أكدت الفنانة السورية نسرين طافش أنها تعلن التحدي بمسلسل “العشق الإلهي”، المقرر عرضه في رمضان 2013، والذي تجسد من خلاله شخصية الشاعرة المتصوفة رابعة العدوية.

وأضافت أن حياتها احتوت على إشكاليات ومفارقات، وكانت سبباً في اختلاف آراء المؤرخين حول حياتها وما وصلت إليه من زهد وورع.

وقد أنهى مؤلف العمل عثمان جحا كتابة أحداث الحلقات كاملة مؤخرا، حيث بدأت أسرة المسلسل التصوير منذ أيام قليلة لكي يكون العمل جاهزاً للعرض خلال شهر رمضان 2013، حيث تم تأجيل البدء في تصوير أكثر من مرة بسبب معوقات عدة كان من أهمها الأحداث المضطربة التي تمر بها سوريا، والتي دخلت في عاملها الثاني.

وأكدت شركة إنتاج مسلسل “العشق الإلهي” أن التكلفة الإنتاجية للمسلسل عالية جداً فلقد رصدت شركة “ميراج للإنتاج الفني والتوزيع”، والتي تمتلكها الفنانة السورية نسرين طافش ميزانية مفتوحة من دون تحديد أي مبالغ مالية محددة, وذلك على اعتبار أن العمل يعتبر الأضخم إنتاجاً بين أعمال الدراما السورية للموسم الرمضاني لعام 2013.

ويتناول المسلسل قصة امرأة زاهدة متصوفة سلكت في طريقها إلى الله الدروب الوعرة، فعرفت الكثير من الرجال، منهم من قدّس المرأة، ومنهم من أباحها، ومنهم من أحبها بصدق، وانساقت رابعة إلى متاهات ليس بيدها حيلة في ذلك، وهي محكومة بحياة الرق والعبودية التي دخلتها سبياً، بعد أن كانت طفلة حرة من أبوين حرّين، إلا أن ذلك لم ينتقص من قدرها كامرأة وإنسانة.

المسلسل من تأليف عثمان جحا, وإخراج زهير قنوع، ويجمع العمل نخبة كبيرة من أهم نجوم سوريا على رأسهم جمال سليمان، الذي يؤدي دور “الإمام الحسن البصري” رجل الدين الذي لعب دوراً رئيساً في حياة رابعة، ومصطفى الخاني الذي سيجسد دور “النبي سيس”، ومرح جبر بدور “لؤلؤة”، وميلاد يوسف بدور “إسماعيل المروزي” والد رابعة، وديمة الجندي بدور “درة” والدة رابعة، إضافةً إلى اللبناني رفيق علي أحمد الذي سيؤدي شخصية “المقنع الخراساني”، وباسم مغنية، وباميلا الكيك. والفنانة منى عبدالغني، التي تشارك في الدراما السورية للمرة الأولى من خلال تجسيد شخصية “حيونة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. انا نتاكدة انها بعد ادائها للشخصية الرائعة انها رح تعتزل التمثيل وتتوب
    ونرتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااح من وحدة هئ هئ هئ

    1. كانت اعتزلت قبلها نبيلة عبيد بعد تجسيدها لنفس الدور من سنين طويلة فاتت

      1. ههههه كاتي مش نبيلة عبيد وضع اااااااااااااااخر ما ينقالش بموضعها اكتر من 3 ويختلفوا 🙂

        1. هلا هنا لما سلمت عليكي قُلت يمكن ما لاحضتي لأني كتبت أسمك بالعربي وللتثبيت كتبته مره أخري كما تكتبيه , تحياتي لكي .

          1. ولا يهمك يا طيب ما بين الخييرين حساب والقصد مفهوم
            اتمنى لك الخير مثلما ما اتمناه لنفسي وللجميع اخي عمر

  2. هذا الدور قدمته نبيلة عبيد من زماااااااااان…الناس تشاهد الأعمال التاريخية لهؤلاء العابدين و الزهاد و الوعاظ و لكن يا ترى هل نتعلم شيئا منهم؟؟ و هل نقتفي أثرهم؟ هذا هو السؤال الذي يجب أن يطرح؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *