلام توسل بالنبي والامام علي وفاطمة والحسن والحسين صلوات الله عليهم فتاب الله عليه . وهذا موجود في امهات كتبكم كما يقول العالم الازهري في الفديو .

  9. الخنيث الحلوه ، مالك وللأقوال التي تهتم بالعقيدة الصافيه و التوحيد الخالص !
    هذه الأمور ليست لك .
    يقال بأنه تم اكتشاف ضريح جديد في العراق اذهب وتوسل إليه ، لا يفوتك !

    1. هههههههه
      مرضعة اماني
      نحن كمان عندنا بلاوي هههههههه لكن الفرق بينا وبينكم ما نسكت ،
      فكما تشوفين اني انتقد كثير من المماراسات الشيعية في المجال الشعائري وحتى المواقف السياسية ، اما السياسين الشيعة ههههههههه كل الفاسدين ما بقى واحد منهم ما عطيتو على قفاه في العراق في لبنان في ايران وفي بوركينا فاسو هههههههههه الله يعين

      1. هو انا خايف من احد ؟؟ ههههههه
        ولا هامني اجدع مرضعة ولا اثخن نوخنعاع ههههههههههه مادام في حماية المرحومة جلالتها ههههههه بعد حماية الله الذي بيده كل شيء سبحانه .
        وان شاء الله على نهج الشاعر الشيعي دعبل الخزاعي الذي كان يقول احمل خشبتي على كتفي ، هو في واحد يحصل شهادة في سبيل الله ويقول لا ؟؟
        والله ذلك هو المنى ان تاتي بشرطها وشروطها و مقبولة من الله الواحد الاحد .
        اللهم ارزقني اياها .

  10. بل في كتب اهل السنة ان ادم عليه السلام توسل بالنبي والامام علي وفاطمة والحسن والحسين صلوات الله عليهم فتاب الله عليه . وهذا موجود في امهات كتبكم كما يقول العالم الازهري في الفديو .

  11. ردا على القصة التي رواها الشعراوي في الفديو الذي انزله الاخوانجي ههههههههه وكيف ان معاوية ابن هند نمارق ، اعطى احدهم مالا من بيت مال المسلمين اي ليس من ماله ومال ابيه ومال امه !! اي سرق المال واخذه من غير حله واعطاه في غير حله ، فقط لرجل اراد ان يتملق له وينافقه وقال له : انا اخوك من ادم ؟؟!!! فقام معاوية ابن هنود اعطاه مال لا يحق له ان يتلاعب فيه ، كي يشتري الرجل !! ويشجع اهل النفاق ان يجتمعوا حوله ليستعين بهم في حربه ضد الامام علي عليه السلام وبقية الصالحين !! فمعاوية كان يحب ان يجمع حوله الفاسقين والمنافقين والمطبلين !!!
    اما الامام علي عليه السلام فكان يرفض ذلك ولا يقبل ان يمد يده لمال بيت المسلمين حتى لو اخوه من امه وابيه يموت جوعا !!!!!!

    وقد فعلها سيدي امير المؤمنين علي عليه السلام مع اخيه عقيل ، فيقول عن ذلك :

    والله لقد رأيت عقيلا، وقد أملق حتى استماحني من بركم صاعا( اي ان يعطيه من اموال المسلمين زيادة) ، ورأيت صبيانه شعث الشعور غبر الألوان من فقرهم كأنما سودت وجوههم بالعظلم، وعاودني مؤكدا وكرر علي القول مرددا فأصغيت إليه سمعي فظن أني أبيعه ديني وأتبع قياده مفارقا طريقي، فأحميت له حديدة ثم أدنيتها من جسمه ليعتبر بها فضج ضجيج ذي دنف من ألمها، وكاد أن يحترق من ميسمها. فقلت له ثكلتك الثواكل يا عقيل، أتئن من حديدة أحماها إنسانها للعبه، وتجرني إلى نار سجرها جبارها لغضبه. أتئن من الأذى ولا أئن من لظى.
    هذا هو الشرف والتقى وحفظ الامانة وليس عند ابن هند نمارق .

  12. سلام استاذ فؤاد الغيم للتوضيح فقط لا غير الخليفه عمر بن الخطاب الفاروق رضي الله عنه وارضاه لم يطلب من العباس أن يدعي الله لاء بل الخليفه الفاروق نفسه توسل لله ان يرزقهم لاجل خاطر العباس عم النبي وتيمننا لصلة الرحم بالنبي وأنه من ال بيت النبي أتمنى منك رحابة الصدر في توضيحي بان كلام السيد شعراوي أخذت من مصادر شيعيه اسمحي ان اقول ان تعليقك اضحكني لان ليس من المعقول ان يذهب الشيعه الى الشيخ الشعراوي وهو يلقي محاضره على الوف الناس وياخذوه على جنب ويطلبوا منه ان يتكلم عن معاويه بالسوء وهل السيد الشعراوي مرتشي حاشاه فيااديب وشاعر نورت فكر بالمنطق قبل ان تعلق فمحاضرة الشيخ الشعراوي كان على الملاء وبوجود الاف من محبي الشيخ وموجوده على النيت منذ سنين وهي محاضره طويله وانا اخذت منها مقطع صغير عن معاويه حتى يفهم الناس حقيقة هذا الرجل والكل يشهد للشيخ الشعراوي نزاهته وانه رجل صادق ويقول الحقيقه التاريحيه التي لم تزيف من قبل الدول التي جاءت بعد الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم اجمعين سلامات

    1. الأمير سراج و الأخ أحمد وأختي أماني ربي يبارك فيكم ويعطيكم الخير 🤲

      1. ايوة يا بنت يا انوار واسيهم على خيبتكم ههههههههه صورتهم صارت وحشة جدا و حالهم صار يكسر الخاطر هههههههه فقد القمناهم احجارا بعد احجارا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *