النجمة السورية سلاف فواخرجي تتواجد حاليًا في مدينة القنيطرة السورية، حيث تشارف على الانتهاء من تصوير مشاهدها في الفيلم السوري الجديد “مريم”، تأليف باسل الخطيب وشقيقه تليد الخطيب ومن إخراج باسل الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للسينما في سورية.

  باسل الخطيب مخرج الفيلم الذي قال “الفيلم يتحدث عن ثلاث شخصيات نسائية، كل واحدة منهن تدعى “مريم”، وتنتمي كل واحدة منهن إلى فترة زمنية محددة من تاريخ سوريا المعاصر، بدءًا من عام 1918 مرورًا بنكسة عام 1967، وانتهاءً بعام 2011، والقاسم المشترك بين تلك الشخصيات هو التحدي في مواجهة ظروف اجتماعية وتاريخية وعسكرية”.

الفنانة سلاف فواخرجي ظهرت خلال الكواليس بثياب مضرجة بالدماء، حيث تجسد دور “مريم” التي تعيش في مدينة القنيطرة السورية خلال نكسة حزيران عام 1967، وهي شابة وأرملة لشهيد، تفقد حماتها في الحرب، وتُجرح خلالها هي وابنتها.

أما النجم “عابد فهد” فيؤدي دور “عبد الله” وهو جندي سوري يُكلّف بمهمة أخيرة على أرض المعركة قبل الانسحاب، وخلال أحداث الحرب يتعرف على “مريم” ويقوم بمساعدتها أثناء نزوحها من أرضها.

الفنانة ديمة قندلفت تجسد دور “مريم” التي تعيش في العصر الحديث، وتخوض خلال الفيلم معركة أخلاقية وترفض وضع جدتها في المأوى، لأن تخلي الإنسان عن أهله يعني تخلّيه عن تاريخه وأرضه وكرامته وذاكرته.

فيما تجسد الفنانة صباح الجزائري دور الجدة “حياة” التي تقدّم بها العمر، وعلى إثر ذلك يضعها ابنها في مأوى للعجزة، حيث يصوّر الفيلم غياب القيم الأخلاقية والأسرية، خصوصًا مع نهاية القرن العشرين ومطلع القرن الواحد والعشرين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. يارب تنتكس حياتك ونشوفك انتي والفار بشار غرقانيين بدمائكم

  2. الناس تموت وهي تصور فيلم يعني وش أقول غير أنها أنسانه بلا أحساس وضمير
    والله من قبل كانت تعجبني وكنت أحب أتابع مسلسلاتها بس بعد اللي صار وتأييدها لبشار وللنظام كرهتها وبس ..

  3. اريد افهم من الحيوان الي يرسل لها مسلسلات الله يسل روحها انشالله .

      1. برندا ذوقي مافي منو بالعالم ههههههههه شلونك ؟؟ مبارحة طنوجة هزمناها هههه

          1. ولك برندا احبها مو بكيفي تمثيلها يجنن واعذريني كل واحد هو وذوقه .. لا انا مسويتها اسطورة الاسطورة عندها ناسها..ام كلثوم..وردة..شادية..صباح..احب ميادة..قليل من عبد الوهاب..وحبيبي صباح الخير ماجد..وكاظم

          2. عم بشوفك تبالغي شوي خلاص خلاص ما علينا
            بشوفك بكرة ليلة سعيدة و احلمي فيها اذا بدك ههههههه

          3. أخبارك ؟؟ أحس الجريده فاضيه وين الناس ويارب تدوم عليكي هالفرحه

  4. منافقه مجرمه تتضرج بدمائها ان شاءالله طول ما استمرت في دعم الطاغيه السفاح فشار
    قال نكسه 67 قال !!!! تفرجي على نكسة وطنك و شعبك يا مجرمه شبيحه

  5. هذه الفنانة لا تعجبني معتقدة انها جميلة وهي جسمها كله على بعضه كارثة
    تانيا ايام الأزمة الكروية بين مصر والجزائر حبت تكسب حب مصر لها حتى يتعطفوا عليها بدور او دورين بمسلسلاتهم فاظهرت تحيزها لمصر ورغم ان هذا من حقها الا انه تصرف طائش من فنانة باختصار تنقصها الديبلوماسية في التعامل

  6. eh wallah nshallah tftas we kol wa7ad b7eb bashar nshallah tmoti dabe7 mtell ma am bdab7o hal atfal yarab tmti absha3 el motat

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *