بعد الجدل الكبير الذي أثارته أخيراً قررت الفنانة اللبنانية نادين الراسي توضيح ما حدث بعيداً عن وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت خلال حديث هاتفي أجرته معها إذاعة “شام أف أم” إنها أساءت التعبير وتعتذر عن ذلك. وأشارت إلى أن بعض “العقول الصغيرة” روجت لكونها تتوجه إلى اللاجئين السوريين الذين تجل وتحترم.

وأضافت أنها قصدت أولئك الذين دعوا للتظاهر ضد الجيش اللبناني و”الدواعش” الذين يدعون أنهم لاجئون. وتابعت: “أمي وخوالي سوريين وبيوتنا بجرامانة تهدمت وأنا عندي بيت بالسبع بحرات”.

وقالت لمن شنوا الهجوم عليها: “أسأت التعبير. حرام تهاجموني بهل الطريقة وهل شكل”.

وأبدت عتبها على الإعلام اللبناني. وأشارت إلى من يقتل الجيش اللبناني “بدو يندعس بالصرامية”.

وكشفت نادين الراسي تلقيها التهديدات من ميسون بيرقدار. ووصفت ذلك بقولها “شي بيوقف شعر الراس”.

كما وجهت رسالة إلى الفنانين السوريين وقالت: “بتعرفوا نادين. إنتمائي سوري قبل اللبناني. ليش ما شفتوا اعتذاري؟ تحدثت عن الداعشي اللي بيدعي إنو لاجئ”.

وتمنت من المتابعين عدم شتم الجيش السوري على صفحاتها. ورداً على ميريام كلينك التي وصفتها بالجردون المحرض، قالت: “هيدا المستوى تبعا”. وكررت: “سورية على راسي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. إِنَّ اللَّهَ يُدْخِلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُۖ
    وَالَّذِينَ كَفَرُوا يَتَمَتَّعُونَ وَيَأْكُلُونَ كَمَا تَأْكُلُ الْأَنْعَامُ وَالنَّارُ مَثْوًى لَهُمْ(12)

  2. انا كافر
    بكل دين او عقيدة او ملة غير الاسلام,,, وافتخر
    …………
    المسلم حتى الفاسق/ اي الذي لا يكترث في افعاله او اقواله برضى الله /هو من وجهة نظر النصارى كافر،مع انه مهدد بدخول جهنم مثلهم حسب القران.
    وهذا عادي وطبيعي وليس فيه اساءة للمسلمين،بل هو وصف للملتزمين لدينهم فكل مسلم بدينه هو كافر من وجهة نظر الاديان والعقائد والمبادئ التي لا يؤمن بها ، ولهذا لا يجوز للمسلم ان يغضب اذا وصفه النصراني او اليهودي او الشيوعي او الديموقراطي بانه كافر،فهو كافر بكل ما عدا الاسلام،ووصف المرء بما فيه لا يعد سبا ولا شتما،.
    هل وصفنا للكذاب بانه كذاب مثلا ،شتم له ام وصف واقع بصدق؟! .
    وفي الاسلام، لا يكون الانسان مسلما الا اذا كفر بكل عقيدة غير الاسلام، والاسلام يصف كل العقائد الاخرى بانها طاغوت، لا فرق في هذا بين النصرانية واليهودية والشيوعية والهندوسية والديموقراطية والاشتراكية ..الخ الخ .
    والمسلم اذا مات، فانه لا يجوز الترحم عليه من وجهة نظر النصارى،وهذا حقهم وليس لنا ان نغضب منهم ، فواجب كل انسان ان يلزم بما آمن به ..ويستحق الاحترام على هذا ولو خالفنا الراي والعقيدة.وليس ان نحاربه او نجبره بالقوة على تغيير قناعاته.
    ولهذا اقول انني احترم النصراني،وخاصة رجل الدين حين يجاهر بوصفنا اننا كفار،وانه لا يجوز الترحم علينا اذا متنا،واحتقر النصراني، وخاصة رجل الدين النصرااني،حين ينافقنا ويقول كلاما مخالفا لدينه.
    لكني احتقر اكثر من يزعم انه مسلم،ويغضب ان وصفنا النصارى بانهم كفار، او ان قلنا لا يجوز الترحم على موتاهم،واحتقر اكثر واكثر من يقال عنه عالم حين ينافق للنصارى ويصفهم بانهم اخوان للمسلمين ،وانه يجوز الترحم على موتاهم،احتقره اكثر بكثير من فاسقي المسلمين الجاهلين،.لان العالم،ولو نظريا، اي المكتبة المتنقلة،يعلم الحق ويزيغ عنه،اي هو منافق وانا احتقر المنافقين احتقارا كبيرا .
    https://www.youtube.com/watch?v=CqOgMz0xpOk

  3. ارفع راسك يا مسلم ..لانك مسلم
    وليس لانك اردني او سوري او مصري او او او الخ
    او عربي او تركي او فينيقي او فرعوني او امازيغي..الخ
    فانتً وحدك ..مرفوع القامة والهامة…لانك وحدك من لا يعبد الا الله
    ………..
    نحن نصلي لله
    وهم يستخفون بعقولنا وبمشاعرنا وبديننا بلا ذرة حياء
    اذ يشوشون علينا الصلاة وهم يغنون ارفع راسك انت اردني مرفوع الهامة ؟!
    وكان نائبهم الذي نجح في الوصول لكرسي الذل والهوان/مجلس النوائب والاستخذاء/قد حرر القدس ..واذل نتياهو!ّ
    لماذا ارفع راسك فانت مسلم…و لماذا مسلم وافتخر؟!
    وليس عربي او تركي او فارسي او اردني اوفلسطيني او مصري الخ وافتخر؟!
    نقول : ان الحق ارفع راسك فانت مسلم..مرفوع الهامة والقامة
    وليس ارفع راسك فانت عربي او اردني اومصري او عراقي ..الخ ؟!
    ………………
    لانه من الممكن لنا ان نقول /وبالادلة القطعية/ان المسلم هو الانسان الوحيد الحر في هذه الدنيا..فهو وحده من لا يعبد ولا يسجد ولا ينحني الا لله..ويكفيه هذا فخرا !!
    وطبعا عندما نقول مسلم فاننا نقصد الكلمة بمعناها الشرعي الذي ورد في القران والسنة النبوية،ولا نقصد المعنى المختلق الذي اختلقه الافاكون الدجالون،والذي ليس لديهم عليهم برهان من الله..كما في حالة ما يسمى الاسلام الوسطي، الذي اوحى به بوش لبعض عبيده في بلاد الاسلام،والذي لا علاقة له بالاسلام الحق ..الذي انزل على محمد عليه السلام .
    نفخر باسلامنا وليس باي شيء سواه..لاننا لولاه لبقينا كما كنا في الجاهلية في ذيل الامم عبيدا لاوباما وبوتين تلك الايام، اعني قيصر وكسرى ..كما هو حالنا الان،بعد ان ادرنا ظهرنا للاسلام..فاذلنا الله..وكتب علينا الذلة والمسكنة والهوان حتى نغير ما بانفسنا ،ونتوقف عن الفخر بما يسخط الله والارتماء في احضان او عند اقدام اعداء الله من الكفار ..وحتى نتوقف عن الافتخار المقيت بما يغضب الله الله ..كما في قولنا عربي وافتخر او غير ذلك من القوميات والنعرات النتنة العفنة ..ونتوقف عن العرط والتبجح الفارغ كما في قول بعضهم ارفع راسك انت اردني او سوري او عراقي…مع ان كل هذه الدويلات والانظمة كما يراها حتى الاطفال، ليست سوى دمى ومطايا للامريكان، وكل قادتها عبيد لاوباماوهيلاري وبيريز وليفني !
    ومنذ متى كانت العاقل والحر يفخر بالعبودية اوبالقادة العبيد ؟!
    والمسلم الحقيقي الذي له الحق ان يفخر باسلامه هو الذي لا ينافق لاحد بل يقول الحق ولو كان على نفسه ،ولا تاخذه في الله لومة لائم.اما من يتملق ويداهن وينافق للطغاة او للكفار فهو مسلم مزيف،وليس مطلوبا منه/ بل ليس له الحق/ان يفخر باسلامه، لان دينه الحقيقي ومعبوده هو المنفعة والمصلحة، وليس الاسلام والله..
    ولهذا ترونه يتقلب في مواقفه ويتذبذب حسب ما تتطلب المنفعة..وقد وصفته ذات مرة شعر فقلت:
    انا مسلمُ..لكن عصراني.…..واموت بكل الاديان
    انا منصفُ..لا اظلم دينا.. لا دينا..احسن من ثان
    وجميع الآلهة سواء………. حتى ..آلهة اليونان
    وارى بوذا مثل يسوع . …واليَهوَهَ..مثل الرحمن
    احني راسي لجميعهم ……..واقرب احلى قربان
    احترم جميع الآلهةِ ….… حتى.. بقر الهندستان

  4. انا مسلم ..وافتخر
    فالله عز وجل سمانا المسلمين
    ولا يرض لنا باسماء اخرى ما انزل الله بها من سلطان
    ……
    يتذابح المسلمون اليوم باسم اهل السنة والشيعة
    واما الشيعة ..فلا شك انهم معروف من هم لاهل السنة ..
    فكل من يرى ان عليا وال بيته احق بحكم الامة فهو شيعي
    لكن السؤال من هم اهل السنة ؟!
    واقول : اذا كان ال سلول..وسائر حكام دويلات سيكس بيكو هم من يمثلون اهل السنة ..فلا يشرفني ان اكون من اهل السنة!!
    ………………
    من الملاحظ هذه الايام بين من يسمون انفسهم اهل السنة،انهم يصفقون لكل من يعادي الشيعة ويهاجمهم،لاي سبب من الاسباب ولو كان من اجل لعاعة دنيوية حقيرة ومتاع غرور..ويتبجح بانه من اهل السنة،لو كان بلا شك كافرا بالقران قولا واحدا في كل افهاله،أي ان السنة وصاحبها عليه السلام بريئان منه كما كان صدام ايام حارب ايران الشيعية، وصفق له الغوغاء والدهماء من الغثاء المحسوب زورا على امة الاسلام!
    واتساءل:هل حكامنا، الذين لا ينفذون الا ما تامرهم به راس الكفر امريكا من كيد وتامر وقتل وذبح للمسلمين في كل بلاد الاسلام هم من اهل السنة او يمثلون اهل السنة ؟!
    هل راس حربة الامريكان في صدر الامة من امثال ال سلول وسيسي واردوغان وغيرهما من مطايا الكفر يمثلون اهل السنة،لمجرد ادعائهم انهم ضد الشيعة،مع ان سيد هؤلاء وسيد رؤوس الشيعة هو نفس السيد ..اعني ترامب؟ّ
    أي سنة او اودين تملك انظمة العار والشنار الذي تذل وتهين وتسرق اقوات وثروات الامة وتقتلها في الشام والعراق واليمن وغيرهما تحت راية الكفر الامريكي ؟!
    بصراحة اذا كان نظام السيسي وال سلول..وباقي المطايا للكفر ممن يجرمون بحق الاسلام والمسلمين،هم من اهل السنة،فانني اعلن براءتي من اهل السنة على رؤوس الاشهاد ..
    فالحق انه لا فرق بين رؤوس الاجرام من الحكام الذي يسومون المسلمين البلاء ويدعون انهم اهل السنة،وبين امثالهم من رؤوس الاجرام، ممن يسومون المسلمين البلاء باسم الشيعة….كما لا فرق بين المستعضفين المغلوبين على امرهم،من الذين يسمون انفسهم اهل السنة او الشيعة .
    هل نصدق ان من يضيق الحصار على اهل غزة هو من اهل السنة؟
    هل نرضى ان يكون من يقصف ويقتل المسلمين في العراق والشام تحت قيادة الامريكان ..من اهل السنة ؟
    واخيرا اقول دعونا من اسطوانة سني شيعي ..
    وقولوا كما امركم الله ..مسلم ..مسلم ..مسلم ..بلا اضافات فارغةواقعها انها اسماء سميتموها انتم واباؤكم ..ما انزل الله بها من سلطان …
    واتحدى ان تجدوا لها تعريفا موحدا ..بل كل يعرفها على هواه .
    واختتم بما بدات به …فاقول ان كنتم مسلمون فالتزموا بكلام ربكم:” ( وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين!!!!! من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس فأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير ( 78 )
    https://www.facebook.com/photo.php?fbid=179027272433759&set=a.169118870091266.1073741829.100009794628451&type=3&theater

  5. ان الانسان بلا دينٍ …
    ليس بانسان
    لكن حيوان قد يأبى …
    ان يشبَهَه… حتى الحيوانْ..
    …………….
    قيادية سياسية تونسية تحرق القرآن الكريم بسيجارتها
    ………….
    واقول لايجوز وصفها بالتونسية/الا باعتبارها بقرة او دابة اي كما يقال بقرة هولندية وخروف نيوزلندي/اما الانسان فيقال مسلم او يهودي او نصراني او عابد بقرة او شيوعي او ديموقراطي..اي كافر او مسلم .
    والاصل ان يقال كافرة…فالقياس في الامور الدينية لا يكون الا بصفتي مسلم او كافر ولا حل وسط !!
    اتمنى ان لا يصبح الموضوع كالعادة للمناكفة بطريقة “تونسي وافتخر”, أوتونسي واحتقر…الخ …فالمسلم اخو المسلم من اي بلد كان ولو اختلفت وتباعدت المسافات بين البلدان، وليس اخا للكافر ولو كان جاره او ابوه او امه او اخوه …والكافر اخو الكافر ايضا…والا تفعلوه تكن فتنة في الارض وفساد كبير …وكذلك فان المنافقين اخوة للكفار ولو زعموا انهم مسلمون …………
    وقبَّح الله الكافر مرة،وقبح المنافق الف مرة لان المنافق اخبث واحقر وانجس من الكافر…بكثير !!

  6. لا اخوة بين الناس/ غير الاخوة من دم او من تبني/الا اخوة الدين
    ……..
    ..ولهذا نقول ان المسلم اخو المسلم من اي بلد كان..
    . ولو اختلفت وتباعدت المسافات بين البلدان.
    وليس اخا للكافر، ولو كان جاره او حتى ابيه او امه او اخيه
    …والكافر اخو الكافر ايضا…”والا تفعلوه تكن فتنة في الارض وفساد كبير”. …وكذلك فان المنافقين …اخوة للكفار… ولو زعموا انهم مسلمون .
    وقبَّح الله الكافر مرة،…..وقبّح المنافق الف مرة
    لان المنافق اخبث واحقر وانجس من الكافر…بكثير !!

  7. الى جماعة مصري وافتخر واردني وافتحر وسوري وافتخري ..وزطي او نوري وافتخر ..الخ
    ……………………
    اعلموا ان “كلّ ما خرج عن دعْوى الإسلام والقرآن من نسَب أو بلد، أو جنس أو مذهب،أو طريقة،فهو من عزاء الجاهليَّة!
    فعندما اختصم مهاجري وأنصاري،وقال المهاجري:يا لَلمهاجرين، وقال الأنصاري: يا لَلأنصار…..غضب النبي لذلك غضبًا شديدًا…مع ان اسم مهاجري وانصاري من اروع الاسلام ..فكيف لو سمع الرسول عليه السلام من يتبجحون قائلين اردني او سوري او جزائري او مصري وافتخر..او ارفع راسك فانت مصري او عراقي او سوري او نوري او زطي …الخ …مع ان هذا ليس سوى فخر بدويلات اوجدها الاستعمار على يد المجرمين سيكس وبيكو لتفتيت الامة وتمزيفها الى مزق كي لا تتوحد وتتصدي لاجرام الكفر بحقها؟!!!
    اعلموا ان كل ما بخالف فيه المسلمون الرَّسولُ فهو جاهلية ..بغض النظر عن المان والمكان.
    لان من الجاهلية عدم إيمان القلب بما جاء به الرَّسول – صلَّى الله عليه وسلَّم – فإنِ انضاف إلى ذلك استِحْسان ما عليه أهل الجاهلية تمَّت الخسارة؛كما قال تعالى: {وَالَّذِينَ آَمَنُوا بِالْبَاطِلِ وَكَفَرُوا بِاللَّهِ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ} [العنكبوت.
    وفي الحديث قال رسول الله – صلَّى الله عليه وسلَّم -:((ومن ادَّعى دعوى الجاهلية فإنه من جُثا جهنَّم))، فقال رجل: يا رسول الله، وإن صلَّى وصام؟ فقال – صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((وإن صلى وصام،فادعوا بدعوى الله الذي سماكم المسلمين والمؤمنين عباد الله)). رواه النسائي 3217،وهو صحيح

  8. العروبة… وهم او اكذوبة..بل ولعنة !!
    فقد قال شاعرها:أنا يا صديقة متعب بعروبتي فهل العروبة لعنة وعقاب؟
    ونقول له : نعم لعنة وعقاب ..واكثر !!!
    …………
    ولسان الحال الان :
    هوانستان زنزاني ……. وذلّ ستان بلداني
    وعبد هلاري.. سجاني…. من الشام لبغدان
    يقول الشاعرالبارودي في مطلع قصيدته المشهورة:
    بلاد العرب اوطاني..من الشام لبغدان… ومن نجد إلى يمن إلى مصر فتطوان
    فلا حد يباعدنا ولا دين يفرقنا …. .لسان الضاد يجمعنا بغسان وعدنان
    اما ان بلاد العرب اوطاني فكلام لا واقع له،لان الوطن هو المكان الذي تصان فيه كرامة المواطن،ويتنقّل فيه بحرية تامة كما يشاء ،بلاهوية ولا جواز سفر …..ولهذا فالكلام اعلاه لاواقع له، ولم يكن له واقع منذ اكثرمن 100عام ، ولن يكون له واقع على اساس بلاد العرب مستقبلا ..لان مقومات جعل ال 22 دويلة دولة واحدة اي وطن للجميع لاتتوفر في لسان الضاد المزعوم …. ولا في لسان شكسبير او أي لسان اخر لان اللسان ينقل ما يوكل اليه بغض النظر عن الفكرة، ولا يبدع أي فكرة تصلح لجمع الناس أي توحيدهم فاللسان أي اللغة تصلح لتنقل فكرة التوحيد وتصلح لنقل فكرة التمزيق …وهذا ينطبق على لسان الضاد ولسان العبرانيين واي لسان اخر …فالعربية ليست فكرة بل هي مجرد وسيلة نقل، ووسيلة النقل تحتاج لمن بنقلها و يقودها!!
    اما انه لا حدّ- أي لا حدود – تباعدنا ، فتكفى عبارة اردني سوري مصري وافتخر…الخ… التي تتردد مئات بل الاف المرات يوميا على الصحف والمواقع اللالكترونية لثبت ان الشاعر في واد، واعراب بلاد العرب- حارات سايكس وبيكو – في واد اخر وانه يحلم بالمستحيل – او يتخيله- فلم تعد مشكلتنا في مسالة الحدود، التي تباعد بيننا- وتمنع المسلم من نصرة اخيه وهو يراه ُيقتّل ويستباح عرضه – اقول لم تعد المشكلة في نواطير الحارات المسماة بلاد العرب الذين وجدوا لحراسة هذه الحدود –وحراسة دويلة يهود -والضرب بيد من حديد على يد او جمجمة كل من تسول له نفسه- الامارة بالسوء – ان يمس قدسية هذه الحدود بكلمة، بل تجاوز الامر ذلك الى ان تقديس هذه الحدود- المجرمة بكل مقاييس العقل والنقل- اصبح واقعا ايضا عند ملايين الببغاوات، الذين يستخدمون كلمة وافتخر على الاف الصحف والمواقع الالكترونية وغيرها، أي انهم لم يكتفوا بعدم رفض حدود سايكس بيكو، بل قدسوها وكان الامر بها نزل في القرآن بدليل قطعي الثبوت قطعي الدلالة..فاين الواقع من كلام الشاعر الذي يحلم بالاساطير!!!؟؟

  9. العقيدة الاسلامية تربط بين المسلمين جميعا وبين الملائكة …في الارض والسماء…..
    اما الوطنية فلا تربط الا بين الانعام في الحظائر والزرائب
    من اروع الامور التي يجهلها الوطنجيون والقومجيون الذين لهم عقول وضعوها على الرفوف،وكل من عطل عقله عن التفكير لانه ظن ان العقل اشبه بالزائدة الدودية التي ظن انه لا نفع فيها…جهل هؤلاء :ان عقيدة لا اله الا الله،لا تربط بين امة الاسلام على الارض وحسب،بل تربط بين امة الاسلام من كل جنس..اي تربط بين الانس والجان والملائكة، وليس بين الناس المسلمين وحسب!!!!ا
    . فاين هذه الرابطة من رابطة لا تربط الا بين ابناء حظيرة او زريبة من زرائب سايكس وبيكو وحسب؟؟!!
    .وهل يكون عاقلا حقا من يرفض اخوة كل المليارات من المؤمنين من الانس والجن والملائكة ؟؟؟!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *