في التعليق الأوّل لها بعد إعلان زواجها من الإعلامي اللبناني وسام بريدي، نشرت عارضة الأزياء التونسية ريم السعيدي عبر حسابها على “إنستغرام” صورة جمعتهما.

وحقّقت الصورة أكثر من 19 ألف إعجاب في ساعات قليلة بعد نشرها. وتعليقاً عليها كتبت السعيدي باللغة الإيطالية: “حب حياتي”.

يُذكر أن العروسين احتفلا بزواجهما في مدينة ميلانو الإيطالية حيث تزوّجا مدنياً. وسبق لهما أن أعلنا عزمهما إقامة حفلة زفاف كبير في لبنان في الأول من أيلول المقبل.

كما نشرت السعيدي صورة أخرى وهي تستقلّ في الطائرة الخاصة التي أقلتهما إلى ميلانو استعداداً لمغادرتها وكتبت: “وداعاً ميلانو”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. هي مسلمه وهو مسيحي كيف تزوجت به ،،!؟؟!!
    كما هو معروف زواج المسلمه بغير مسلم باطل ،،!! ما اعتقد انها مابتعرف لكن الدين اصبح اخر مايفكر به الشخص في هذا الزمن ،،!
    نسأل الله العفو والعافيه في الدنيا والأخره ،،

  2. لقد اجتمع فقهاء المسلمين على أنّ زواج المسلمة من غير المسلم بغض النّظر عن ديانته هو أمر محرّم في الشّريعة الإسلاميّة، وذلك لقوله سبحانه وتعالى: (وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آَيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ) سورة البقرة، 221 ،
    ولقوله كذلك سبحانه وتعالى: (فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ) سورة الممتحنة، 10

    1. مساء الخير مايا
      اتمنى تكوني بصحة وعافيه
      زواج المسلمه من غير المسلم لايحقق اي سعادة ولا اسرة ناجحة
      تحياتي لك

      1. مساء النور للاخ احمد نحن بخير مشكور لسؤالك عنا اتمنى ان تكون انت كذلك وعائلتك بالف خير تركت لك تحية بغير موضوع ومارديت , اظن انك لم تراها
        بالنسبة للموضوع هذا ما قصدته بالضبط فزواج المسلمة بغير مسلم لايحقق سعادة زد على ذلك هو امر محرّم شرعا
        تحياتي لك ولكل من بالصفحة

  3. يلي بيتزوج من غير ملته بتقل (قليل)سعادته?…
    بكرا اولاد هؤلاء قال بيحملوا القران والانجيل وقال هم open mind …وبيعبدوا رب واحد …
    طيب كيف بصير هيك?
    على الأهل في هكذا زواج ان يكونوا ملحدين أفضل وإلا الأولاد اما مسلمين او مسيحين (وإلا ضاعت الطاسة)….

  4. بالشامي المتل بيقول : يلي ما بياخد من ملته (الملّة) بيموت بعلته (العلّة) ههههه
    تصبحي على خير محايدة وشكراً مرة تانية على المباركة 🙂

  5. وانت بخير شامية…اي نحن والشام نفس الطينة ?
    ولا شكر على واجب ?

  6. يقول يوسف القرضاوي: ” المسلمة لا تتزوج إلا مسلماً،
    والسؤال للقرضاوي : ماذا لوكانت المراة المسلمة ستخسر وظيفتها او جنسيتها الامريكية، ان رفضت الزواج من كافر ؟
    المفروض ان يكون الجواب :
    والخلاصة انه لا بأس ـ ان شاء الله ـ على المسلمات من نكاح الكفار ا،دفعاً لأي شبهة قد تلحق بهن في ولائهن لأوطانهم،ومنعاً للضرر الغالب على الظن وقوعه،وإعمالا للقواعد الشرعية التي تنص على ان الضرورات تبيح المحظورات،وتوجب تحمل الضرر الأخف لدفع الضرر الأشد،والله تعالى أعلم وأحكم ) اهـ.
    ما رايكم في هذه الفتوى؟!

  7. هل يجوز زواج المسلم من نصرانية او يهودية في الوقت الحاضر ؟!

  8. هل يمكن ان يكون زواج المسلم من غير المسلمة
    زواجا ناجحا اذا كان الزوج ملتزما فعلا بالاسلام،،وليس فاسقا لا يبالي برضى الله او سخطه؟

  9. سؤال جداً منطقي ههههههههه
    هل يجوز زواج المسلم من مسيحية في هذا الزمن ؟؟؟
    ام يجب ان يتزوج عليها مسلمة في القليل ههههههه حتى تهديها للاسلام ؟؟؟ والا يكون الزوج عاصي ؟
    سؤال لازم يبحث من قبل المتخصصين في نورت وبسرعة .

  10. زواجها حرام وأبنائها القادمين منه حرام حتى لو نطق الشهادتين اكثرهم بينطقوا الشهادتين لاجل الزواج بس وهدا نفاق والله يكره المنافقين الدين يقولون ماليس في قلوبهم الدين يحتالون على الله ………………………. يا منافقين لا حيلة مع الله وسوف يعاقبكم الله في الدنيا والاخرة على استهزاءكم بالدين و تلاعبكم به …………….قال صلى الله عليه وسلم: ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة. رواه مسلم.
    ^
    ويقول د. عبد الكريم زيدان: ” وتحريم زواج المسلمة بغير المسلم هو تحريم ثابت وقطعي مهما كان دين غير المسلم أي سواء كان من أهل الكتاب – اليهود أو النصارى – أو كان وثنيا أو مجوسيا أو لا يدين بأي دين…”. [ المفصل: ج7ص6 ].
    ^
    ^
    سؤال:
    أرجو من سيادتكم الاهتمام برسالتي وسرعة الرد عليها لما لها من أهميه في سرعة اتخاذ قرار مصيري ..
    أنا سيدة مصرية أبلغ من العمر 26 سنة تزوجت منذ ثلاث سنوات من رجل أجنبي- ألماني الجنسية وأقيم معه في ألمانيا الآن – ولقد أشهرزوجي إسلامه لكي يتزوج مني .. وهو رجل فاضل وكريم معي ويعاملني معاملة كريمة ولكنه لا يفقه شيئا عن أمور ديننا الحنيف وخلال سنوات زواجي الأولى حاولت معه لكي يتعلم ويتفقه في أمور الدين الإسلامى ولكن للأسف لم أستطع أن أجعله يهتم الاهتمام الكافي وهو مع ذلك لا يشرب الخمر ولا يأكل لحم الخنزير وما إلى ذلك, وللعلم أنا أصلي وأصوم ولكني لا أرتدي الحجاب رغبة منه في عدم ارتدائي له ولهذا السبب اختلفنا وقررت الانفصال عنه وقررت الرجوع إلى مصر ..

    الجواب:
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فإن مجرد إعلان الإسلام ليس معناه أن الشخص قد صار بموجبه مؤمناً، بل لا بد مع النطق بالشهادتين من العمل بمقتضاهما، . وإن كان الرجل الذي تزوجتيه قد اكتفى بالنطق بالشهادتين، وامتنع عن أداء فروض الإسلام، فإنه لا يحكم بإسلامه والحالة هذه، فالواجب عليك فراقه فوراً، ولا تمكنيه من نفسك، فليس له سبيل عليك قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ {الممتحنة: 10}. قال الحافظ ابن كثير في تفسيره: وقوله تعالى لا هن حل لهم ولا هم يحلون لهن، هذه الآية هي التي حرمت المسلمات على المشركين. اهـ.

    وقال سبحانه وتعالى أيضاً: وَلا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ {البقرة: 221}. هذا، وينبغي أن ترجعي إلى الجهة الرسمية التي وثقت عقد زواجك من هذا الرجل فتذكري لهم حال هذا الرجل وأنه لم يسلم حقيقة حتى يعلموا أن زواجك منه أصلا غير صحيح ويتخذوا الإجراء اللازم ليفرقوا بينك وبينه رسمياً وذلك تجنباً لأي مشاكل قانونية قد تحدث بعد ذلك. ولقد أحسنت صنعاً عندما امتنعت عن الإنجاب منه، فإن اختيارك لزوج هذا حاله من الغش لأولادك منه، قال صلى الله عليه وسلم: ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة. رواه مسلم. ولقد أسأت عندما أطعته ونزعت حجابك، وقد قال صلى الله عليه وسلم: لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق. رواه الإمام أحمد. فالواجب عليك المبادرة بلبس الحجاب الشرعي، والتوبة إلى الله تعالى والندم على ما فرطت في جنبه تعالى وتضييعك لأمره. هذا، وإن كان هذا الرجل الذي تعرفت عليه يريد الزواج منك، فليتقدم إلى أوليائك، فإن وجدتيه مؤمناً متمسكاً بشعائر الدين وملتزماً بأخلاق أهل الإيمان، فلك أن تقبليه، قال صلى الله عليه وسلم: إذا خطب إليكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض. روه الترمذي بإسناد حسن. ومما ينبغي التنبيه إليه أنه لايجوز للمرأة أن تنشيء علاقة مع رجل أجنبي، فتتصل به، وتقابله، وتكلمه في أمور خاصة، ويزيد الأمر حرمة إن تبع ذلك إطلاق للبصر أو مصافحة باليد. وعلى من ألمت ببعض ذلك أن تقلع عنه وتتوب إلى الله وتندم على ما بدر منها، وتعقد العزم على عدم العودة لمثل ذلك
    ^
    منقول و مجمع عليه من مركز فتاوي اسلامية

    1. يقول يوسف القرضاوي: ” المسلمة لا تتزوج إلا مسلماً،
      والسؤال للقرضاوي : ماذا لوكانت المراة المسلمة ستخسر وظيفتها او جنسيتها الامريكية، ان رفضت الزواج من كافر ؟
      المفروض ان يكون الجواب :
      والخلاصة انه لا بأس ـ ان شاء الله ـ على المسلمات من نكاح الكفار ا،دفعاً لأي شبهة قد تلحق بهن في ولائهن لأوطانهم،ومنعاً للضرر الغالب على الظن وقوعه،وإعمالا للقواعد الشرعية التي تنص على ان الضرورات تبيح المحظورات،وتوجب تحمل الضرر الأخف لدفع الضرر الأشد،والله تعالى أعلم وأحكم ) اهـ.
      ما رايكم في هذه الفتوى؟! 🙂

  11. لستُ من مُؤيدي زواج المُسلم بكتابية في وقتنا الحاضر ….. مع أنه مُباح و لكن في النهاية سيتسبّب في ضياع الأطفال لإنشغال الأب في متاهة الحياة فهو لن يكون كالسلف الصالح الذين كان لَّهُم دور في تربية و تنشأة أبنائهم في حال زواجهم بكتابية بالإضافة إلى جهل الأُم بمبادئ ديننا و هي من سيقضي معظم الوقت مع الأبناء فحتى لو لم تشأ أن تُنشأهم على دينها سيُقلدها الأبناء في طقوسها و عباداتها و كم رأينا أطفال يصطفون بجانب أُمهاتهم حين يُصلين و كذلك سيفعل إبن من تُصلّب و أما إن حدث الطلاق فالضياع أكبر و قد يكون الإنتقام من الأب المُسلم هو تربية أبنائه على غير دينه …….
    !!

  12. اذا كان النصارى مشركون
    /.وهذا امر بحاجة لاثبات او نفي بالادلة فان زواج المسلم من نصرانية لا يحل بناء على الاية :”وَلَا تَنكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّىٰ يُؤْمِنَّ ۚ وَلَأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ ۗ وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّىٰ يُؤْمِنُوا ۚ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ ۗ أُولَٰئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ ۖ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ ۖ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (221)
    واذا كان النصارى ليسوا مشركين …فان الاية لا علاقة لها بتحريم الزواج من نصرانية لانها ليست مشركة .

  13. يستغرب بعضهم ويعترض على
    منع الاسلام زواج مسلمة من نصراني
    مع ان النصارى لا يكتفون برفض تزويج المسلمين
    ولكنهم برفضون تزويج النصارى المخالفين لهم في المذهب
    فالكاثوليكي لا يستطيع أن يتزوج بامرأة بروتستانتية،وإن فعل ذلك عوقب من قبل الكنيسة،
    والعكس بالعكس !
    وفي قانون الأقباط الأرثوذكس المصري الصادر عام 1938م تنص المادة السادسة على أن” اختلاف الدين مانع من الزواج ” .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *