قالت الفنانة المصرية ليلى علوي إنها تقدم في المسلسل التلفزيوني “الحملة الفرنسية على مصر” دورًا قصيرًا، لكنها تعتبره مهمًّا؛ إذ تعلمت ألا تقيس قيمة أدوارها بطولها.
وقالت علوي -في مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل المسلسل في القاهرة، مساء الأحد 25 مارس/آذار- إن سنوات عملها بالفن منحتها من الخبرة ما يمكِّنها من تقييم الأدوار التي تُعرَض عليها، مشيرةً إلى أن دور “نفيسة المرادية” الأميرة المملوكية الذي تجسده في المسلسل يُعَد الدور التاريخي الأول لها في الدراما التلفزيونية.
وحضر المؤتمر ممثلون لجهات الإنتاج، وعدد من أبطال المسلسل المصريين؛ بينهم هادي الجيار، وسامح السريطي، ومحمد أبو داود، وفرح يوسف، وأروى جودة، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
ويُلقي المسلسلُ الضوءَ على جوانب الحياة الاجتماعية والسياسية في تلك الفترة التاريخية عبر سيرة عائلة مصرية، مع رصد لأهم الأحداث التي أثرت في المجتمع المصري؛ بدايةً من معركة شبراخيت بين نابليون بونابرت ومراد بك قائد المماليك، مرورًا بثورتي القاهرة الأولى والثانية وحتى خروج الحملة مهزومة من مصر.
وقالت مؤلفة المسلسل المصرية عزة شلبي إن العمل يتناول حقبة تاريخية مهمة في التاريخ المصري، وإنها بذلت جهدًا كبيرًا في توثيق وتدقيق الأحداث التاريخية ومحاولة منح الجمهور نظرة واقعية لما كان عليه المجتمع المصري في تلك الفترة التي كانت بدايةً حقيقيةً للتحول الثقافي والاجتماعي للبلاد.
وأضافت المؤلفة أن سعادتها اكتملت بالتكامل الواضح في عناصر تنفيذ المسلسل التي تضمن للنص الذي كتبته النجاح الذي تتوقعه، خاصةً مع مخرج يملك أدواته جيدًا.
وكشف مخرج المسلسل التونسي شوقي الماجري، أنه بدأ التصوير بالفعل، لكنه لم يُخْفِ أن الوقت المتبقي على حلول شهر رمضان يضعه في مأزق صعب يجعله يسابق الزمن للانتهاء من تصوير المسلسل الذي يحتاج وقتًا وتركيزًا، خاصةً أنه يضم معارك يشارك فيها مئات الممثلين الثانويين.
وأضاف الماجري أن العمل ميزانيته المبدئية 7 ملايين دولار، ويضم 6 ممثلين فرنسيين ليسوا من النجوم، لكنهم موهوبون؛ أبرزهم جريجوار كولين الذي يجسد دور الإمبراطور نابليون بونابرت.
وقال المنتج هلال أرناؤوط إن الأحداث التي تدور في نهاية القرن الثامن عشر استدعت بناء ديكورات كبيرة في مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية وبناء قرية على النيل، فيما صُوِّرت باقي الأحداث في الأماكن الطبيعية وفي مدن مصرية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. سلام عليكم
    واش راكي لبنى?
    بحثت عن صفحه مناسبة لأسلم عليك
    انتهت عطلة الربيع؟

    1. وعليكم السلام.
      الحمد لله وانتي واش راكي؟
      قربت تنتهي الاحد نرجعوا للعمل ان شاء الله.

      1. الحمدلله كلنا بخير
        تسلميلي

        تتهني بهالوقت يللي ضايل

        أولادي رجعوا اليوم على المدرسه
        عدنا للإنضباط بعد ١٢ يوم فوضى

        الطقس كان متآمرعلي معهم
        كل يوم أحلى من الثاني وكل يوم لازم برنامج شكل

        1. هه بصحتكم .
          تقريبا عزيزتي انا هاد الموسم الدراسي كله قضيته عطلة ههه يعني رجعت اسبوعين عمل لحقت العطلة الربيعية.
          حسبت امهات ولادنا في دزاير فقط اللي ترهبهم العطلة بسبب ولادهم ههههه طلعت خاصية مشتركة.

          1. هههههههههههههه لبنى عندك لحقانا لمت اختي اخر مرة قالت لي قلبي راه يخبط السمانة الجاية ولادي اخدو اعطلة و هي عندها توأم مصنوعين من النار

          2. مونيا مسالخير واش راكي حنونة؟

            ايه ههههه والله العطلة تبين للاولياء واش رانا متحملين من ولادهم بصح هكداك ويسبونا قالك الاساتذة اللي مش ملاح 🙁

  2. لبنى انا بخير يسقسي عليك الخير و لكن صدقيني هدو اولاد اختي يسمعو كلام المعلمة اكثر من ما يسمعو كلام الام حتى هي تهددهم بالمعلمة الله اعلم ربي يكون في عونكم اولاد الجيل هدا لا علاقة له مع جيلنا نحنا كانت الام يكفيهافقط تبعث لنا نضرة من نضراتها او حتى تهديد صغير نموتو بالرعب اما اولاد اليوم بدون تعليق

    1. ايه فهمت واش حبيتي تقولي وراني معاك انا قريت عامين في الابتدائية (عام معلمة فرنسي وعام معلمة عربية) كانوا الاولياء يجو يقولولي في الدار كي يقباحو نهددوهم بيك يهمدو بصح كي تنقلت للمتوسطة هههه الله لا يوريك كاسبينهم غير بظرافة هكداك وتلقاي اللي يخرجولك فيها خرجات.
      الله يقد ر اللي فيه الخير كيما قلتي حنونة الجيل تبدل .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *