أ ش أ- أعلن الأمريكي جورج جرين أحد مشاهير غناء الراب الأمريكيين، اعتناقه الإسلام بعد تأثره بسلوك المسلمين والتزامهم بشعائر دينهم.
وقال جورج جرين -الذي أمضى سنوات طويلة في الغناء مع فرق عالمية- إنه غيَّر اسمه إلى “إبراهيم” ويزور المملكة هذه الأيام برفقة رئيس الجمعية الدعوية الكندية الداعية شازاد محمد، الذي أعدَّ له برنامجًا متكاملاً من الزيارات واللقاءات، شملت مكة المكرمة والمدينة المنورة ولقاء مع إمام الحرم المدني الشيخ صلاح البدير.
وقال الداعية شازاد محمد لصحيفة الجزيرة السعودية السبت 14 إبريل/نيسان الجاري: حرصت على دعوة المشاهير وتعريفهم بالدين الإسلامي لعلمي بطبيعة حياتهم، ولقناعتي بمدى تأثيرهم على آلاف المعجبين الذين من الممكن أن يتأثروا بإسلام هؤلاء المشاهير ويعتنقون الإسلام، كما بدأنا نتوسع في عدد من الدول في أمريكا الجنوبية وبعض الدول الأوروبية، وحققنا نتائج جيدة.
ولفت إلى أن آلية عمل الجمعية تقوم أولاً باختيار عدد من نجوم الفن والرياضة وكذلك المشاهير من السياسيين، الذين يحظون بحب الكثير من أفراد الشعب.
واستطرد “نقوم بعد ذلك بتعريفهم بالإسلام وإهدائهم بعض الكتب والأشرطة، ومن ثم نقوم بتأمين رحلة لزيارة المملكة، حيث يتمكن من أعلن إسلامه من الدخول إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة وأداء العمرة وزيارة الحرمين الشريفين والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأوضح أن الجمعية تقوم أيضا بتأمين رحلة الضيوف الذين يرجى إسلامهم لعدد من المعالم الموجودة في المملكة والتعرف على الشعب المسلم وعاداتهم وتقاليدهم، وكذلك زيارة عدد من المشايخ والعلماء في المملكة، وبذلك يكونون قد كوَّنوا فكرة عن الدين الإسلامي، وهناك عدد من ضيوفنا اعتنقوا الإسلام بعد زيارة المملكة.
أبدى الشيخ سلمان العودة ترحيبه بزيارة الموسيقي جورج قرين أحد أشهر الأمريكيين العاملين بالمجال الفني والذي أشهر إسلامه قبل فترة وقدم إلى المملكة زائرا للشيخ.
وسجل العودة في صفحته الشخصية بموقع “فيس بوك” ترحيبه قائلاً: “مرحباً بالأخ المسلم الجديد (جورج قرين) مغني شهير في الولايات المتحدة أسلم قبل سنة وزارني هذا المساء”.
وفيما رحب عدد من متابعي الشيخ بإسلام قرين، طالب آخرون الشيخ بالإعلان عن الاسم الحالي لقرين مؤكدين أنه لا ينبغي الإبقاء على اسم جورج بعد إسلامه.
الجدير بالذكر أن جورج قرين يعمل في شركة إنتاج موسيقية ومنظم جولات وحفلات غنائية للعديد من المغنين المشهورين مثل كانيي ويست وسنوب دوغ وجاي زي وفيفتي سنت.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫44 تعليق

  1. وصايا لمن دخل الاسلام حديثا
    1) أن يكثر من حمد الله تعالى وشكره والثناء عليه جل وعلا على أن هداه للدين الصحيح ، ويسر له اعتناقه ، واختاره من بين بقية الكفرة إلى أن يدخل في دينه ، ومن المعلوم أن نعمة الهداية من أجل النعم وأعظم المنن التي يمتن الله تعالى بها على عبده ، فهي أعظم من نعمة الأكل والشراب والهواء والنفس ، بل هي أكبر نعمة على الإطلاق ، وهذه النعمة الكبيرة العظيمة تحتاج إلى شكر كثير ، لأن الله تعالى يحب الشكر ويرفع الشاكرين ، وقد قال تعالى ” وإذ تأذن ربكم لئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم إن عذابي لشديد ”
    2) أن لا يمن على الله تعالى بإسلامه ، فلا يرى في نفسه العجب بإسلامه ، ولا ينسبه لحوله وقوته ، لأن الله هو المتفضل عليه بالإسلام ، قال تعالى ” يمنون عليك أن أسلموا قل لا تمنوا علي إسلامكم بل الله يمن عليكم أن هداكم للإيمان إن كنتم صادقين ” فالمسلم الصادق هو الذي لا يقوم في قلبه مقام المنة على ربه بإسلامه ، بل الصادق هو الذي يستشعر عظيم نعمة الله عليه بالهداية للإسلام .
    3)أن يحرص الحرص الكامل على طلب العلم الشرعي الذي لا تصح عقيدته ولا عبادته إلا به ، فإن طلب هذا العلم واجب على كل مكلف ، ولا يجوز له أن يشتغل عنه بشيء مطلقا ،فإما أن يقرأ في ذلك بعض الكتب المعتمدة المترجمة إلى لغته ، ولا بد أن أتكون كتبا موثوقة المصدر موثوقة التأليف ،أو يلتحق ببعض الحلقات العلمية في مكاتب الدعوة والإرشاد ، المهم أنه لا بد أن يتعلم مهمات الدين من مسائل العقيدة ، كالتوحيد وحقيقة التوحيد وتفاصيل ذلك ، والشرك ووسائل الشرك وتفاصيل ذلك ، ويتعلم جملا من المسائل والأصول المهمة في توحيد الأسماء والصفات ، ويقبل على تعلم الصلاة وأركانها وشروطها وواجباتها ومبطلاتها وسننها ، والزكاة ومقاديرها والصوم وأحكامه ، والحج وما يتعلق به من الأحكام الفقهية ، ويتعرف على ما يحرم من المعاملات ، وما يحل منها ، ونحو ذلك من مسائل الشريعة المهمة ، وعليه أن يرتبط بمكتب الدعوة ارتباطا وثيقا ويكثر من زيارته والسؤال عما يشكل عليه ، ويستدل بهم على الكتب النافعة الجامعة في مثل هذه الموضوعات المهمة ، وأن لا يستقل بنفسه عن المكتب ، حتى يصلب عوده ، وترسخ قدمه في العلم .
    4) أن يحرص على إيصال هذا الخير لمن قرب منه من زوجته وأولاده وأقربائه وجيرانه ، بالكلمة الطيبة والموعظة الحسنة والمجادلة بالتي هي أحسن ، وبكمال الحرص وإظهار الشفقة ، وبيان محاسن الإسلام ، لعل الله أن يهديهم على يديه ، ولينتبه من أهل الجدل والمعاندين ، وأهل التشكيك ، من بني قومه ، فلا يذهب إليهم ولا يخلو بهم ، لأنهم سلاح الشيطان ، وجنود إبليس .
    5) أن يحرص على الارتباط بالمراكز الإسلامية في بلده إن كان في بلاد الكفر ، وأن يأخذ جدول مناشطهم ، ودروسهم ومحاضراتهم ، حتى يتابع هذه الجلسات أولا بأول ، ولا يفوته منها شيء ، وأن يعطيهم رقم هاتفه وأرقام الهواتف في الأماكن التي يكثر تواجده فيها حتى يتواصلوا هم معه ، ويزودونه بما عندهم من الكتب ونحوها ،ولا يغفل عن ذلك ، ولا يتساهل به ، فإن عائدته طيبة جدا ، لا سيما في أول فترات الإسلام .
    6) أن يقبل على تعلم اللغة العربية والتي هي لغة الإسلام من القرآن والسنة ، فيقبل على تعلمها إقبالا كليا ، حتى يتقنها ويجيدها ، وهذا أمر لا بد منه ، بل يجعل هذا الأمر من أوائل اهتماماته بعد تعلم ما هو فرض عليه من علم الشريعة ، فإنه لن يذوق لذة الإسلام إلا إن قرأ القرآن والسنة بلغتها الأصلية .
    7) أن يقبل على دراسة كتاب الله تعالى ، وأن يقرأ ترجمة موثوقة لمعانيه ، وأن يجعلها بجواره دائما ، وأن يكثر من تلاوته ، وتدبره والعمل بما فيه ، فإنه الخير كله والبر كله والفلاح كله والإحسان كله .
    8) أن يحرص على إحسان إسلامه بفعل المأمورات ، وترك جميع المنكرات ، فإن من إحسان الإسلام ترك سائر المنكرات والتوبة منها ، فإن من أسلم وحسن إسلامه غفر له المغفرة الكاملة ، وصار إسلامه مكفرا لكل ذنوبه وخطاياه السابقة ، وتبدل سيئاته حسنات ، فلا ينبغي له بعد إسلامه أن يصر على ما كان يفعله قبل الإسلام من شرب الخمر مثلا ، أو فعل الفواحش ، أو أكل الربا ، أو الغش والكذب ، ونحو ذلك .
    9) الإخلاص في إسلامه ، فلا يقصد بإسلامه شيئا من حطام الدنيا وملذاتها ، أو يرمي بإسلامه إلى تحصيل شيء من المال ، وإنما لا يقصد بإسلامه إلا الله تعالى والنجاة في الدار الآخرة ، وأنه إنما دخل في الإسلام لعلمه الأكيد أن الإسلام هو الدين الصحيح ، وأن ما سواه من الأديان باطل ، فإنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى فمن كان إسلامه لله تعالى فليبشر بالخير العظيم ، ومن كان إسلامه لدنيا يصيبها أو حطام يجمعه فإسلامه لما أسلم له ، فلا خير في إسلام قصد به غير وجه الله تعالى والدار الآخرة ، فالله الله بالإخلاص ، ومراقبة النية .
    10) أن يكثر من دعاء الله تعالى بالثبات والتوفيق ، فإن القلوب بين إصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء ، فادع الله ربك أن يثبتك على هذا الدين ، وأن يحفظك من مضلات الفتن ، ما ظهر منها وما بطن ، وأن يعصمك من الرجوع إلى الكفر بعد الهداية ، وفقنا الله وإياك لصالح القول وحسن العمل .
    س7) هل يصح النطق بالشهادة بالإسلام بغير اللغة العربية ؟
    ج) نعم يصح إسلامه بذلك ، لأن الإسلام مبناه على الإقرار ، فإن كان لا يحسن العربية ولا يفهم إلا لغته ، فلا حرج عليه أن يقولها بلغته التي يفهمها ، فالإسلام يصح بسائر اللغات ، بل لو لقن الأعجمي الشهادة باللغة العربية وهو لا يفهمها لما كفاه ذلك ، فكل ينطق الشهادة بما يعرفه من لغته بل حتى لو كان يعرف العربية ولقن الشهادة بلغته لكان إسلامه صحيحا ، فلا يشترط النطق بها باللغة العربية ، إلا أن الأكمل والأحسن هو أن يعرف معناها بلغته أولا ،ومن ثم ينطق بها باللغة العربية ، هذا أكمل ، لكن لو لم يفعل ذلك ونطق بها بلغته لصح إسلامه والحمد لله ، فإن الدين يسر ، ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها .

    ماخوذة من احد الكتب

  2. يا beirut ليش هيك يعني الواحد فيه نفس ها القد مشان
    يقرء مو بتقولي انو الدين يسر انا ما شايفا الا العسر
    ارحمونا يرحمكم الله الي كره منكم

  3. B7IATI MASM3T FIH WANA 3AISH B AMERCA
    NAWI INSHAHR
    ELSHEHRA

    W B3DEN BLNA2S MN NAS MA 3NDHA AHLA2

    KOL ELLI ASLMOU FASHLIN B7IATHOM WKHRIJIN SJOUN
    W 7SHASHIN

  4. يا beirut بارك الله فيك ،وشكرا على التذكير ،والحمد لله الذي أعزنا بالاسلام

  5. B7IATI MASM3T FIH WANA 3AISH B AMERCA
    NAWI INSHAHR
    ELSHEHRA

    W B3DEN BLNA2S MN NAS MA 3NDHA AHLA2

    KOL ELLI ASLMOU FASHLIN B7IATHOM WKHRIJIN SJOUN
    W 7SHASHIN

    BEIRUT

    WHL ELDIN ELISLAMI A7SN DIN?
    LA ELADIAN ELLI JA2T QBL MTL ELMSI7IA HIA A7SN KHSOUSN L7QOUQ ELNSWAN

  6. الحمدلله يارب ع نعمة الأسلام
    ياارب حبب خلقك في الاسلام
    واهدي كل من احببتهم يااارب للأسلام

    1. امين ………………… يانايس دعاء جميل
      الدنيا يعطيها الله لمن يريد ممن يشاء ودينه ورضاه لايعطيهم الا لمن احب

      1. اهلا وهب كيفك ان شاء الله تمام
        والله كنت بسلم عليك بس انت سبقتني
        الله يخليك يااارب تسلم عيونك الحلوه

  7. نيالو على ابتداء حياة جديدة مليئة بالحب والمعرفة والدين والتقرب من الله جلا علاه الله اكبر الله اكبر الله اكبر والحمد لله على نعمة الاسلام 🙂

  8. No one knows who he is and no one cares, so what he became muslim, yalla iftekhro add ma badkon, el kereh akilkon w ba3d rah yekilkon

  9. السلام عليكم… بارك الله فيك bierut وجعلها في ميزان حسناتك….. لكن استغرب في من لا يرغب في قراءة موضوع ما ويصادر حرية غيره في الكتابة اللهم اهدينا واهديهم….

  10. This is ballshit .this guy is not famous as i live in north Amarica & as i seen ,he is already muslim.So you guys don’t lie on us .

    1. hada chakhs modir a3mal el morani ameriki chahir Jay-z. wa snoop dogg. wa 50cent.wa i3tana9 el islam lih antom za3lanin howa hor we yama nas i3tana9it el islam el hamdo lillah we hata walaw makanchi morani aw machhour el mohim ano i9tana3 bil islam wa i3tana9ho lih za3al

  11. iza 7ada bado ye3ref meen georges green footo 3ala alwebsite taba3o ,, mat2oolo ino mo mashhoor hoye tour manager ishtaghal .ma3a kebar al rap music singer, http://www.iamgeorgegreen.com/ welcome to islam george green ,,, mashallah we sub7anallah we allah yekather min moslemeen bel 3alam ya rab… we into ya lli metdaye2een kteer ro7oo baltoo alba7er

  12. هههههههههههههههههه دخل دين الشخ وليس الخير فرحانين بس بهاذا الشي انتو شاطرين في التخلف والجهل

  13. ya akhi lkarim zorro lima3loumatak din l islam howa din alhtiram wsalam wlmo3amala lhassana nahno namna3o tabchir li ana lmobachirin yastaghiloun lfo9arae wyohawilouna ighra ahom bil amwal wa ida kontom tardawna an tadomo ilaykom onas likay yakbora l3adad fa9at walaysa li9tina3ihom lkamil bidinikom fa ana a9ol laka akhi lkarim ana la ardaha lakom ida kant bihadihi tari9a fala yahom l3adad bal darajat al iman wal i3ti9ad sahih ama ida arada almobachirin soulouka tari9 jayid bidoun stighlal fa9r nas walakin bil3a9l wal i9na3 walhoja fa a9olo lahom hatou bourhanakom in kontom sadi9in

  14. ANTOM TA3TAKIDON ANA MAN SAR MOSLEM SARA MOSLEM FAHOWA MA ZAL FY DAKHELIHY RO7 ELMASI7 MALIK ALMOLOK SANE3 AL3AGA2EB FY ELKANA2ES .HAL SAR 3INDAKOM FY ALGAME3 E3GOBA

    1. akhi marcel ana ma3ak lama t9oul ino 3issa malik almolok da habibna ihna lmoslimin iza mahabinah mabnib a moslimin bas iza hal innsan 9arar ythawal milmasihiya li islam hayda 9araro whowa hor fih wihna maniedir ni3rif iza jowato lissa masihi laya3lamo lghayb ila lah merci akhi marcel itcharaft bik

  15. Because you are hate Saudi you became blind you start to say some thing unbleivable you said saudi they start to buy singers you don’t feel shame from ur self to say that. I think you are not muslem any way you like it or not they will come to islam more and .more allah will guide them and guide you

  16. جميل، لكن بالنسبة لي سود كثر معتنقين الدين الاسلامي في امريكا سواء جدد او كانوا اصلا مسلمين لكن دورهم غير مؤثر رغم ان الديانة الاسلامية ثاني ديانة في أمريكا من حيث الكم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *