اشتهر في بداياته بأدائه الكوميدي، وما لبث أن نجح في الأعمال الاجتماعية والتاريخية… واليوم، يعتبر باسم ياخور من نجوم الصف الأول في سوريا، سيما أنّه أثبت أنه ليس بالنجم السهل.

“أنا زهرة” التقت ياخور الذي اعتبر أنّ “ضيعة ضايعة” بجزئه الثاني من أهم المسلسلات التي عُرضت في الموسم الحالي.

وأكّد أنّ العمل نجح من خلال عناصر عدة، أوّلها النص الذي كتبه ممدوح عدوان، وثانياً الكاركتر الذي قام به هو ونضال سيجري إلى درجة أنّهما أصبحا ماركة مسجّلة في الكوميديا.

وأضاف أنّ المخرج الليث كان أحد أسباب نجاح المسلسل. وأشار الممثل السوري إلى أنّ الناس قد يصابون بالملل في حال إنتاج جزء ثالث من العمل الذي رأى أنّه وصل إلى ذروته.
باسم ياخور في مسلسل يتناول حياة رشدي أباظة

وعن عدم مشاركته في “بقعة ضوء” بجزئه السابع وكان عنصراً رئيساً في المسلسل، أكدّ ياخور أنه اعتذر خمس مرات بسبب غياب نص مناسب ومخرج قادر على تولّي نسخة جديدة ناجحة في سوية الأجزاء نفسها التي أخرجها كل من الليث حجو وسامر برقاوي.

واعتبرهما أفضل مخرجي “بقعة ضوء”، مؤكداً أنّ الدراما السورية تعاني اليوم من مشكلة غياب النص الجيد، لافتاً إلى ضرورة حلّ هذه المعضلة خصوصاً بعد ظهور العديد من الأعمال التي تفتقد للسيناريو الجيد كمسلسل “أبو جانتي ملك التاكسي” الذي عانى بحسب رأيه من مشكلة النص.
باسم ياخور في مسلسل يتناول حياة رشدي أباظة

وعن مشاركته في الدراما المصرية من خلال “زهرة وأزواجها الخمسة”، قال: “حصل المسلسل على نسبة مشاهدة عالية جداً، والدليل الكم الهائل من الإعلانات التي انهالت خلال فترة عرض المسلسل”، مبرراً تلك الجماهيرية بحاجة الجمهور إلى ما يسمى “بالحدوتة” أو الحكاية التي تقدّم فكرة معينة.

وتابع أنّ الانتقادات التي طالت المسلسل كانت بسبب فكرة أن تكون زهرة على ذمة خمسة أزواج في وقت واحد. وأشار إلى أنّ الدراما التركية نجحت من خلال النص والحكاية الموجودة في أحداث المسلسلات، مشيراً إلى أن “زهرة وأزواجها الخمسة” نجح في تحقيق ذلك، معرباً عن سعادته بالتعاون مع غادة عبد الرازق.

من جهة ثانية، أكد ياخور أنه عُرضت عليه هذا العام سبع مشاركات مصرية، إلا أنه اختار أن يكون متواجداً في مسلسل واحد، مضيفاً أنّه اتفق مع الممثلة المصرية نيللي كريم على الاعتذار عن عدم المشاركة في عمل مصري، ما دفع منتجي المسلسل إلى تأجيل تصويره إلى ما بعد رمضان وإعادة اتفاقهما مع الشركة المنتجة.

من جهة ثانية، أكد ياخور أنّ الممثل جمال سليمان كان الممهد لطريق الفنانين السوريين إلى الدراما المصرية.

وعما يتردد من أنّه يقوم بالتحضير لمسلسل مصري يتناول سيرة رشدي أباظة ويجسّد فيه شخصية الممثل الراحل، صرّح ياخور أنّ الخبر صحيح وأنّ موافقته تتوقّف على النص الجيد والمناسب.

وأشار إلى أنّ تجسيد هذه الشخصية أمر بالغ الخطورة لأنه إذا فشل في تقمّصها، يمكن أن يفقد شيئاً من تاريخه الفني.

وعلى صعيد تقديم برنامج “مساكم باسم” على التلفزيون السوري، أكد بأنّ العديد من المحطات تعتمد على فنان معروف كمذيع أو مقدم برامج بهدف تحقيق الشهرة السريعة.

وأشار إلى أنّه كان يُفترض أن يصوّر البرنامج في أرض معرض دمشق الدولي لكنّ انسحاب أحد الرعاة دفع معدّي البرنامج إلى الانتقال به إلى الاستديو. ولم ينس ياخور أيضاً أن يتحدث عن قبول الفنانين لأسئلته المحرجة، إذ تفاعلوا معه بطريقة محببة.

وعن البيان الذي أصدرته زوجته الكاتبة رنا الحريري تبرّأت فيه مسلسل “صبايا” بجزئه الأول والثاني، أكّد أنّ المخرج ناجي طعمي حذف العديد من المشاهد وقام بتغيير جذري للعمل.

وأضاف أنّ زوجته المعروفة بكتابة النصوص الكوميدية لها الحق في أن تسأل عن نصّها الذي أضاعه ناجي طعمي.

وعن متابعاته الدرامية خلال الموسم الحالي، أكّد على وجود العديد من الأعمال المهمة منها مسلسل “وراء الشمس” الذي تمنى لو أنه لم يرفض المشاركة فيه بسبب السوية العالية التي أدى بها الممثلون أدوارهم. إذ كان يُفترض أن يكون دوره بدلاً من دور باسل خياط، مضيفاً أن النص جيد والهوية البصرية مميزة جداً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. يعني لا أعرف ما الفائدة من تجسيد حياة الفنانين في مسلسلات؟؟ كغني مثل عبدالحليم أو أم كلثوم أو اسمهان اوكي لكن ممثل؟؟؟؟
    و باسم ياخور لا ينطق المصرية جيدا لسانه مش مصري على اي اساس تم اختياره؟؟؟

  2. هو اه وسيم وفيه شبه من رشدي اباظه
    بس خفة دم رشدي مش موجودة عند اي ممثل موجود حاليا
    وعنده طلة وكاريزما مش هتتكرر
    مهما حاولو يقلدوه

  3. باسم ياخور نجم مشهور في الوطن العربي كله من قبل الذهاب الى مصر -وأبدع في كل مسلسل قام بتمثيله
    وهذا دليل واضح على افتقار الدراما المصرية الى نجوم مثله ودليل واضح ان ليس لديهم مثيل بقدرته التمثيلية وعظمته الابداعية

  4. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  5. سلوي يا حياتي فينك وحشتينيييييييييييييييييييييييييييييييييي
    كل سنة وانتي في هنا وسرور
    ايه اخبار الكحك والبيتي فور معاكي؟؟؟؟؟؟؟

  6. انا بخير والحمد لله و معايا الكحك والبيتي فور يا جميل و بصراحة عجبتني الحلويات عندكم لاني اول مرة اتدوقها لانو اول عيد ليا في مصر

  7. لماذا لا يجسدون شخصيات كان لها دور فاعل في مصر والوطن العربي ؟

    في مجال مفيد رواد النهضة الأدبية مثلا حياتهم مزيج من الثقافة والسياسة …

    نتسلى ونتعرف على ملابسات تغييرهم النوعي في الفعل الثقافي ثم إنهم قدوة

    بدل حشو فكر الناس بالكوميديين.انشر

  8. الحمد لله ان حلوياتنا عجبتك يا سوسو
    وان شالله تقضي العيد هنا دايما ويعجبك
    لولا كده لا سلام ولا كلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  9. لا يا نانا نورت عندها مشكلة معي تعليقاتي كلها تقص ماذا أفعل من 5 تعليقات

    ينشر واحد؟ هذا آخر يوم لي في نورت يا نانا فلا تغضبي في آخره .

    وهذا أحلى سلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالام
    انشر الله يخليك.

  10. وسيم هههههههههههههههه ؟؟والله انا لا ارى الا جثه مصارع روماني و راسة اكبر من جسمه البوربورشن كله غلط في غلط ! الى جانب ان عيونهه اخذت نصف وجهه و .و حواجبة كتنها حواجب قرقور وكلو كوم وطريقة كلامة كأنه يتكلم و غاص بشي لقمة ودايمن عندو انلفونزا هههههههههههههههه ..و قال ايه رشدي اباضة لييييييش؟ بعدين من قل الفنانين المصريين عشان تجيبو سوري يعمل رشدي اباضة ما ادري ليه فنانين سوريا حاشرين نفسهم في المصريين .. يعين لوكامننت شخصية تاريخية قلنا اوكي لان اللغة العربية عن السورييين ماعليها كلام لكن شخصيات مصريه بسراحة الخطأ من امريين الي يتركون شخصايتهم الفنية مستباحة … يمثلها من هب ودب

  11. لامجال للمقارنة لا من ناحية الشكل أو القامة
    رشدي أباظه أوسم منه وأحلى منه
    ____________
    مضبوط يا هند
    ازيك وازي أخبارك؟؟
    وحشتينا

  12. مين رشدي أباظة حتى ينعمل عنو مسلسل يعني ،، شو قدم للأمة ؟؟

    عم أضرب مثاليات ^_^

  13. انا كنت اعرف ان ياسر جلال اللى هيقوم بشخصيه رشدى اباظه واعتقد ان ياسر هيكون افضل من باسم ياخور لانه مصرى وممثل جيد

  14. خلاص ضاقت عليهم الدنيا معادش لقو ما يمثلو … شينك حالة وخلاص
    والله حاجة اتبغدد .. والضحية احنى اللي نتفرجو

  15. حلو ان تشترك عدة جنسيات عربية في عمل درامي واحد بس اللي مو حلو هو ان يتكلم كل هؤلاء القوم لهجة غير لهجتهم ويحاولون التطبع بغير طبعهم احنا مش هبل ثم لهجة ياخور ده ثقيلة اوي بالمصري
    المفروض كلنا عرب ولو اختلفت اللهجة لازم نفهم البعض

  16. صعب كتير على ممثل انه يقوم بعمل شخصية ما زالت موجودة بيننا ونراها دائما على شاشات التلفزيون مثل شخصية رشدي اباظة ، كيف ما كان الممثل يشبه تلك الشخصية او بارع في التمثيل ! فالمقارنة راح تكون في غير صالحه او صالح العمل بشكل عام ! بلاها يا باسم .

  17. باسم ياخور لايستطيع ان يمثل دور رشدي اباظه
    شتان بين الاثنين
    رشدي وسامه و كاريزما و خفة ظل لا تتكرر بالسنما العربيه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *