على مدى ساعة وخمسين دقيقة، قدمت نجمة البوب الأمريكية مادونا أمام 35 ألفا من محبيها في إسرائيل حوالي عشرين أغنية، وذلك خلال الحفل الذي أحيته مساء الخميس 31 مايو/أيار بتل أبيب في بداية جولة غنائية عالمية، ورافقها فيها صديقها الجزائري إبراهيم زيبات.

وبدأ العرض بدخول كهنة يحملون مبخرة مذهبة وصليبا أحمر ضخما على خلفية قرع أجراس وتراتيل دينية كنسية وصلوات يهودية.

ولم تنسَ مادونا الصراع العربي-الإسرائيلي فوجهت نداء إلى السلام من على المسرح، وقالت: “اخترت أن أبدأ جولتي العالمية في إسرائيل لسبب خاص ومهم جدا.. كما تعرفون تشهد منطقة الشرق الأوسط نزاعات منذ آلاف السنين.. ويجب أن تتوقف”.

وقالت متوجهة إلى معجبيها: “لا يمكنكم أن تكونوا من معجبي مادونا دون أن تطمحوا إلى السلام في العالم”، وتابعت تقول: “يجب أن نبدأ من اليوم، كل واحد منا، ففي حال عم السلام منطقة الشرق الأوسط يمكن أن يعم العالم بأسره”.

وحيّت النجمة كذلك جهود منظمات تعمل من أجل إيجاد حل للنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني المتواصل.

وأوضحت: “ثمة منظمات غير حكومية مهمة جدا هنا تمثل فلسطين وإسرائيل معا”، مؤكدة “من السهل القول: أريد السلام في العالم لكن التحرك من أجل تحقيق ذلك شيء آخر.. إذا تمكنا من تجاوز الأنا والألقاب وأسماء الدول والديانات وعاملنا كل شخص بكرامة واحترام، نكون قد سلكنا طريق السلام”، وختمت تقول: “لا يمكن تسوية أي نزاع من خلال التسبب في معاناة شخص آخر”.

وبدا العرض وكأنه مستوحى كثيرا من مشهدية فيلم “دافينشي كود”، فقد افتتح على عرض كهنة يرتدون ملابس مصنوعة من قماش المسح عراة الصدر، يحملون مبخرة مذهبة وصليبا أحمر ضخما على خلفية قرع أجراس وتراتيل دينية كنسية وصلوات يهودية.

ومن ثمّ قامت مادونا بتمارين رماية من مسدس مع راقصيها مطلقة الرصاص الوهمي باتجاه الحضور عند أدائها أغنيتي “ريفولفير” و”جانج بانج”.

وقد ارتدت مادونا خلال عرضها كعادتها، بزة السموكينج والسراول الأسود والصدرية والقميص الأبيض وبزة الفتاة الطبالة باللونين الأحمر والأبيض، فضلا عن حمالة الصدر مخروطية الشكل الشهيرة التي صممها جان بول غوتييه، وقد قامت مادونا كعادتها طوال الحفلة بعمليات تحول جذرية على المسرح الشاسع الذي صمم خصيصا للحفلة.

وتزور مادونا إسرائيل بانتظام، وهي من أتباع تقليد الكابالا الصوفي اليهودي، وخلال جولتها العالمية التاسعة ستحيي مادونا أكثر من 80 حفلة في حوالي ثلاثين بلدا في الشرق الأوسط وأوروبا والقارة الامريكية. وتنتهي الجولة مطلع عام 2013 في أستراليا التي لم تقدم فيها المغنية الأمريكية أي حفلة منذ 20 عاما.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. خطيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــره يا ملكه البوب !
    هذا هو الاستعراض … وليس مطامر و معافر ميريام فارس و هيفا وهبي

  2. ، ورافقها فيها صديقها الجزائري إبراهيم زيبات.
    صديقها .. صديقها… صديقها 0.. الزمر( حاشاكم)

    1. شفتي حياتي غير هنا عاد جزايري مع انه لا علاقة بيها كون جا عالم ولا حاجة كبيرة راهم قالوا الفرنسي مش الجزايري .

  3. و تلاقي صديقها البشع الاغبر في المقابل مقاطع المنتجات الاسرائليه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  4. قردة ماسخة وهذ ابراهيم الممسوخ على الاقل كان لازم يغير اسم على اسرائيل ولا ايزاك.

  5. صلوات يهوديه وترانيم؟؟؟؟؟؟؟؟
    مع هيك مناظر؟
    وينهم خاخاماتهن أكيد ضبو السوالف وقاعدين يبحلقوا بهالشياطين

    1. سعاد
      شلونك يا ستس وشو اخبارك؟
      لعنة الله عليهم دنيا واخره .. ههههههههههه اي ساعه يبحلقون بالشياطين وساعه يضربون راسهم على حايط المبكى .

  6. سلام عليكم للجميع
    كيراكي حياتي؟
    كيراكي لبنى؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *