شيّع من مستشفى الأسد الجامعي بدمشق، صبيحة اليوم الأحد، الفنان السوري صباح عبيد، الذي وافته المنية أمس السبت، بعد فترة قصيرة من إصابته بمرض أدخله في غيبوبة، ليكون عبيد فاتح حساب 2013 في وفيات الوسط الفني والتي بلغت تسع حالات العام الماضي.

بحضورعدد من أصدقاء وأقرباء الفنان، ووسط غياب تام لجميع الفنانين، وكل مسؤولي الدولة الذين كان عبيد واحدا منهم كنائب في البرلمان، خرج نعشه من باب المستشفى إلى سيارة الموتى، لتنطلق السيارة به إلى مطار المزة لتقله بطائرة باتجاه مدينة اللاذقية حيث وري جثمانه الثرى هناك.

سجّل حضور فنان واحد فقط هو الممثل فاضل الوفائي والذي أكد عدم استغرابه لغياب الفنانين عن وداع زميلهم لأنه يدرك أن الفنانين عديمي الوفاء في الوسط الفني حسب تعبيره. وذهب وفائي لوصفهم بعبارات أكبر من هذه بكثير.

وبرغم رحيله إلا أن صباح عبيد ( 63 عاما) سيظهر في الموسم الرمضاني المقبل من خلال مسلسل واحد لعب بطولته ويحمل عنوان ” عيلة ومكترة” وهو مسلسل اجتماعي كوميدي يطرح قضايا عائلية تتحول إلى مشكلات ويحاول الوصول إلى نتيجة بأسلوب ساخر، ليكون هذا العمل خاتمة ما أنجزه “غضنفر الشاشة السورية” من مسلسلات بدأها في العام 1960.

 عرف صباح عبيد بالشخصية القوية، في الدراما، وقد ساعدته بنيته القوية وصوته الخشن في لعب أدوار الشراسة في مسلسلات تاريخية، فأدى شخصية الغضنفر في مسلسل البركان، وشخصية الباشق في مسلسل ” الجوارح بمختلف أجزائه، وكان في تلك الأعمال المقاتل الشرس حامل السيف في الصحاري العربية.

استخدم صباح عبيد صوته الرجولي للغناء للوطن، فأنشد في العام 2006 في ديو مع مجموعة من نجوم الدراما السورية للوطن في ظروف قاسية كانت تمر بها البلاد على خلفية مقتل رئيس الحكومة اللبنانية رفيق الحريري، وشاركه فيها: سلوم حداد ورفيق سبيعي وناجي جبر وسلمى المصري وآخرون.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الله يرحمه و يغفر لنا و له و يجعل مثواه الجنه
    يا رب ثبته عند السؤال
    و ارحمه برحمتك
    انا لله وانا اليه راجعون

  2. الله يرحمه و يغفر له و يحسن مثواه..إنا لله و إنا إليه راجعون..
    كانت تعجبني شخصية الباشق في مسلسل الكواسر..

  3. لا تجوز على الميت غير الرحمة ولكن السؤال ليش ما حدا استرجى يحضر الجنازة اولكم خوف من النظام او من المعارضة..ولاه المرحوم كان فظ وغليظ وما عنده صاحب هال الشبيح

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *