رفضت النيابة العامة الاستسلام لحكم البراءة الذي حصلت عليه الحسناء ياسمين شقيقة الفنانة زينة، بعد اتهامها بالاتجار بالمخدرات وغسل الأموال، بالاشتراك مع مصري مقيم في الولايات المتحدة الأميركية، فقررت الطعن بالنقض في حكم البراءة الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة. ولم تكتف النيابة بهذا، بل تمسكت ببعض الإجراءات الأخرى ضد ياسمين، مثل منعها من السفر ومن التصرّف بأموالها، مما يعدّ تأكيداً لاقتناع النيابة بإدانة ياسمين رضا. وخلال أيام ستحدد محكمة النقض جلسة للنظر في القضية.

وكان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد كلّف نيابة استئناف القاهرة الطعن في حكم البراءة الذي حصلت عليه ياسمين رضا محمد إسماعيل. ويأتي هذا الطعن، كما يؤكد مصدر قانوني، بعد رفض النيابة طلبات عدة، قدمها دفاع ياسمين، برفع اسمها من قوائم الممنوعين من السفر، ورفع ممتلكاتها من قرار التحفظ عليها الذي أصدره النائب العام بعدما اتهمتها النيابة أثناء التحقيقات وأحالتها على المحكمة. وأكد مصدر قضائي أن النائب العام، وبمجرد وصول حيثيات حكم البراءة في قضية شقيقة زينة، بعد أولى جلسات النظر في القضية، شكّل فريق عمل من أعضاء نيابتي جنوب القاهرة والاستئناف، لدرس الحُكم جيداً، والبحث في حيثياته قبل تقديم الرأي النهائي إما بالموافقة على البراءة أو الطعن فيها. وبعد أسابيع أجمع فريق النيابة العامة على وجود ثغرات في الحكم الذي قضى ببراءة ياسمين، فتقرر الطعن فيه.
وكانت مباحث المخدرات في وزارة الداخلية قد قبضت على ياسمين، واتهمتها بترويج المخدرات على زبائنها في منطقة المعادي، بمساعدة شاب مصري يعيش في أميركا. وأكدت الشرطة في محضرها أن ياسمين تغسل أموالها من عائدات بيع المخدرات، وترسلها الى شريكها في الولايات المتحدة.
وأكدت ياسمين في محضر الشرطة أنها تتاجر بالمخدرات، ولكنها أنكرت الاتهام في النيابة التي حبستها أربعة أيام بتهمة حيازة المخدرات والاتجار بها، وجدد لها قاضي المعارضات الحبس، وأيدت محكمة الجنايات قرار النائب العام بالتحفظ على أموالها ومنعها من السفر. لكن في أولى جلسات محاكمتها حصلت على البراءة، قبل أن تطالب النيابة بإعادة المحاكمة لتعود معها قضية ياسمين الى الأضواء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. سبحان الله !!!
    اذا كانت هى اعترفت وهددت بانها حتقول عن كل شركائها ومنهم فنانين
    تبقى ازاى بريئه؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. هي اكيد ليست بريئة قانونا ، ولكنها بالتالي بريئة ولن يُحكم عليها الا بالبراءة والله اعلم !!!! كيف هذا ؟؟؟ ! لانها فعلا تاجرة مخدرات وعندها املاك محجوز عليها اتت من تجارتها ومن اشياء أخرى يعلمها الله ويعلمها من حارب حتى لا يُحكم عليها …!!! والنائب العام مع احترامنا له كرجل امين على منصبه ، الا انه اصغر من هؤلاء الذين على استعداد لحمايتها حتي يستمتعوا بجمالها الفتان …..!!!

  3. لا تشنقوها أرجوكم !! بل أرسلوها للسجن الرجالة المحكوم عليهم با المؤبد و ال ذ ين لم يلمس و إمرأ ة منذ مدة طيلة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *