تم اختراع قاتل مجهول للفنانة المغدورة سوزان تميم أطلق عليه اسم “مستر إكس” لاستبعاد الشبهة عن القاتلين الحقيقيين اللذين وبعد أقل من عامين على اغتيالها نجحا بسحر ساحر قانوني من الفوز بقبول الطعن في حكم المحكمة الذي كان قضى بإعدامهما: هشام طلعت مصطفى (ممولا ومحرضا) ومحسن السكري (قاتلا). عاد التحقيق الى نقطة الصفر، لا بل ان القانون يتيح لهما فرصة جديدة للنقض في حال لم تعجبهما حيثيات الحكم التالي، وهكذا الى ما لا نهاية، من دون الايقاع بهما أبدا.
أجواء العاصمة اللبنانية تميزت بالدهشة، حيث السؤال: وماذا عن كل الدلائل التي ساقها الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، حين أعلن بعد 48 ساعة فقط اسم القاتل وصفته وجنسيته وعمره، واسم المحرض وكم دفع للقاتل (مليونا دولار) لكي ينفذ جريمته.
غريب أمر هذه الجريمة التي سلمت كامل مفاتيحها الى القضاء المصري، ومع ذلك لا جدوى من الاثباتات الدامغة لأن فريق الدفاع عن هشام ومحسن قدم 32 سببا لكي يقبل بالطعن بما ينقض حكم الاعدام السابق.
وبانتظار ردة فعل من سلطات دبي على التطور الجديد في القضية، طرحت أوساط اعلامية وفنية ونقابية وقانونية تساؤلات حول عدم تحرك القضاء اللبناني لمواكبة حيثيات المحاكمة في القاهرة، عدا عن ضروة قيام النقابات الفنية بدورها في حماية الفنان اللبناني حيا ورصد أي مكروه أو سوء يتعرض له.
من هذا المنطلق، فان الذكرى الثانية لمقتل سوزان والتي تحين في الثامن والعشرين من تموز (يوليو) 2010 ستكون محطة حساسة حيث تكون المحاكمة الجديدة في أوجها على الرغم من غياب عنصر الأمان والثقة في الطريقة المعتمدة للمحاكمة.
ولأن كلا المتورطين في الجريمة اعتقلا على ذمة التحقيق بتاريخين متباعدين ولمدة عامين فانهما وبعد قبول النقض سيكونان حرين خلال أشهر وجيزة، طالما أن لا حكم على أي منهما يدفع باتجاه توقيفهما اضافيا. فمن سيصدق أن قاتلين تم أخذهما من حبل المشنقة الى الحرية… هكذا بكل بساطة.
ان ما لا يريح أيضا الشعور السائد بأن الجميع يريد الانتهاء من القضية برمتها، بأي ثمن، في وقت يؤسف لكل محاولات تبييض صفحة هشام طلعت والكلام عن تبرعاته وعطاءاته، والوظائف التي يؤمنها للطبقات المعدمة، بينما تنبري منابر اعلامية فضائية ومحلية في نقل تصريحات لوالد القاتل محسن وهو لواء متقاعد بأنه كان يعرف منذ البداية بأن ابنه بريء، وهذا ما أثبته الحكم بقبول النقض، حيث تحولت قاعة المحكمة الى ساحة احتفال بالحكم – الانتصار.
لن يفيد في كل هذا لا الـ “مستر أكس”، ولا الركعتان اللتان قيل ان هشام أداهما فور صدور قرار قبول النقض، ولا حتى التلويح بأن هناك عناصر استجدت على القضية ستقلب الأمور رأسا على عقب، لأن الأجواء المعروفة سبق وحسمت أمر قيام محسن وهشام بتنفيذ الجريمة ذبحا وتحريضا.
يجب البقاء على جهوزية، لرصد ما يجري عن كثب، ووضع كافة التطورات تحت المجهر، فالفترة المقبلة ستكون حبلى بالمماحكات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫148 تعليق

  1. ماشى فى العربية مش فة الفيفا يعنى
    ممكن يكون البر دة مش صحيح
    هنشوف النتيجة اية
    مع انى اول مرة اسمع الموضوع دة
    بس اية دة يا امين دة انت كدة بقى متابع اخبارنا
    للدرجاتى بتحب الاعيبة المصرية

  2. انت لي راسك يابس يا فاتيما و مبتفهميش
    و مدام انت متحبيش الي يتدخل فيكم جيتي و علقت على خبر بلحاج و شاوشي ليه
    على فكرة روراوة لمع جزمتوا كويس عشان ميبقاش فيه احراج لزاهر هههههه

  3. احترم نفسك يا امين، انا ماغلطتش فيك.
    انا اصلا مابعلقش على اخباركم من الاساس، لكن انا رديت فى الموضوع اللى بتقول عليه لانه جزء منه بيتعلق بمصر.

  4. # اخيليس في أذار 9, 2010 |

    زيزوز انت مزة ولا راكل
    مش تعليقك يا اخليس .. والله انا ما عايز ارد عليك رد مش حلو عشان في بنات في الموقع

  5. مش بتابع اخبار لعيبتكم يا مها انا شفت الخبر دا في منتدى كورة حبيت انقله لكم وانا بموت فيهم خصوصا الحضري و احمد حسن

  6. طيب انا آسف يا فاتيما متزعليش مني لكن انت صرت حقودة جدا دي الحقيقة

  7. ههههههههههههههههه
    والنبى قولوا الى نفسكوا يا امين احنا دخلنا فى الموضوع دة لانوا كانت العقوبة بسبب الى عملوا فى المتش معانا
    بس مواضعكوا مش بنتخلها
    مه انكوا بتدخلوا وبتقولوا كلام فاارغ فى مواضعنا
    وجزة مين ابقى قابلى قال نعتذر قال
    مش عاوزين كاس عالم ولا قرف
    انتوا فعلا ينطبق عليكوا المثل ضربى وبكى وسبقنى واشتكى
    ههههههههههههههههههههههههههههه

  8. وبعدين انا مش صرت، لا ده انا فى الاساس حقودة، يعنى ده طبع فيا، معلش ادعيلى بالهداية، لحسن الحقد اكل قلبى خالص.
    وطبعا تعليقاتى كلها بتبين قد ايه انا حقودة.

  9. هههههههههههههههههه
    يا حقودة يافاتى بنتى على حقيقتك ههههههههههههههههههههه
    انا خلاص انا ورايا حاجات كتير مش فاضية اتكلم فى مواضيع تافهة
    لاحسن يتقال عليا انا كمان حقودة ههههههههههههههه
    اخيليس زيزو وردة
    اقبلكوا فى فترة تانية باذن الله
    اوك هشوفكوا بالليل يلا باى مؤقتا
    فى حفظ الله

  10. وانا كمان يا مها لازم اروح، عندى حاجات اهم، هاروح احقد فى مكان اخر.
    اشوفكم بالليل.
    سلام يا وردة انتى واخيليس وزيزو.

  11. حاضر يا وردة، انا سكت اهو هههههههههههههه
    اشوفك بالليل ان شاء الله، انا مبسوطة انى اتكلمت معاكى.
    بااااااااااااااااااااااااااااى

  12. طيب شفتي انا مش قصدي اشتمك لما قلت حقودة لكن انت لما دخلتي الموقع مكنتيش تسبي و تشتمي لكن اتغيرتي خالص هو ده قصدي

  13. يبدو أن التفاهم مع مجتمعات العالم الرابع ضاع وانقرضت وسائل الحوار وقد صدق من قال أن العرب إتفقوا على أن لا يتفقوا ٠ الى جميع الإخوة بما فيهم المصرين أوضح للمرة الأولى والأخيرة ما أوردت سابقا:
    لم اوجه الإهانة الى الشعب المصري ولا ارضى لنفسي بذلك . أردت أن أقول بإن المحاكم في مصر ليست معصومة عن الخطأ ولا عن المتاجرة بأرواح الناس.والإعتراف بالحق فضيلة.كما قلت بأن مثلها المحاكم في لبنان (وطني) تباع وتشترى حتى مثيلاتها في أوروبا . فلا داع للغضب والكلام الفارغ الذي يفرقنا أكثر فأكثر .أما بالنسبة لموضوع الفقر والعدالة فإعذروني إني أخطأت النقل من المصادر الألمانية والتي تقول إن نسبة الفقراء في مصر ارتفعت من 17% في العام 2000 الى ما يزيد عن 20% في العام 2005 (كان الخطأ حسابيا ونقل خطأ. المعذرة) وهنا أقول أين العدل بتوزيع الثروات على جميع المصريين بإعتبار نسبة 20% من عدد سكان مصر نسبة عالية جدا. انا جاهز لحوار بناء ولا أرضى الكلام البذيء لا لي ولا لكم .

  14. اوك استاذ علام، كلامك وصل، وعفوا لو فهمناك بشكل خاطئ، لكن كلامك كان يبدوا انه يُعمم على مصر كلها.
    عموما انا كمان مستعدة للحوار البناء والهادف بدون تجريح.
    لكن انا لازم اذهب الان للضرورة. ان شاء الله حضرتك تكون عضو فعال مهنا فى نورت، ونتشرف بصداقتك، ونتحاور فى وقت اخر.
    استاذ امين، انا لا اشتم، لكن اللى يشتم بلدى ويوجهلى اهانة مش هاسكت تانى خلاص.
    وردة سلام للمرة الاخيرة، اشوفكم بالليل.
    بااااااااااااااااااااى

  15. شهرتي علامة وليس علام هكذا تكتب بالألمانية Alame بإعتباري مقيم في ألمانيا وشكرا لك فاتيما والى حوار جديد إنشاء الله

  16. ايه يا فنانات خايفين على انفسكم من كثرة شركم فالقتل في معظمكم حلال عمري ماشفت سيت متزوجه ثلاته رجاله يخربها عليكو انشاءالله

  17. ايه يا فنانات خا ي فين على انفسكم من كثرة شركم فالقتل في معظمكم حلال عمري ماشفت سيت متزوجه ثلاته رجاله يخربها عليكو انشاءالله

  18. السلام عليكم
    الرجل الدي رسم الكاريكاتير عن الرسول صلى الله عليه وسلم قد مات محروق و الدنمارك تتكلم عن الخبر
    ارجو ان ينشر هدا الخبر لان هناك اخت من فلسطين رات رؤيه من نشر هدا الخبر ان الله سيفرحه بعد ٤ ساعات والله شخص اسمه محمد قال اقسم بالله انه راى الرسول صلى الله عليه وسلم فى منامه وقال له الرسول صلى الله عليه وسلم بلغ المسلمين عنى ان من ينشرها خلال ٤ ايام فاسيفرح فرحا شديدا وان من يتجاهلها فسيحزن حزنا شديدا انشرها قدر ا ما استطعت وجزاك الله خير

  19. moslim wa la yahodi w la massi7hi kol sawa allah howa eli byazra3 roh fihom moche into law mocha 3ayizhom ma kan sabehom 3acho allah 3la kol chyii q9adir , roho odrosso ma zlto jahala

  20. وليش مستغربين اشي طبيعي
    انه يماطلو بالحكم وما تستغربو اذا طلع براءة
    هذا مليارديييييييييييير
    وبمصر كل بشينشرى وبينباع
    على رأي عادل امام مصر كلها ابضت

  21. يا سبحان الله ليست اول مره واخر مره تحدث جريمه قتل ويكون الفاعل مجهول — حوادث قتل تحدث عندنا في لبنان ولا احد يطلب محكمه وكيف لنا ان نطلب اذا صحيح ان الملياردير الذي يعيش عشرات الالاف من الناس في خيره ومن شركاته وممتلكاته ان نطلب له الاعدام اذا صح انه هو الذي دفع لقتلها فيمكن ان يدفع فديه لاهل القتيله لماذا نطلب اعدامه — قبل ان نطلب اعدام واحد قتل واحده علينا كلبنانيين ان نطلب اعدام من استباحى دماء اهل بيروت منذ سنتين ونطلب اعدام كل زعماء الحرب اللبنانيين هؤلاء الزعماء اصبحوا تحت قبه مجلس النواب والوزراء والدوله

  22. لولا ان القضاء نزيه في مصر لما حكموا عليه بالاعدام والطعن موجود في كل مكان والقاتل يوقتا اكيد , بس سوزان كانت تقبل منه هداياه واموال كثيرة وقد استفزته رغم هذا حسب ماسمعنا قد يكون قاتلها وقد يكون غيره من لقاء مع والدها تبين ان اسرتها كلها كانت تنفق من يد سوزان وهي بتعمل سهرات خاصة وتعيش بمفردها بعيدآ عن اسرتها ولها علاقات بكبار رجال الاعمال هل هي علي حق حتي لايكون القضاء بنظركم ليس نزيهآ ردوا بالعقل والمنطق ومافي داعي لللثرثرة والتعصب بدون فهم !!!!

  23. انا واثقه ان الفاعل مش هشام جايز كانت عنده النيه بس غيره سبقه وانا واثقه برضو انه راجل اعمال,,,عموما انا مش حتكلم عن اخلاقها لان الميت لا تجوز عليه الا الرحمة ربنا يغفر لها ويسامحها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *