إنطلقت المرحلة الثانية من برنامج أراب آيدول حيث انتقل 95 مشتركاً إلى بيروت لأداء أصواتهم ليختاروا منهم 60 للإنتقال إلى المرحلة القادمة.

وانضمّت المقدمة انابيلا هلال إلى تقديم البرنامج مع المقدم أحمد فهمي في هذه المرحلة الجديدة.

وانطلقت المرحلة بتقسيم المواهب إلى مجموعات متعددة وعلى كل مشترك أن يختار اغنية يحبها ويؤديها خلال دقيقة واحدة أمام اللجنة مباشرة.

وبدأت اللجنة بإعلان اسماء المشتركين في كل مجموعة حيث كان راغب علامة أول من اعلن الأسماء المنتقلة للمرحلة التالية فالعدد الأكبر انتقل وعدد من المواهب الأخرى لم يحالفها الحظ.

المجموعة الثانية من المواهب كانت احلام هي من تتولى إعلان نتائجها، واثنت باختصار على بعض الأصوات التي كان لها فرصة التأهل وفي المقابل مواهب اخرى اضطرت للخروج من المسابقة.

بدورها تولّت نانسي عجرم إعلان نتائج الفرقة الثالثة من المواهب على طريقتها الخاصة والخفيفة الظل وانضمت للمجموعة الرابحة على المسرح وامسكت يدهم وقالت:”وداعاً نحن رايحيين على أراب آيدول”.

61 مشتركاً اصبح عدد المواهب التي بدورها اللجنة عليها أن تنتقي منهم في كل فرقة “مشترك او مشتركان او اكثر او حتى عدم انتقاء اي مشترك”.

واشرف المايسترو إيلي العليا والمدرب الموسيقي وديع أبي رعد على المواهب وقدما مساعداتهما لهم لأداء افضل أمام اللجنة.

ولكل فريق كان قائد خاص وهو مشترك من المشتركين يتولى قيادة الفريق. وعلى كل مجموعة اداء الأغنية نفسها وذلك لتتمكّن اللجنة من المقارنة بين الأصوات بشكل واضح وسهل.

اول فريق تألّف من خمسة شبان أدوا اغنية “يا مسافر وحدك” مع موسيقى فكان الأداء مميز وطربي أثنت عليه اللجنة، وكان عليها الإختيار بين الأصوات فاستبعدوا فقط “مرشد عطا ومحمد يوسف”.

فريق الفتيات هو الثاني وكان عليهن اداء اغنية “وانا مالي” بطابع مسرحي وبديكور جديد ومميز، فتفاعلت اللجنة بشكل إيجابي وممتع مع الأصوات التي ادّت الأغنية بطريقة مميزة، ولم يستثنوا الحكام إلا المشتركة “سلمى” من الانتقال بسبب عدم نضوج صوتها بعد.

الأغنية الثالثة التي من المفترض ان يؤديها فريق الشباب الثاني هي “جانا الهوى” فأدوا الاغنية بنجاح وطرب فلم يُستثنَ إلا العراقي علي نجم.

الفريق التالي ادّى اغنية “غريبين وليل” للرحابنة مع العلم أنّ كل المشتركين من غير الجنسية اللبنانية فكان الاستحقاق صعباً على حدّ رأي المشتركين واللجنة التي أثنت على هذا الموضوع ولم يُستثنَ إلا المشتركين “خالد وسيف”.

فريق الفتيات الثالث أدى اغنية “الورد جميل” بطريقة جميلة فأعلنت أحلام إنتقال كل المشتركات إلى المرحلة الثالثة الأمر الذي ادى إلى فرحة كبيرة للفريق.

اغنية السيدة فيروز “راجعين” بأداء مسرحي قديم وطربي ادّاها فريق الفتيات الآخير حيث انتقلت ثلاث فتيات من الفريق للمرحلة الثالثة.

واختتمت أحلام الحلقة بصوتها حيث أدت اغنية راغب علامة “قلبي عاشقها” بطريقة عفوية وارفقتها بأغنيتها “والله أحتاجك” ضمن مقتطفات من الكواليس التي عُرضت.

أخيراً انتهت الحلقة بالأصوات والمواهب التي لم يكتمل عددها بعد ومن المفترض استكمالها في حلقة ثانية من المرحلة الثانية من أراب آيدول السبت.

لمشاهدة الحلقة الخامسة من اراب ايدول كاملة أنقر هنا

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. مشـاء الله , ياجـمالهـم حـقـيـقـى كلـهـم أصــــوات جــمــيلة جــداً ..

  2. أريد أعرف ماذا قالت الوحش أحلام للبنت الأردنية صرخت الوحش الحقود على البنت خوفتني قلت بسم الله الرحمان الرحيم من هذه الكبوس اللبوؤة ………………

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *