قام عدد من المطربين اللبنانيين، منهم نوال الزغبي وعاصي الحلاني ونانسي عجرم ووائل كفوري وسمير صفير، بتسجيل أوبريت غنائي تأييداً للجيش اللبناني، بعنوان “الجيش اللبناني”، من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان الملحن سمير صفير وتوزيع داني حلو.
وعن مشاركتهم، يقول الفنان وائل كفوري، “هذه البذلة التي تشرفت ولبستها يوم كنت في خدمة لبنان كجندي، هي التي تشرّفنا كلنا، وهي رمز العزّة والكرامة”.
وأضاف “أنا مستعد دائما للدفاع عن لبنان كجندي في جيشه العظيم، وهذا شرف كبير لكل لبناني”.
أما عاصي الحلاني فقال، “قد نختلف على أي أمر وهذا من حق الإنسان، لكننا نتفق كلّنا أن جيش لبنان هو الجامع والموحّد والمنقذ والحامي لهذا الوطن، لقد شاركت في هذا الأوبريت لأني أعرف أن الجيش هو شرفنا وعزّتنا وكرامتنا وحامينا، هذا أقلّ القليل، الذي يمكن أن نقدّمه لهذه المؤسسة التي تقدّم لحمايتنا الشهادة والتضحيات”.
وقالت نوال الزغبي، حسب ما ذكرت صحيفة “اليوم السابع” “الجيش اللبناني رمز وطنيتنا وعزّتنا، وأنا فخورة كوني مواطنة في وطن عظيم مثل لبنان، وفيه جيش وطني يقدّم كل التضحيات لحمايتنا وحماية أولادنا”.
وأضافت قائلة: “من قلبي أحيّى الجيش اللبناني، وبصوتي أغنّى له أحلى الغناء، وأقول لهؤلاء الجنود وهم أهلي “حماكم الله وحمى لبنان”.
أما نانسي عجرم فقالت: “أتمنى أن تكون هذه الجمعة بيننا كفنانين لتحية الجيش اللبناني رمز عزة لبنان وشعبه، وأن تكون دليلا على محبته ووحدته وحمايته التي هي مهمة الجيش ومهمتنا التي يفرضها علينا حبّ الوطن.. تحية إلى الجيش اللبناني بكل أفراده والله يحميهم قيادة وأفرادا”.
وقال سمير صفير، هذا الأوبريت “عربون” بسيط للتعبير عن محبتنا للجيش وتقديرنا لتضحياته، وهو الضامن الأول والأخير للوطن.. أتمنى أن يتوحّد اللبنانيون كما هي وحدة الجيش اللبناني، الذى وحّدته المهمة الوطنية والتضحيات والواجب.
وستعرض مختلف الشاشات اللبنانية أوبريت الجيش اللبناني التي يجري تصويرها حاليا، في الأول من أغسطس/آب وهو يوم عيد الجيش اللبناني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. نهاركم سعيد لو الغنية عن الظلم الي يعني الشعب البناني مافي كهرباء مافي ماء مافي رحمة على الفقير الجوعان غنو عن الشعب المظلوم موعن الجيش الشعب عم بينهان وهم بيغنو عن الجيش والله حال مافي قلوبكم رحمة على الشعب وفي قلوبكم محبة لحق الجيش

  2. وانا اقول ليه اسرائيل معشعشه في مزارع شبعا .. لان الجيش لاهي يغني ويرقص !!

    1. الصحيح يا بنت لندن ان الاسرائيلي باقي في شبعا بأوامر ايرانيه لتبرير وجود سلاح حزب الشيطان العميل لهم و عندما بحثوا التفاهم على الإنسحاب قفز وزير خارجية ايران كالسعدان معترض على ذلك عسى يعترضهم الموت من دبهم لسعدانهم

  3. بلا أوبريت بلا أغاني على الجيش خليته الشعب كله يحب يغني بدل ما يلبس بدلة الجيش….

  4. الف مبروك الى لبنان الحبيبة وشعبها ….. سمير صفير والنعم تعجبني الحان…..

  5. الله يحميك يا جيشنا وتظللك قوي بوجه الهجمات القذرة من الوجوه العميلة في لبنان…. يا رب نفيق من النوم وما نلاقي منهم مخبر لولاد الحرام يللي ما بدن شي الا ويقسمو حتى الجيش ما سلم منن

  6. طول ما جيش حزب الشيطان الإيراني العميل مستقوي ع اللبنانيين بالسلاح الغير شرعي و يحتل لبنان فلن تقوم للجيش اللبناني قائمه وحتى في داخل الجيش هناك عملاء لعصابة حزب الشيطان

      1. أين هي الأسماء السياسيه ؟
        انتي اعتبرتي حزب الشيطان اسم سياسي ؟؟
        كنت اعتقد انه اسم من تأليفي هههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *