اختارت إدارة مهرجان تروب فست آرابيا النجمة التونسية هند صبري كمدير مشارك بالدورة الثانية من مهرجان، والتي من المقرر بدء فعالياتها في في 26 أكتوبر القادم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ومهرجان تروب فست آرابيا هو النسخة العربية من تروب فست الذي يعتبر أضخم مهرجان عالمي للأفلام القصيرة، وسوف تقوم هند بإختيار الأفلام المرشحة لنهائيات المهرجان مع المخرج والممثل العالمي جون بولسون.

وتعليقا على اختيارها كمدير مشارك قالت هند صبري “بعد أن شاهدت النجاح الذي حققة المهرجان العام الماضي في السعودية أنا متحمسة أن أكون جزءا من المهرجان الثاني واتطلع إلى عرض أعمال المخرجين الشباب الموهوبين من جميع أنحاء المنطقة”.

وأختمنت هند الفرصة لتقديم الشكر لصناع السينما على التفكير بشكل خلاق ووجهت نصيحة للراغبين في المشاركة بالمهرجان بأن يفكروا بطرق مبدعة في إستخدام رمز مهرجان تروب فست أرابيا TSI، لهذا العام وهو رقم 2.

وقال جون بولسون، تعليقاً على مشاركة هند في المهرجان: “لقد أثبت مهرجان تروب فست أرابيا نجاحاً مدهشاً في عامه الأول خاصة مع مشاركة العديد من الأفلام التي تميزت بإبداعها ونوعيتها من كل الدول العربية، ونتطلع لإستقبال مزيد من المشاركات خلال هذا العام… أنا متشوق لإختيار الأفلام المشاركة بالنهائيات مع الفنانة والنجمة هند التي تملك العديد من الأفكار المميزة وستضيف الكثير. وأنتظر لحظة قدومي إلى أبوظبي للمشاركة في مهرجان العام الحالي بشهر أكتوبر، ولحينه ترقبوا منا إعلان أسماء لجنة تحكيم المهرجان قريباً.”

وسيركز جون وهند خلال إختيارهما الأفلام المرشحة للنهائيات على كيفية وطرق إستخدام رمز موضوع المهرجان، الذي يعتبر واحداً من شروط مشاركة الأفلام في مهرجان تروب فست والذي يتغير كل سنة. ويمكن للمشاركين أن يتأثروا ويتناولوا رمز الموضوع بشكل مباشر وعميق بالفيلم، أو بشكل غير مباشر وثانوي. إن إستخدام الرمز من شأنه تحفيز إبداع المشاركين من المحترفين والهواة، الامر الذي يشكل تحديا لإظهار قدراتهم الإنتاجية وإبداعهم، كما يعد دليلاً على إنتاج الأفلام بشكل خاص للمهرجان.

ويهدف مهرجان تروب فست أرابيا لتوفير منبر للمخرجين العرب، بعمل على إبراز أفلامهم القصيرة المميزة، وعلى تشجيع مشاركة الهواة ومحبي صناعة الأفلام الذين لم يخرجوا أفلاماً بعد أو الذين لم يقدموا أفلامهم في المهرجانات المعروفة بالمنطقة.

ويسعى المهرجان لأن يكون واحداً من أبرز مهرجانات الأفلام القصيرة عربياً وإلى احتضان بيئة صناعتها عن طريق تأمين الدعم اللازم للمواهب الإقليمية للإنطلاق في صناعة الأفلام. وستعرض أفضل الأعمال العربية المشاركة والمؤهلة للجولة التحكيمية النهائية بالمهرجان الذي سيقام في أبوظبي، كما ستتوفر للمشاهدة عن طريق الإنترنت بعد عرضها بالمهرجان وذلك بهدف تعميمها ودعم إنتشارهافي المنطقة والعالم.

وتتطلب مشاركة الأفلام في مهرجان تروب فست أرابيا توفر بعض الشروط، منها أن يكون الفيلم منتج خصيصاً للمهرجان، وأن يعرض للمرة الأولى فيه، وأن لا تتجاوز مدة الفيلم المشارك 7 دقائق. كما يجب أن تتمحور هذه الأفلام حول رمز موضوع المهرجان، وأن يكون مخرجيها من مواطني دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويمكن للراغبين بالمشاركة بالمهرجان أن يقدموا أفلامهم حتى 6 سبتمبر 2012، لتبدأ من بعدها لجنة تحكيم متخصصة عملية إختيار 12 فيلماً ستشارك بنهائيات المهرجان. وسيعلن عن تلك الأفلام في 30 سبتمبر 2012 وستعرض للمرة الأولى جماهيرياً في أبوظبي أمام لجنة التحكيم لإختيار الفيلم الفائز.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

        1. ايوه انا بنت لندن بس بس قالو عني اني عميله و من القله المندسه .. فقلت واي نووت!؟؟

          1. بس رجعيلنا بنت لندن القديمة هي كانت تشتمنا وما تخلي حد في حالوا لكن صراحة كانت تفرفشنا

      1. هههههه شو فتي بي عالم العملاء و إنديساس
        متل ما كل شعب السوري صار مندس و عميل 😀

  1. حبيتها فى عايزة اتجوز بعد ماكنت مش بطيق اسمع سيرتها!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *