دافعت الفنانة المغربية لطيفة أحرار عن ظهورها بملابس داخلية خلال تجسيد دورها في مسرحية “كفرناعوم”، رافضة اتهامها بالمساس بالتربية والإخلال بالأخلاق.

ولفتت إلى أنها تؤدي الدور المكتوب في المسرحية، منتقدة اتهامات العري الموجهة إليها.

كانت موجة انتقادات لاذعة قد وجهت للممثلة المغربية؛ حيث تم اتهامها بخدش الحياء والإساءة إلى ذوق الشباب، بعدما أعادت تقديم عرضها المسرحي “كفرناعوم”؛ الذي تعمد فيه إلى نزع جميع ملابسها باستثناء الملابس الداخلية.

واستغربت الممثلة المغربية اتهامها بأنها أخلت بالأخلاق، وأقدمت على المساس بالتربية، وقالت: “أنا لم أمس الأخلاق بشيء، وإنما أنا أمارس مهنتي كممثلة حرة تعيش فوق الخشبة، وتجسد شخصياتها المتعددة بحسب الدور والنص المكتوب”.

ورفضت الممثلة اتهامها بالإساءة إلى الشباب والفتيات الصغار الذين حضروا عروضها المسرحية، مشيرة إلى أن “الفيديو كليبات” تحتفل بالعري في قمته في بعض الفضائيات، وتدخل البيوت العربية والمغربية دون استئذان.

وتابعت في السياق نفسه “كيف يمكن أن لا تنتقد هذه الأعمال الفنية، بينما نوجه سهام النقد إلى عمل مسرحي اختار الناس بمحض إرادتهم أن يشاهدوه، وأنا لم أجبر أحدا على مشاهدته، وأي أحد لم تعجبه بعض المشاهد له الحق في الخروج دون اعتذار”.

وبررت خطوة التعري بأنها في عرضها المسرحي “تحاول أن تقارب علاقة الجسد بالروح، من خلال ما يحيط بهما من أحداث”، لافتة إلى أنها كانت تنتظر أن يناقش منتقدوها هذه الأبعاد للحكم على عملها المسرحي.

في السياق نفسه أعلنت نيتها استكمال المسرحية من خلال مهرجان “المسرح الوطني المغربي”؛ الذي يعقد الشهر القادم في مدينة مكناس.

وفي حين نفت تعرضها لاعتداءات نتيجة عملها المسرحي، قالت الممثلة التي تعمل أستاذة في المعهد العالي للفن المسرحي: إنها تلقت العديد من الانتقادات القوية من النقاد والجمهور، وإن العديد من الناس استوقفوها للتعبير عن رفضهم للعمل المسرحي.

مسرحية “كفرناعوم” مستوحاة من ديوان “رصيف القيامة” للشاعر ياسين عدنان، وتم إعادة عرضها في إطار فعاليات مهرجان “شاي وفنون”، الجمعة 13 مايو/أيار الجاري بدار الفنون بالرباط، بعد توقفها لفترة إثر الانتقادات التي وجهت لها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫56 تعليق

  1. يعني نحن دايماً منعمل من الحبة قبة…..
    طيب النساء اللي عالبحر شبه عاريات ومش بس بالمغرب بكل البلاد العربية…وبغض النظر عن رأيي بالموضوع …المرأة عندها رد منطقي واللي مش عاجبو ما يحضرها…وقبل ما يسبها يلغي فضائيات العري من بيتو….

  2. عادي لطيفة أحرار تساوي دينا تساوي فيفي عبده تساوي نادية لطفي تساوي هند رستم تساوي نيكول سابا تساوي دوللي شاهين تساوي هيفا تساوي روبي تساوي نادية الجندي تساوي نبيلة عبيد تساوي ستار اكاديمي تساوي هز يا نواعم تساوي قسمة و نصيب………و ما خفي كان أعظم.

  3. يا عمى وجهك يقطع الخميره من البيت بملابس داخليه ولا خارجيه ؟
    هذا وإنتى جيكره مو قاعده راحه ! لو حلوه يمكن تنامين فى المسرح من غير ملابس !

  4. lol li ma3jebkomch semiweh yhoudi

    mais enfin…hadi gher la provocation bach hiya tech’her, walakin elle peut tout essayer, ca ne va pas marcher

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *