امال فريد أصبح هذا الاسم متداول بكثرة الأيام الماضية خاصة بعد انتشار أخبار عن تعرضها لكسر فى مفصلها الأيسر، وتم تداول الاسم من قبل حينما ظهرت فيديو لها عبرالفايسبوك وهى جالسة فى أحد المقاهى.

وبعد ظهورها وتدوال الفيديو أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا تؤكد فيه الاهتمام بحالتها الصحية والتواصل معها فى أقرب توقيت.

وقال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن الفنانة آمال فريد ليست عضوة بالنقابة؛ لأنها اعتزلت الفن مبكرا، موضحا أن النقابة لن تترك الفنانة، وستتحمل نفقات علاجها.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» تقديم الإعلامية إيمان الحصري: «تواصلت مع مستشفى التأهيل المهني العسكري بالعجوزة لاستضافة الفنانة آمال فريد، وأرسل لها فريقا طبيا لفحص حالتها الصحية، والتعرف على آخر حالتها، وسيتم عرضها غدا على مدير مستشفى التأهيل المهني؛ لإمكانية استضافة الفنانة».

وكشف أن النقابة ستخاطب وزير الدفاع لعلاج الفنانة في أحد المستشفيات العسكرية.

قدمت آمال فريد دور البطولة أمام عبد الحليم حافظ فى فيلم ليالى الحب، وكان عمرها آنذاك 17 عاماً، وكانت إحدى نجمات السينما المصرية فى الخمسينيات والستينيات، وهى من مواليد 12 فبراير من العام 1938، واسمها الحقيقى آمال خليل محمد، ولدت بالعباسية بالقاهرة، واعتزلت التمثيل عام 1969، وهى حاصلة على ليسانس آداب قسم اجتماع.

واعتزلت آمال فريد الفن فى أواخر الستينيات بعد أن تزوجت من مهندس مصرى، كان يقيم فى موسكو، فعاشت معه هناك، ثم عادت وشاركت فى فيلمين فقط، وقررت بعدها الاعتزال نهائياً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. سُبحان مُغير الأحوال من حال لحال ما في شيء يبقى على حاله
    الانسان مثل النبته يبدأ ببزره ثم تكبر وتورد ثم تذبل وتموت وهذهًِ المسكينه باخر مرحلة الذبلان الله يشفيها ويحسن ختامها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *