انطلق البرايم التاسع من ستار اكاديمي وضيوف البرايم هم الفنانة اللبنانية كارول سماحة والفنان المصري خالد سليم , والفقرة الاولى كانت كما دائما الاغنية الافتتاحية للطلاب بعنوان “سوا” .

كارول سماحة صعدت على المسرح واطلقت بحنجرتها الذهبية باولى اغنياتها لهذا البرايم بعنوان “ما بخاف” , ورافقتها الغناء كل من اسماء محلاوي من تونس وطاهرة حماميش من المغرب.

بعد ذلك عرض تقرير الرعب والتسميات في فقرة النومينيز , وقد عرض التقرير بداية تفاصيل تسمية باسل خوري من الاردن , ثم عبد العزيز الضيفيري من الكويت , ومن بعدهم حان الوقت مع صاحبة الصوت الجبار زينة افطيموس من سوريا. الجدير بالذكر ان اليوم 16-4 هو يوم الصوت العالمي , وهو مفتاح النجاح لكل طالب اذا ما اراد التقدم اكثر واكثر في ستار اكاديمي.
بعد التقرير صعد الطلاب النومينيز الى المسرح ليقدموا عرضهم هذه الليلة , بداية غنت زينة اغنية “وين مسافر” للفنانة جوليا بطرس , غنتها بمشاعر صادقة , ولكن بدت عليها ملامح القلق . بعدها غنى عبد العزيز “لونك” لابن بلده بشار الشطي , الذي هو ايضا خريج ستار اكاديمي , عبد العزيز طلته كانت قوية وبدون التطرق لصوته كانت ثقته بنفسه عالية. اما بالنسبة لباسل , فغنى “حبيت عيونك” لخريج ستار اكاديمي الفنان جوزيف عطية , باسل اغنيته كانت باحساس كبير , واستطاع ان يقنعنا انه تفوق على زينة وعبد العزيز في فقرة النومينيز لهذه الليلة .

الفقرة التالية كانت اغنية لتامر حسني غناها محمد رمضان من الاردن ثم محمد علي من مصر , بالنسبة للوحة الاستعراضية فكانت لمطعم مليء بالنادلين والنادلات , وتتوسط المسرح طاولة بيضاء وفي الخلفية لوحتين كتب عليهما “ستار ستار” باللغة الانجليزية . وقد اعدت ديكور المسرح في هذه الفقرة مصممة الديكور يارا عيسى الخوري. بعدها وجهت هيلدا لمدام ميري بعض الاسئلة التي ردت عليها بلباقة.
التجديدات في كل برايم تحضر لنا المفاجات , حيث عرض التقرير الاسبوعي عن كواليس البرايم السابق , حيث اظهر التقرير ايجابيات وسلبيات الطلاب , كذلك تطرق الى التوب 5 والتي نالها كل من نيرال ومحمود شكري , بفضل التعاون الناجح بينهما , بالاضافة الى ذلك عرض التقرير مرحلة خروج ريان من ستار اكاديمي
عبد العزيز صعد الى المسرح وقدم اغنية لعبد الله رويشد تدعى “الي نساك انساه” ثم رافقه الغناء سلطان بن راشد من السعودية , كانت ديو ناجح بينهما , اثبتوا خلاله انهما ثنائي خليجي ناجح.
الفنان المصري خالد سليم دخل الى المسرح وقدم اغنيته الجميلة “كان فين” , وقدمها بصورة منفردة , ونلفت عناية زوار موقع بانيت ان الفنان خالد سليم يعتبر من النجوم الذي يمتلكون صوتا نادرا , انه يتحكم بصوته بصورة مذهلة , وشاملة وهو يجيد اداء اغاني العندليب عبد الحليم حافظ.

ناصيف من سوريا غنى “لزرعلك بستان ورود” وبعده غنت بدرية السيد من تونس اغنية “حرمت احبك” وكان صوتها يشع بالجمال والاداء , كذلك الامر بالنسبة لناصيف.
باسل صعد على المسرح بصفته رئيس مجلس الطلاب في الاكاديمية وذلك رغم كونه نومينيه لهذا الاسبوع , وقال باسل ان يتقبل هذا الامر بروح رياضية. ولباسل هناك طلعة خارج الاكاديمية , واتيحت له الفرصة لاختيار واحد من الطلاب ليرافقه الرحلة , فاختار باسل ابن بلده محمد رمضان.
من بعدها عرض تقرير عن الطلاب ورحلتهم للتعرف على لبنان , وقد تعرف الطلاب على اجواء لبنان , غنوا ورقصوا , والتقوا بالمعجبين , وتعرفوا على معالم تاريخية وزفوا عروس اسمها زينة عن طريق الصدفة ولكن ليست زينة الطالبة بل زينة المواطنة اللبنانية , ثم ركبوا الخيل والتراكتورونات . وفي هذا المشوار اخذ الطلاب نفس عميق , ليتجدد لديهم الاوكسجين في مشوارهم الطويل داخل حدود الاكاديمية .
وعودة جديدة للنجمة اللبنانية كارول سماحة وهي ترتدي فستانا قصيرا باللون البنفسجي , وغنت واحدة من اجمل اغنياتها “حدود السما” , واتحفت الجمهور بصوتها البراق . وقد تحدثت كارول سماحة في حوار سريع مع هيلدا عن مسيرتها الفنية وعن الالبومات الخاصة بها التي تحكي حياتها الشخصية.

ديو اخر هذه الليلة بين رامي شمالي من لبنان وزينة من سوريا لاغنية” بلغي كل مواعيدي” لملحم بركات وجورجيت صايغ , زينة ابدعت بصوتها كما دائما ورامي شمالي اثبت رجولية ومستوى باداء هذه الاغنية بالذات.
عبد العزيز دخل الى المسرح وقدم اغنية “نور العين” للنجم عمرو دياب , وهو يرتدي زي السلاطنة , ومن ثم انضم اليه في اداء الاغنية محمد رمضان .
خالد سليم عاد الى المسرح في ثاني فقرة له هذه الليلة ليقدم اغنيته “بلاش الملامة” , ورافقه الغناء ناصيف زيتون من سوريا , الذي نشز في الاداء , والاغنية لم تتلاءم مع طبقة صوته وبدى كأنه يصرخ ولا يغني.

طاهرة من المغرب وهي ترتدي الزي الفولكلوري الاصيل غنت “علعين مونيتي” وهي اغنية فولكلورية , وكان قمة في النعومة اثناء اداء الاغنية , وبعد غنت رحمة السباهي من العراق “يلا صبو هالقهوة” وهي ترتدي زي شبيه لما ارتدته طاهرة حماميش , ثم جاء دور اسماء من تونس التي قدمت اغنية “بيت الشعر” ايضا بازياء فولكلورية يغزوها اللون الاحمر .
من جديد اطلق البرايم تقرير جديد عن التسريح لرحمة ومحمد رمضان بالخروج من الاكاديمية, وقد اعطيت لهم سيارة اودي تي تي جديدة سمراء اللون لقضاء اجمل الاوقات , ولكن ربما ما اظهره التقرير ان رمضان ورحمة يعيشان قصة حب مليئة بالغرام , خصوصا ان رحمة غنت له وهو غنى لها ,وفي النهاية كتبت له “بحبك” .
عبد العزيز فوجئ بظهور شقيقه على المسرح , وقد قدم شقيق عبد العزيز التحية لكل من يدعم شقيقه عبد العزيز وقال ايضا , تحية لأمنا الثانية مدام رولا , ولا نعرف حقا اذا كانت مدام رولا اصلا احببت هذه الجملة , فلعله لارضاء سيدة الاكاديمية كان عليه ان يقول , تحية لمدام رولا التي اعتبرها مثل شقيقتي , ما قد يسهل حصول عبد العزيز على اللقب !! (لا تزعلي مدام رولا حبينا نمزح معك) فانت فعلا سيدة جميلة وروحك الطيبة وخفة ظلك وادارتك السليمة سر نجاحك , وللموضوع تتمة في الاسابيع القادمة.
خالد سليم اطلق عنانه مع اغنية “عشنا قد ايه” بمرافقة سلطان من السعودية ومحمد علي من مصر . هيلدا قدمت من بعد ذلك تحية للمخرج طوني قهوجي.

والان مع نتائج التوب 5 لهذا الاسبوع :

1- رحمة من العراق
2- بدرية من تونس
3- سلطان من السعودية
4- ناصيف من سوريا
5- محمود شكري من مصر
وقد باركت هيلدا لرحمة تصدرها هذا الاسبوع للتوب 5 , وقد حازت على جائزة عبارة عن زيارة لاكبر بيوت الازياء في العالم , لتصبح محط انظار في العالم .
رولا سعد قالت ان التحضير للمرحلة التالية , ستكون احلى واحلى لان الطلاب وصلوا لهذه المرحلة , ما يعني ان من وصل من الطلاب لهذه المرحلة فهو يمتلك موهبة حقيقية.
كارول سماحة قدمت اغنية “خليك بحالك” , ورافقتها الغناء الطالبة زينة , واثبتت انها ليست اقل مستوى من كارول سماحة , وصحيح ان كارول تمتلك واحدة من خامات الصوت النادرة والقوية , الا ان زينة بمسيرتها القصيرة تستطيع تحقيق النجاح الكبير مستقبلا . اسماء التونسية انضمت الى كارول وزينة لتواصل مهما الاغنية , ايضا اسماء تجيد الغناء , ولديها طبقة صوت جيدة في عرض القدرات الفنية.

وفي استعراض جميل للحن فيلم “المهمة المستحيلة” , قام فريق الرقص باستعراض سريع , ثم قدم كل من ميرال من سوريا ومحمود شكري من مصر ديو اغنية اجنبية , في لوحة تتوسطها جوهرة عملاقة , يحاولون سرقتها في القصة الاستعراضية الغنائية.
والتقرير الاخير لهذا البرايم كان عن ستار اكاديمي اوارد , من حصل على اكبر عدد من الاوسكرات ؟ وهذا التقرير يستعرض الترفيه والنغاشة لدى الطلاب في مقاطع عديدة ومنوعة .

ووصلنا للحظة الحاسمة لهذه الليلة وهي تصويت الجمهور اولا وكانت النتيحة لصالح زينة من سوريا والتي حسمت بقاءها في الاكاديمية بنتيجة 66,57% , اما باسل فحصل على 20,75% وعبد العزيز مع 12,685 .

اما الحسم بين الطلاب , في الاختيار بين باسل وعبد العزيز , فكان لصالح عبد العزيز من الكويت , وهكذا يغادرنا الاردني باسل خوري في البرايم التاسع , بعد مغامرة دامت معه شهرين .

.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. من المقاطع اللي تجيبها نورت اشوفه شوية مؤدب احسن من الباقين, يمكن لهذا طلعوه

  2. هذي البنت ليش رافعين علم العراق ويشجعوها؟؟؟؟؟ هي اصلا مو عراقية وعايشة بالخليج, والله شي يغُث
    انا اطالب هؤلاء اللي بالحفلة يتوقفون عن تشجعيها بعلم العراق…

  3. أثارت الدعوة التي تناقلتها وسائل الإعلام الجزائرية والعربية ونسبتها إلى المحامية فاطمة الزهراء بن براهم بشأن تشجيع فتح بيوت الدعارة لمواجهة ظاهرة اختطاف واغتصاب الأطفال في الجزائر، أثارت ردود فعل واسعة. مُستنكرةً ما أسمتها دعوة المحامية الجزائرية إلى ممارسة الرذيلة علنا. والمحامية (بن براهم) التي لها باع طويل في معالجة مختلف القضايا الاجتماعية قالت: إن تصريحاتها أُسيء فهمها مؤكدة أنها دعت السلطات إلى مراقبة وتقنين بيوت الدعارة السرية المنتشرة عبر ربوع الجزائر حيث تستغل المافيات حاجة العائلات إلى المال فتلجأ إلى إكراه بناتها على البغاء مقابل أثمان بخسة وفي ظروف أقل ما يمكن وصفها بأنها لا ترقى إلى معاملة الحيوانات.

    ثمانية آلاف في بيت دعارة في العاصمة لوحدها

  4. ليلى ليش ما تتربي مش رح نخلص بنت تبحث عن مثل هذه المقالات هو قلة ادب منها

  5. فعلا الناس اللى مش مأنتمه بتخرج واحد ورا التانى
    انا متعاطفه جدا مع محمد مغربى من مصر شفته بيغنى فى البرايم مع خالد سليم ما شاء الله عليه زى صوت خالد تمام ويمكن احلى
    بس طبعا المسكين عشان فى حاله ومش مأنتم مع واحده من اياهم حيخرج حيخرج ده قانون رولا دا غير انها مش بتحب المصريين

  6. walla hasa kulo 7aram b 7aram shu hay star akadamie u ma be3ref shu walla kulo maskhara u 7aram walla shabab u banat day3a ana a7san 3alekom etta9o allah ya nas

  7. زين دخلي ديرتج تفيدج يا م ن ح طة ياسافلة …… ألله يلعنج خزيتي العراقيين ……..

  8. عزيزي مصطفى هي اصلا مو عراقية, هي اعترفت وقالت انها من الخليج

  9. مصطفى هي فقدت هويتها وانتهى, هي قالت انها تربت في مكان آخر ومن هناك اكتسبت هويتها الجديدة

  10. تخفيف وراحة أحسن فهي ع ار على دولتها …….
    ______________
    شكرا عزيزتي بغداد على الرد …….

  11. والله حرام هاد الكويتي يرجع اصلا لاصوت ولاشكل حرااااااااااااااام باسل يطلع والله صوتو بجنن بس لانو مابيعمل متل مابدها الهاننم رولا وماعندوحركات تعمل ضجه طلعو هما مابدورو على صوت وموهبه هم بدورو على قلة احترام الله يقطع هيك برنامج بس باسل انت مكانك مو هون مابدك هل مكان القذر خلي لرولا واشكالا

  12. واللة باسل صوتو مو حلو انا اول ما شفتو ما حبيتو انشاء الله ترجع مرال وطاهرة مرال كل الجزائرين حيصوتولك ما تخفي

  13. انااحبك يازينه وانا مش عرفه اقول ايه غير اتى وناصيف من اجمل الاصوات اللى دخلت الاكاديمى لو ينفع ان يحصل غلى القب اثنين هم ناصيف وزينه او شوكرى وميرال

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *