أثار القفطان الذي ظهرت به أخيرا الفنانة المغربية لطيفة أحرار، أمام عدسات المصورين فوق السجاد الأحمر للمهرجان الدولي للفيلم الذي تجري فعالياته حاليا بمراكش، جدلا واسعا بين مؤيدين ورافضين لما قامت به هذه الممثلة، وهي تقف بقفطان مفتوح يكشف عن الجزء الأكبر من رجليها.

وفيما أكدت أحرار أنها “حرة” في ما تفعل، وأنها لم تقصد استفزاز أية جهة كانت، اعتبر منتقدو الفنانة بكونها ترد ـ من خلال لقطتها تلك ـ بطريقة غير مباشرة على حزب العدالة والتنمية الإسلامي، الذي يترأس الحكومة المقبلة، حيث سبق لقيادييه أن انتقدوا “تعري” هذه الممثلة في مسرحية سابقة لها.

وجدير بالذكر أن لطيفة أحرار أثارت عاصفة من الجدل، في الصحف المحلية وعلى المواقع الاجتماعية، بسبب ظهورها بلباس البحر في مسرحية ” كفر ناعوم” التي تقوم ببطولتها، وتعرضها في عدد من المدن بالبلاد، وهو ما استفز حينها قياديين من حزب العدالة والتنمية.

وفاجأت الممثلة لطيفة أحرار الجمهور الذي كان يحيط بقصر المؤتمرات الذي يحتضن فعاليات الدورة 11 للمهرجان الدولي للفيلم، بحضورها فوق البساط الأحمر بقفطان وردي فاتح اللون، ومفتوح من الأمام، بشكل جعلها مكشوفة الأطراف السفلية بشكل مثير للانتباه، الشيء الذي فتح شهية المصورين لالتقاط أبهى الصور للممثلة الشابة.

ومباشرة بعد ظهور أحرار بقفطانها المثير، تعالت الأصوات في المواقع الاجتماعية والمنتديات الالكترونية تستنكر فعلتها، وتعزوها إلى رغبتها في الظهور بجرأتها الزائدة عن اللزوم، وأيضا إلى رغبتها في “استفزاز” حزب العدالة والتنمية الذي سبق أن انتقد بعض أعضائه ظهور “أحرار” في مسرحية لها بلباس البحر، وهي تؤدي بطولتها فوق الخشبة، وفق تعليقات المنتقدين في ساحات الانترنت.

وبالمقابل، وجد البعض الآخر صورة أحرار، وهي تقف ممشوقة القوام أمام عدسات مصوري القنوات العالمية، نوعا من الثقة الكبيرة بالنفس، واعتزازا باللباس الوطني للنساء بالمغرب، وترويجا له في مظاهرة فنية ضخمة تنقلها وسائل الإعلام الدولية، وأنها لم تعتد على أحد باختيارها ذلك الزي الجميل، وفق تعبيرات مناصري أحرار.

وحول تعمد الممثلة الظهور بالقفطان المثير للجدل من عدمه، أكدت أحرار بأنها حين ارتدائها لذلك الزي لم يَدُر في خُلدها أبدا أن تثير حفيظة أي شخص، أو أن ترد على أية جهة سياسية كانت، مضيفة أنها تحب مواكبة الموضة والأناقة في اللباس كأي امرأة متحضرة ومنفتحة في المجتمع المغربي.

وأبرزت أحرار أن صورتها بالقفطان لا تعني أحدا سواها، نافية أن تكون ردة فعل على تصريحات قياديين من حزب العدالة والتنمية انتقدوا سابقا “عريها” في مسرحيتها “كفر ناعوم”، مردفة أنها فنانة إذا ما رغبت في الرد على شخص أو جهة ما، فإن الرد سيكون من خلال عمل فني، لا عبر الظهور في صور عادية، في إشارة إلى استمرار عرضها لتلك المسرحية، وبنفس المضمون في بعض المدن بالبلاد.

ورفضت الممثلة أن تدخل في جدل عقيم مع من يرغب في استغلال صورها لتظهر بمظهر “الخصم” الحداثي لحزب العدالة والتنمية، موضحة أن خصوم هذا الحزب لن يتأتى لهم أن يأكلوا الثوم بفمها، ومضيفة أنها تحترم هذا الحزب الذي يعبر عن توجهه السياسي كما يراه مناسبا، فيما تعبر هي أيضا عن أفكارها بكل حرية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫97 تعليق

  1. يخرب بيتك فىالصورة الصغيرة باين شئ حلو بس كبرتها ارتعبت يخرب بيتك تقولو شبح ولبس نسؤاني لا خفاش

  2. هذه الشمطاء سبق لها أن تعرت كاملا و بقيت فقط باللباس الداخلي في إحدى مسرحياتها و لايف أمام الجمهور الذي غادر القاعة خجلا و حياء و دهشة مما فعلته…و حينها قالت بأن ما فعلته جزء لا يتجزأ من الإبداع الفني…عذر أقبح من ذنب…أما بنكيران فلا أظنه الآن مهتما لكي فهو مشغول بالإئتلاف الحكومي…كان عليكي أن تخجلي من ربك و من الناس و من نفسك…لم تعودي مراهقة يا احرار …كما أنكي لست جميلة و يستحسن تغطية سيقانكي المهترئة فقد آذيتي عيوننا بمنظرك هذا…Dégage latifa

  3. والله عيب افوق هدا قعدا تزيد اتشمر على كل حال الله يهديها. ويهدينا لطريق المستقيم.

  4. تعليق يوسف المغربي كتير عجبني ! وفهمت المثل المغربي اللي قاله ! ضحكني

  5. ناس كتعري على كتافهة ونتي معرية على سيقانك لله يعطي الدللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل

  6. ناس كتعري على كتافهة ونتي معرية على سيقانك لله يعطي الدللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل

    copyyyy

  7. الله واكبر شو مال التعري الشاطره الي بدها تبين اكثر الله يسترنا من هدا الزمن

  8. ولو على شو كل هذا الهجوم عليها ،طيب وين الحريه الشخصيه ولا نسيتو انه في هيك شي . أكيد أنكم نسيتو بس أنا بدي أذكركم بشي انه البلدان العربيه عما تخرب وحده وراء الثانيه بسبب المطالبه بالحريه، يعني ما فاهمه كيف بدنا نتحرر ونطور اذا الكل ترك كل شي وقعدنا نفكر بفتحت الفستان لوين واصله.يا جماعه دعو الخلق للخالق وتذكرو انه في رب هو بحاسب وهو الحكم .وتذكرو انه كل واحد بحكي على التاني بما لا يحب، كمن يأكل لحمه اخيه.
    الله يرحمنا برحمته. 

  9. نانا غريبة افكارك
    على كده نسيب اي واحد يعمل اللي عايزه وخالقه يحاسبه
    من فضلك سيبي باب بيتك مفتوح للصوص واولادك لو عندكم للم غ… هايحاسبهم ربنا ويمكن يعاقبهم القانون

  10. يا Hayatiii أنا أكيد ما رح اسيب باب بيتي مفتوح للصوص. لانه هذا شي بخصني ، بس الي ما بخصني أنا شو الي فيه . وأفكاري مش غربيه أفكاري هي انه كل واحد حر بحاله طالما هو ما عما يإذيني بشي ،واذا أنا ما أعجبني اغير نظري ما حدا بيجبر حدا على شي. على فكره لا تفكري اني أنا بعجبني هيك لبس لا . بس مثل ما أنا بستنا الاحترام من الاخرين في ختيار ملابسي,على ان احترم اختيارهم.

  11. هالعجوز الغبرا الظاهر ما صدقت فيه مناسبه وراح يصورونا راحت شقت نفنوفها من فوق لتحت وطلعت كراعينها اليابسه !!!
    إستحى وإحتشمى حالج يا عجوز الغبرا !

  12. فرحانه بالقبطان مدري القفطان !! الظاهر اول مره تشتري قفطان !! ومطلعه سيقانها فرحانه بالنير مزيل الشعر يمكن اول مره تشيل الوبر اللي برجلها هههههههههه بس ناقص تكشف عن كرشها !!

  13. يا أمة ضحكت من جهلها الامم، حية بتعري و نتو شو دخلكم, هيفاء وكل الراقصات وفنانات العري على روتانا حلال، ولما جات مغربية حرام، و خرافات واخلاق و كل واحد عامل لي فيها مؤمن، اتقوا الله يا مكبوتين !!! برافو لطيفة احرار..

  14. lay n3al li may7cham aslan ma3andha hta haja t3ariha 9ahba (hachakoum)3assbatni tfo matstahalsh jinsytha tkoun maghribia tfo 3la hmara

  15. nana ma3aha 7a9 ili 3ajbo chi ya3mlo bass fi nass w ta9alid mo lazm nsskout 3alihoum wlatifa ahrar hya 7ora f nafssaha wi libssaha bass mo3ora f libassna ta9lidi hay 3ayza tokhroub soum3at zayna ta9lidi il mararibi o plz i’m sorry id 9olt chi kharej itar elkalam*

  16. هادا حرام يا لطيفة انت خرجت عن القانون وتدعين انك مسلمة(حشمتي براسك يكما كيحسبلك عجبتينا)ههههههههههههه (نت خسك تبكي على هاد شوهة )(سلكوطة مكتسويش)

  17. هؤلاء هم اسباب ضعف الامه الاسلاميه والعجيب انهم يفتخرو باعمالهم ويتسابقون فالمعاصى الله الله فيكم يا من تسمون انفسكم فنانين

  18. وعلى فكره رجليها مِش جامده
    عيونها شديده شويه اخوانا المغاربه ما يزعلوش

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *