ضمن الحلقة الثانية لهذا الأسبوع من برنامج “اراب ايدول” الذي تتألف لجنة تحكيمه من راغب علامة، نانسي عجرم، احلام، حسن الشافعي، حلت الفنانة نوال الكويتية ضيفة حيث قدمت وصلات غنائية امتعت بها الجمهور.

بداية الحلقة كانت مع تقرير عن ما قدمه المشتركون بالأمس، من ثم دخلت لجنة التحكيم بغياب الفنان راغب علامة بسبب ارتباطات شخصية، وما ان جلست احلام حتى قالت “رجعولي كرسي راغب، انا وراك وراك يا راغب”.

من ثم كان رأي اللجنة بحلقة امس على الشكل التالي:
أحلام: من الممكن ان نستخدم هذا العام بطاقة الانقاذ.
نانسي: انا بالأمس لم أكن قاسية، لا يمكنني الا ان اكون صادقة مع الناس وبالنهاية نحن نعطي المشتركين النصائح لمصلحتهم والقرار الاخير للجمهور.
الشافعي: من الطبيعي ان نرى مشتركين يهبط ادائهم في بعض الحلقات بسبب عدد من الامور الا انهم يعودون سريعاً الى مستواهم

وبعد انتهاء اللجنة من تقديم رأيها دخل نجوم البرنامج للعام الماضي “دنيا بطمة، كارمن سليمان، يوسف عرفات” وقدموا اغنية “عظمة على عظمة”.

مهند، يسرى، حنان كانو اول المستدعين على المسرح فعاد منهم مهند الى مكانه بعدما انقذه الجمهور، لتبقى المنافسة على بطاقة العبور محصورة بين حنان ويسرى، حيث خرجت حنان من المنافسة مؤقتا لتكون المشتركة الاولى التي تجلس على مقاعد الخطر الثلاث حيث سيغادر صاحب احداهم المنافسة نهائياً.

ثم قدمت الفنانة نوال الكويتية اولى اغنياتها، حيث الهبت المسرح بأدائها الرائع، لتعود وتقول انها تتعمد ان تغيب عن جمهورها “كل سنتين اطلق البوم، لكنني تعمدت ان يكون الالبوم الأخير بعد 3 سنوات كوني كنت اهتم بأبنتي”.

المجموعة الثانية التي سيتم اختيار واحد منها ليجلس الى جانب حنان، ضمت سلمى رشيد، برواز حسين، صابرين النجيلي، وحصلت صابرين على اقل نسبة تصويت وجلست الى جانب حنان.

بدورها قدمت ضيفة الحلقة نوال الكويتية ثاني وصلاتها الغنائية “يا فهمني” فأهدئت اجواء المنافسة مؤقتاُ، من ثم اشتعلت من جديد مع اخر مجموعة التي ضمت الرباعي “زياد خوري، محمد عساف، احمد جمال، عبد الكريم حمدان” وجميعهم نجو من مرحلة الخطر.
من ثم كانت رسالة من الفنان المصري محمد منير للمشترك أحمد جمال الذي غنى له أغنية “يونس” أمس وقال منير “انا فرحان انك غنتلي، وان شاء الله لما انزل الى لبنان سوف اسألك غنتها ليه، وان شاء الله سأكون بينكم قريباً”.

ومن بين “فرح يوسف، فارس المدني، وائل سعيد” اختار الجمهور ان يكون وائل بين المخطرين الثلاثة، لتعود وتقدم نوال الكويتية اخر وصلاتها الغنائية لهذه الليلة.

وفي ختام الحلقة ومن بين “حنان، صابرين ، وائل” اختار الجمهور ان يخرج وائل من المنافسة بعدما حصل على ادنى مستوى تصويت جماهيري، لكن لجنة الحكم اعطته فرصة ان تستمع الى صوته مرة اخرى علها تستخدم بطاقة الانقاذ.

وقبل تقديم وائل اغنيته قالت أحلام “انا اليوم سعيدة بوجود نوال الكويتية بيننا وهي قيثارة الخليج”، حيث انضمن الاخيرة الى لجنة التحكيم وجلست معهم حتى نهاية الحلقة.

بدوره وائل قدم أغنية “حلوين من يومنا” للراحل السيد مكاوي وهي الفرصة الاخيرة له وجاء رأي الجمهور على الشكل التالي:
نانسي: اليوم غنيت افضل من أمس ولكن لم تغن مثلما انا احب ان تغني واسمعك.
احلام: انا احسسته محترف اليوم على المسرح واليوم كنت رائع.

الشافعي: شكرا كونك حسنت نفسك واداءك.

وفي قرار اللجنة النهائي بشأن بطاقة الانقاذ جاءت النتائج:

الشافعي: انا ارى ان هناك “ناس يستاهلو بطاقة الانقاذ اكثر منك”.
نانسي: انت بتعرف اني معجبي فيك من اول البرنامج ان بحب حضورك وطلتك وانت مشروع نجم ومش نهاية الدنيا ان لم تربح اليوم “يا ابو ضحكة جنان” وياما فنانين اشتركو ببرامج مماثلة ولم ينجحوا واصبحو نجوم، لن استعمل بطاقة الانقاذ ولكن اقول لك “أنا حدك بالفن، واي شي بدك ياه انا جاهزة”.

احلام: عشان انا قلت انك محترف، سوف اعطيك بطاقة الانقاذ لا يمكنني ان اقول لك لا، وان احد من اللجنة غيّر كلامه سوف تبقى معنا، الا ان الشافعي ونانسي لم يغيروا موقفهم، فكان وائل سعيد اول المشتركين المغادرين من البرنامج بمرحلته الأخيرة.

كواليس الحلقة:

بين احدى الفواصل الاعلانية ثارت الفتانة احلام كون القائمين على البرنامج منعوها أن ترحب بضيفة الحلقة الفنانة نوال الكويتية، وطالبت ان تنضم نوال الى لجنة التحكيم، فوافقوا على كلامها وبالفعل انضمت نوال الكويتية الى لجنة التحكيم وجلست الى جانب أحلام حتى نهاية الحلقة.

تخوف القائمون على البرنامج من ردة فعل جمهور المشترك اللبناني وائل سعيد بعد خروجه من المنافسة، الا ان الجمهور تعامل مع النتائج بروح رياضية عالية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. i3ny blnhaia ra7 ibqa wa7d aw w7da
    wakid kla3ada elmsriiun blmqdma wakid m7md munir 7ky m3 a7md lennu msry lo ghnnaha sury aw el3raqy makan 7ki m3hon
    yaallah ashuf x factor brnam fj 3dala wel7kkam a7sn mn elmjnuna A7LAM

  2. كبيره يا ام فاهد واثبتي للكل ان قلبك كبير
    وقفتي مع وائل سعيد وقفه مشرفه عندما تخلت عنه بنت بلده نانسي عجرم..
    قدها يا بنت الامارات
    اتمني ب هال وقفه المشرفه تتغير نظرية من هم ضد احلام..!
    وجود احلام وراغب…. ثنائي متميز جدا ف البرنامج
    الله يحفظكم \ يارب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *