أكد الفنان السوري باسم ياخور أن مسلسل “أزواج الحاجة زهرة” – الذي تعرضه MBC1 في شهر رمضان المقبل- لا يتعارض مع تعاليم الشريعة الإسلامية ، وأنه لا يخالف التقاليد والعادات الشرقية ، مشددا على أن الفن يساعد في تقويم المجتمع ، وليس العكس.

وأعرب عن سعادته بتشبيهه بالفنان المصري العملاق رشدي أباظة، خاصة أنه علامة من علامات السينما العربية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه يرفض مقارنة البعض إياه مع مواطنه الفنان جمال سليمان.

وقال ياخور -في مقابلة خاصة مع برنامج “شوشرة” على قناة “نايل لايف” مساء السبت الموافق للـ3 من يوليو/تموز الجاري-: “مسلسل أزواج الحاجة زهرة لا يخالف الدين، وإنما يناقش بعض الثغرات الموجودة بين الشريعة الإسلامية والقانون، ويحاول أن يعالج هذه الثغرات بطرق سليمة”.

وأضاف: “العمل يتناول التناقض الحادث في مجتمعاتنا العربية ما بين الشريعة والقانون، خاصة أن القوانين الموجودة في جميع الدول العربية حاليا ما تزال مطبقة منذ عهود الاستعمار، والتجديد في التشريع لم يحدث بطريقة واضحة للفصل في المواضيع المثيرة للجدل كافة، وهذه الثغرات مطروحة للمناقشة في المسلسل”.

ورأى الفنان السوري أن المسلسل عمل اجتماعي تتصارع فيه جميع أنواع المشاعر الإنسانية من الحب إلى الكره، مرورا بالغيرة والتضحيّة والأنانية، مشيرا إلى أنه يجسد في المسلسل دور كابتن طيار، وأحد أزواج زهرة، التي تقوم بتجسيد دورها الفنانة غادة عبد الرازق.

وتوقع ياخور أن يترك العمل انطباعا جيدا لدى الجمهور العربي، خاصة أنه سوف يعرض في شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أنه انتهي مؤخرا من تصوير معظم مشاهده في المسلسل.

وكان محامٍ مصري قام برفع دعوى قضائية ضد مسلسل “أزواج الحاجة زهرة” وأبطاله -وعلى رأسهم الفنانة غادة عبد الرازق وباسم ياخور- وطالب بتقديمهم للمحاكمة بتهمة مخالفة المسلسل أحكام الشريعة الإسلامية.

أدوار غير نمطية

الفنان السوري أعرب في حواره أيضا عن سعادته بتشبيه البعض له بالفنان المصري العملاق رشدي أباظة أحد علامات السينما العربية عامة والمصرية خاصة، معتبرا أن ذلك الأمر يعد فخرا كبيرا له، وأنه يتمنى أن يحقق، ولو جزءا من نجاحاته التي حققها.

وأوضح ياخور أنه يتمنى أن يشبه أباظة في أدائه الرائع وإحساسه المرهف الذي سحر به ملايين من عشاق الفن في الوطن العربي على مدار سنوات طويلة، لافتا إلى أن أثره على السينما لا يزال موجودا حتى الآن في أذهان كل محبي السينما.

وشدد على أنه منذ بداية مسيرته الفنية، وهو يحب أن ينوع من أدواره، وألا يسلك نمطا تمثيليّا واحدا، حتى يكون عنده متسع من الأدوار، مشيرا إلى أن بداية مشواره كانت في أدوار كوميدية، ثم لجأ إلى الدراما، سواء الرومانسية أو التاريخية، وأنه يأمل أن يحقق هذه المعادلة خلال تواجده في مصر.

ورفض الفنانة السوري مقارنة البعض بينه وبين مواطنه الفنان جمال سليمان خلال الفترة الأخيرة، خاصة أن كل واحد منهما ناجح في أعماله، وأنهما يجسدان أدوارا مختلفة وبعيدة.

ورأى أن سليمان من الفنانين الكبار الذين أثبتوا قدراتهم التمثيلية، سواء على الساحة السورية أو المصرية، وأنه قدم -في الفترة الأخيرة -أعمالا جيدة عدة، تُعد علامات مضيئة في مسيرته الفنية.

وأشار إلى أن سليمان من الفنانين الأذكياء، فبعدما نجح في مسلسل “حدائق الشيطان” ثم “أفراح إبليس” بشخصية الصعيدي، قام بتغيير نمطه، من خلال الشخصية التي سيقدمها في مسلسله الجديد “قصة حب”، وهو مسلسل اجتماعي جيد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. لا احسه مقنعا في الدراما المصرية
    اقول له ابقى في المسلسلات السورية احسن
    والكوميديا زمان كانت لايقة عليك اكثر خاصة مسلسل يوميات مدير عام

  2. هو ممثل رائع و دمه خفيف،بس هو مين ده اللي شبه رشدي أباظه،قصدهم علي مييين؟مافيش حد شبه رشدي أباظه خآآآالص

  3. باسم بتنمنالك مزيد من التفوق والنجاح
    وانا من اشد معجبيك
    وانت افضل ممثل فى التاريخ وست فهمية من فمك زى العسل والقمر
    وانت احسن دور فى زهرة وازواجها الخمسه

  4. يا باسم انت زى القمر وانا معجبة بيك جدا جدا جدا واحساسك جميل بجد وانت احسن زوج لزهرة

  5. عينيه حلوة جدا وتمثيله حلو واكتر واحد لايق مع غاده وعسول كمان يلا كل سنه وانتم طيبين

  6. بحبك جدا ولأول مرة أشوفك أصلا
    مكنتش بحبك خالص بس بجد دلوقتي الناس كلها في مصر بتحبه جدا أجمل ضحكة بعد رشدي اباظة

  7. جميل ان يصبح للفنان باسم ياخور هذه الشعبية والجماهيرية الكبيرة بمصر
    اصلي مصر جميلة اوي وطيبة اوي هي وشعبها وبتحب كل العرب والدليل اهو كل الصبايا والشباب المصريين معجبين بالفنان باسم ياخور اديك نلت الرضا
    شكرا للشابات والشباب المصريين يلي بيرحبوا بالنجوم السوريين في المسلسلات المصرية اصلي ده من اصلكم الطيب

  8. والله يا اخي الكريم انا معجب بك جدا جدا وبتمثيلك وخصوصا في مسلسل ضيعه ضايعه انت فيها اكثر من راااائع حفظك الله ورعاك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *