استنكرت المطربة اللبنانية نجوى كرم الملقبة بـ”شمس لبنان” سؤالها الدائم عن غنائها فقط باللهجة اللبنانية، على الرغم من أن غناءها بلهجتها الأصلية أمر عادي.

وقالت كرم -في حلقة برنامج “تاراتاتا” التي تعرض الأحد المقبل- إنها تعد جمهورها بالغناء باللهجتين الخليجية والمصرية شريطة “أن يغني فنان العرب محمد عبده الذي تحترمه كثيرا باللهجة اللبنانية”، على حد قولها.

وترفض كرم منذ بداياتها الأولى الغناء بغير اللهجة اللبنانية، على الرغم أن كثيرا من العروض وصلتها للغناء بلهجات عربية أخرى، مؤكدة أنها لن تتخلى عن لهجة بلدها مهما كانت المغريات.

وقالت المطربة اللبنانية “أعشق اللهجة الخليجية، وأرى أن فيها طاقات كبيرة، خصوصا بالنسبة للمطرب، ولكني أعتز جدا بلهجتي اللبنانية”.

فيلم سينمائي

على جانب آخر، ذكرت تقارير صحفية أن المخرج اللبناني عادل سرحان رشح نجوى كرم لبطولة أولى تجاربه السينمائية إلى جانب مواطنها عاصي الحلاني، الذي أبدى موافقته المبدئية على ذلك.

شمس لبنان لم تحدّد موقفها بعد من المشاركة فيه أم لا، على أنه في حال موافقتها سيمثّل أولى تجاربها السينمائية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. مالقيتي الا مجمد عبده يغني لبناني؟ كيف راح يغني هالبدوي المحرشف بلهجة لبنان الدلوعه؟ بليز يعني خليكي منطقية هاهاهاه بعدين اما ان الاوان امه الله ان تعتزلي الغناء صارلك كاتمه علينا 25 سنه بليز فكري بالاعتزال بكرامتك قبل لا تجبرين عليه انشر بيبي

  2. wallah bent london ma 3ajebtek najwa karam ,,la kaman mhammad 3arabdo ma 3ajeba wallah amrek 3ajeeb ma elek sa7ib,,ma 3refna mn wen mawtinik,, allah ytawel be3omr najwa w3omr mhammad 3abdo ta ndal netmata3 bhek aswaaat,,,

  3. lah ya najwa karam ballashna blta2ifiye ma bedek tghanni 5aliji lesh ya3ni ma bedek ma 3ala 2sas lebnen ma 3endhom ta2ifiye 3ib hek 7aki kulna 3arab ma tkoni mo3a2ade ok

  4. محمد عبده ليس رمز للطرب العربي ليكون على رأس الهرم لتتخذيه المثل الاكبر للمقارنه . هو فنان كبير وما زال ولكن ليس الافضل (هذا رأي الشخصي) مع أحترامي لمعجبيه .

  5. نحمد لله لا انتي راح تغنين بغير اللباني ولا محمد عبده راح يغني بغير الخليجي….. خليكو كل واحد بلونه احنا ناقصنا قرف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *