في حلقة هذا الأسبوع من برنامج “هذا أنا” الذي تقدمه الإعلامية رانيا برغوت عبر شاشة الـ” أم بي سي”، استضافت برغوت الفنان العراقي كاظم الساهر الذي تحدث عن حياته الخاصة ومشواره الفني.

وأعلن كاظم الساهر أنه حقق بعض الأمنيات التي كان يحلم بها، مشدداً على انه راض عما قدمه في مشواره الفني حتى الآن رغم وجود الأخطاء التي كانت يجب أن يتفاداها.

واشار الساهر اثناء الحديث عن طفولته إلى أنه كان يصنع العابه بيديه بسبب الفقر الذي كان يعيش فيه.

ولفت كاظم الساهر إلى أنه سيتوجه إلى بغداد الشهر المقبل في زيارة مع “اليونيسف” وقال:”سأستغل تواجدي هناك وانتهز الفرصة لزيارة قبر والديّ”. كما أكد الساهر أنه سيحيي حفلة في العراق “عندما يجتمع جمهوره كاملاً ويكون بامان”، كما قال.

وذكر الساهر أنه كان يكتب القصائد منذ كان في 12 سنة كما كان يؤلف مقاطع موسيقية. وعن تعاونه مع الشاعر اللبناني نزار قباني قال الساهر:” قمت بغناء قصيدة للشاعر نزار قباني وهي “اني خيرتك فاختاري” في إحدى السهرات، وعند علمه بالأمر طلب مني تسجيلها كاملة، فدخلت استديو الياس الرحباني وسجلت الاغنية. اعجب قباني كثيراً بالأغنية وربطتني به علاقة متينة حتى أنه كان يسميني “المتسكع”.

واعلن كاظم الساهر أن الحب هو الذي يحركه للكتابة والتلحين كما أنه يغير كثيراً، وأضاف:” لاياقتي اخذتها من المرأة وهي أدّبتني”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. قملة هههههههههههههههههههه
    بنت لندن راح تفرجيك يا قملة
    انها اتية اليك بالقنابل
    الهرووووووووووووب
    هههههههههههههههههههه

  2. مافي اوحش من العربي اذا مثل الحزن والالم والرومنسيه وانكسار القلب وهو مافي العن و اقشر منه!
    الي يشوف كلامك يا كاضم و تسبيلك لعيونك يقول هذا الي اخترع الرومنسيه وو ضع اسسها وركائزها و ما كأنه رمي زوجته رفيقه دربه رميه ال (..) لما نغنغ وصار عنده فلوس و درهمان.. و نسى صبرها على فقره و قراده وجهه ايام شكله ايام البنطلون ابو كسرات والشعر القصيصه ! لكن هذا ابو طبيع ما يترك طبعه العربي سيضل جاحد لفضل المرأه طول عمره !!

  3. حياتي هن يشوهين بحالهن بالشد والربط والعمليات والالوان والمعاجين
    حتى يصيرين يشبهين الكائنات وبعد سنتين ثلاث يصيرين زي كوافي السباحة

  4. و الله صدق رانيا برغوث فعلا اسم على مسمى برغوثه و كانت في جره ايام كلام عوانس …وطلعت لبره بهالبرنامج ! والله يا حسونه عملت اشتراك لصفحتها في فيس بوك وناويه اغسل شراعها لتعرف حجمها… خلاص يا حسنا تطورت بنت لندن و صارت تحارب على جميع الاصعده! ماصر ت بس احارب في نورت صرت ادخل لهم هؤلاء السلاتيح في عقر دارهم!

  5. الحادثه في بريطانيا ولا يعرفون الجاني … قد لا يغتصب رضيعه بل يتزوجها ! هههههههههههههه

  6. زينة
    خيبتي ظني
    انا منتظرة منك وصف للقملة و انت سبتيها ووجهتي القنابل لعمو كاظم

  7. الوحيد القادر على الحريم هوالعربي يالندن
    لان الحرمة اذا ماشفت يوم اسود ويوم احمر ويوم برتقالي راح تصير زي السعدان

  8. هههههههههههههههههههه
    زينة انتي بتخوني نورت هههههههههههههههههههههههه

  9. طبعا قادر على الرحريم ومو قادر على حاكم قاعد فوق راسه نص قرن!! اسدون على المراه وعلى الحاكم دجاجتون!

  10. حسون اطالب بتقديمادله دامغه .. بس بصراحة من شده وقع الصدمه من العنوان ماقدرت ادخل و اقرا الموضوع !! فعلا شي ضد الانسانيه ولا يقوم به حتى الحيوانات التي لا عقل لها !!!!

  11. لا يا حبيبتي الخبر صحيح
    و الدليل شهادة برنس ههههههههههههههههههه
    بيني و بينك مش الموزنبيق احسن من لندن والي يجي منها
    بيني وبينك ههههههههههه

  12. مطلقة كاظم الساهر ام اولاده برميل مال عمبة وانا بعيني شفت كاظم ديشتري فساتين لزوجته هذا قبل ميطلقها بكم شهر from first lady fashion قياسات تخرع xxL2, xxxL3

  13. يعني ليش هالتجاوزات؟ يا بنت لندن انتي متعرفين شي عن حياة كاظم الشخصية ف ميحتاج تتجاوزين وتقلدين عليه لان كلنا مرينا بأيام فقر وكلنا لبسنا لبس تعبان لان عشنا فقر ف ميحتاج التقليد والاستهزاء واذا عالخلقة ف هي خلقة رب العالمين ومو من حق بشر انو يعترض………..

  14. yasmina.roma في كانون أول 6, 2011 |
    فنان جميل وأغانيه جميلة ويكفي انه من العراق العظيم
    —————————————–
    كلامك صحيح 100%

  15. كاظم الساهر انسان روعة ومؤدب وشريف جدا يعني من يسلم او يحكي مع بنت او سيدة وكانهم اهله يعني مو سرسري مثل فاروق الفيشاوي…

  16. كاظم الساهر خلاص صار كارت محروق…و مين لسة له نفس يسمع قصائد نزار قباني و كاظم يعصر حنجرته و يتقطع و يتوجع من الآهات من أجل غنائها…خلاص راحت عليه…كثر خير مثل هذه البرامج اللي لسة عندها نفس تستضيفه…أما عن المرأة فأظن بأن ما قاله مجرد كلام ديبلوماسي أو لغة الخشب كما يقولون…لأن كاظم الساهر أول ما الدينار جرى في يده…انفصل عن زوجته الاولى ابنة عمه و أم أولاده…و بحث عن غيرها و أظن بأنها شابة جميلة إسبانية من أصل عربي…يعني هي دي العشرة و العيش و الملح؟؟؟ لهذا أظن بأن العبارة الصحيحة هو أن يقول: أنا أدبت المرأة و علمتها بأن لا تصدق الكلام المعسول و كلام الأغاني الرومانسية…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *