أكد المخرج محمد النقلي، مخرج مسلسل “أزواج الحاجة زهرة” المقرر عرضه في رمضان على شاشة 1MBC؛ أنه لا توجد أية مشاهد جريئة بالمسلسل الذي اعتبره يناقش قضية اجتماعية هامة، وهي تعدد الزواج للمرأة.

وأعرب عن إعجابه بتقرير الأزهر الشريف عن المسلسل الذي أكد أنه لا يخالف الشرع مطلقا، وأبدى استياءه الشديد من الهجوم الذي يشنه عدد من المحامين والصحفيين على المسلسل قبل عرضه.

وقال محمد النقلي: المسلسل يطرح قضية اجتماعية هامة تتسم بالجرأة، وقد تجد أي امرأة نفسها في هذا الموقف دون أن تقصد ذلك. وأضاف “المسلسل لا توجد به مشاهد جريئة، وهذا ما سيتأكد منه الجمهور عند متابعته للمسلسل”.

وأعرب المخرج عن حزنه لقيام عدد من المحامين والصحفيين بشن هجوم ضارٍ على المسلسل قبل أن يتم عرضه، وحتى قبل أن يتم الانتهاء من تصوير مشاهده. واستطرد: منذ أن بدأت العمل في الحقل الفني وأنا أتقبل النقد البناء، لقناعتي بأن من يشاهد الصورة من الخارج يستطيع أن يلاحظ بعض التفاصيل والديفوهات التي لا يمكن لمن بالداخل مشاهدتها، ولكن ما يحدث معي في مسلسل “أزواج الحاجة زهرة” الذي أقدمه هذا العام غير طبيعي.

وأشار إلى أن مثل هذه الدعاوى لن تؤثر على المسلسل الذي تم بيعه لفضائية ذات شعبية كبيرة وقت أن كان لا يزال التصوير جاريا فيه، مبديا استغرابه من كيفية حكم المحامي أو الصحفي على العمل من خلال بعض الصور والبروموهات الخاصة بالمسلسل، داعيا إياهم إلى تأجيل الحكم عليه إلى ما بعد مشاهدته.

وأعرب النقلي عن سعادته بالتقرير الذي أصدره الأزهر الشريف منذ أيام، والذي أكد فيه أن المسلسل وأحداثه لا تخالف الشريعة الإسلامية، وهو ما يؤكد وجود محاولة لتشويه صورة المسلسل أمام الرأي العام للتقليل من فرص نجاحه.

أزمة السفارة البريطانية

من ناحية أخرى، نفى المخرجُ الأخبارَ والتقاريرَ الصحفية التي انتشرت خلال الأيام الماضية والتي تؤكد وجود مشاكل بين أسرة المسلسل والسفارة البريطانية عقب رفض السفارة التصريح لفريق عمل المسلسل بالتصوير في لندن.

وقال النقلي: الحمد لله انتهينا من تصوير المشاهد المقرر تصويرها في لندن في مواعيدها المحددة، وفي الأماكن التي اقترحها مؤلف المسلسل مصطفى محرم، وهو ما يؤكد كذب تلك التقارير.

وأشار النقلي إلى أنه بدأ يتأكد من وقوف البعض وراء نشر مثل هذه الأخبار المغلوطة والشائعات والحروب ضد المسلسل حتى يضعف من جماهيريته ونسب مشاهدته؛ مما يؤثر بالسلب على المسلسل المقرر عرضه في رمضان.

وكانت تقارير صحفية قد انتشرت عبر عدد من الصحف ومواقع الإنترنت تؤكد رفض السفارة البريطانية بالقاهرة منح أبطال مسلسل “أزواج الحاجة زهرة” تأشيرة دخول إنجلترا لتصوير عدد من المشاهد الخارجية في العاصمة لندن، وقاموا بوضع خاتم الرفض على جوازات السفر، وهو ما نفاه المخرج.

المسلسل المقرر عرضه في رمضان على شاشة MBC1 قصة وسيناريو وحوار مصطفى محرم، وإخراج محمد النقلي، ويقوم ببطولته غادة عبد الرازق، ومحمد لطفي، وحسن يوسف، وباسم ياخور، وكريمة مختار، وحجاج عبد العظيم.

يُذكر أن مسلسل “أزواج الحاجة زهرة” قد واجه العديد من المشاكل منذ الإعلان عنه نظرا لجرأة موضوعه؛ حيث أبدت الرقابة عددا من الملاحظات نفذها السيناريست مصطفى محرم، كما تم عرض الحلقة الأخيرة على الأزهر الشريف لإبداء الرأي في مضمونها، وتمت إجازتها قبل أيام، وقام المحامي نبيه الوحش برفع دعوى قضائية ضد المسلسل يتهمه بمخالفة الشريعة الإسلامية والدعوى للفجور.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. waw hayda al mosalsal mbayin 3alih 2akter min raw3a 2iza ma 2ijini shi min 2ala badi 2i7daro , kteer mitshw2a ta 2i7daro yala nshalla 5er

  2. هو حد يتفرج على غاده فى رمضان؟؟؟؟؟
    استغفر الله العظيم
    ناقص كمان خالد يوسف يخرجلنا مسلسل!!!!!!

  3. المسلسل ده شكله حيكون حلو اوي اصلا…انا بكره غاده عبد الرازق بس بحب باقي ابطال المسلسل و فكرته

  4. تفرجوه وحدكم…مسلسلات العاهرة غادة عبد الرازق
    الي حاب يفسد صيامه يتفرج مثل هذه المسلسلات المصرية

  5. تفرجوه وحدكم…مسلسلات الع اه رة غادة عبد الرازق
    الي حاب يفسد صيامه يتفرج مثل هذه المسلسلات المصرية

  6. كلمه كبيره قولتيها حتتحاسبى عليها قدام ربنا
    حتى لو هى فعلا …. زى ماقولتى

  7. دا انا يا ورده عشان قولت بكره جومانه بهدلونى طاب مايشوفوا غيرى بيقول ايه؟؟؟؟

  8. كل انسان الو من نفسه و حسابه عند ربه و الحمدلله ان اكون مظلومة الف مرة خير لي من ان اكون ظالمة لمرة

  9. أحدات المسلسل ماخودة من الواقع المعاش وليست من الخيال
    لنكن موضوعيين ولا نخلط المسائل في بعضها

  10. انا اللى غايظنى فى الصوره الاخيرة بن حسن يوسف
    مطول شعره كده ليه مش عارفه؟؟؟

  11. المسلسل جميل جدا واحداثه ممكن ان تحدث في اي مجتمع … والفنانه غادة عبد الرازق الدور لايكلها كلش وهي اروع من رائعه وادوارها تتطلب اللي تمثله .. والمسلسل ما بي اي نوع من الاغراء او شي ثاني لذلك لا داعي للانتقاد قيسوا الاعمال على حده لا تخلطوا الامور

  12. salam 3alikom ana achad mo3jabin bi had jarida wmo3jaba bi mosalsal zahra wa azwajha 5 ana ahla mosalsal it3arad biyihki 3an 3an mojtama3 ili ihna 3aychin fik bachkor kil abtal mosalsal kil lil ti3ab bi adaeo

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *