(CNN) — استمر الجدل عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بلبنان حول فيديو لأغنية أدتها عارضة الأزياء ميريام كلينك، حملت اسم “ثورة كلينك” خصصتها لانتقاد الوضع السياسي في البلاد، وأثارت الأغنية الكثير من ردود الفعل بسبب الظهور الجريء للمغنية، إلى جانب اتهامها بالتعرض لرموز دينية عبر الرقص في مقبرة وارتداء قلادة تحمل الصليب.

وحاز فيديو الأغنية الذي عُرض على موقع يوتيوب دون أن يجد طريقه إلى شاشات التلفزيون بعد على أكثر من 75 ألف مشاهدة خلال خمسة أيام، ويبدأ بمشهد لوصول المغنية عبر الطائرة قبل أن تبادر إلى القول “تفه.. نيع” وهي كلمات عامية تستخدم في لبنان للتعبير عن القرف.

وتضيف الكلمات: “بلبنان كتير ولعانة، دواليب محروقة طرقات خربانة.. سلاح بكل مكان، ما تخربوا لبنان.. بلدي مقسوم بأخبار السياسة زعماء وأحزاب بيزيدوا المآسي.” وتقوم كلينك بأداء الأغنية في عدة مواقع، بينها مكان لمقبرة تبدو فيها وهي تتجول وتنثر الورود وتقوم ببعض الخطوات الراقصة.

وتحت عنوان “ميريام كلينك تتعرى دفاعاً عن لبنان وتسيء إلى رمز ديني” كتبت تارا غزال في صحيفة الديار قائلة: “هذا ما كان ينقصه لبنان أن ترقص وتغني عارضة الأزياء ميريام كلينك بثياب مثيرة وشبه عارية مظهرةً لحمها مدافعةً عن حضارة لبنان وبيئته.”

وأضافت: “ما علاقة اح اح وما تحمله هذه العبارة من إيحاءات جنسية بالوطنيّة؟ وهل يقال على لبنان تفه تفه؟ هل تشعر كلينك بغثيان وهي تغني للبنان؟ امّأ الصليب الذي تزينين به عنقك فلا يليق بما ترتدينه… أو انك تسعين إلى نجوميّة مادونا التي تعرّت يوماً وظهرت بصليبٍ. بأي حقّ تشوّهين لبنان ورمزاً دينيا مقدساً؟”

وأثارت صحف لبنانية أخرى القضية، مشيرة إلى قيام رجال دين من الطوائف الإسلامية والمسيحية بمراجعة السلطات المختصة طالبين منها متابعة القضية، إلا أنه لم تتوفر معلومات رسمية حول ذلك.

وبرزت تعليقات متنوعة على الفيديو، إذ قال “me6538 ” معقبا بالإنجليزي: “فليذهب السياسيون إلى بيوتهم.. أريد أن تحكم ميريام البلد،” بينما اعتبر “UN1992BS” أنها تحولت من خلال هذه القضية إلى “ناشطة في مجال حقوق الإنسان.”

وعلى حسابها الخاص عبر موقع “تويتر” ردت كلينك على بعض الأسئلة حول الفيديو، مؤكدة أن المشاهد الملتقطة في المقبرة كانت أمام ضريح جدها.

كما تداول مستخدمو موقع “تويتر” القضية عبر رابط خاص قالت خلاله “lidafakhereddin “: “المفارقة بلبنان أوقفت الرقابة عرض فيلم my last valentine لأنه يسيء للممرضات بس ميريام كلينك تسيء لكل لبنان وصورته وتاركينها”

أما “georgescika ” فسخر من اسم الأغنية قائلا: “أسئلة امتحانات التاريخ بعد مائة سنة: حدد ظروف وأسباب ثورة كلينك في عام ٢٠١٢ موضحًا نتائجها السلبية على العرب.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. مسكينة يا كلينكس
    تجيك التهايم ونته نايم
    وين المقبره تتبلون على المرة !!

  2. يوجد شريحه كبيره من اللبنانيين يطبلون لهذه الاشكال و يعاملونها كرمز للبنان .. وهذا احد اهم اسباب تكاثرهم .

    1. بنت لندن نحنا بلبنان حرين منعمل لبدنا ياه ريحي نفسيتك المريضة ببنات لبنان واهتمي بجوزك وولادك بكون افضل الك

        1. الله جابكم …. بالضبط الشريحه المطبله للفسق التي ذكرتها حيه في هالتعليقين ..

  3. سبحان الله تقليد اعمى للغرب و ايه الرابط بين ما يحصل و بين هذا العري و الرقص استغفر الله العظيم

  4. الانسان عندنا ليس له قيمه اطلاقا .
    حيا او ميتا يعيش حياته كلها مهان وعند موته ايضا يستخدم وهو راقد تحت التراب وسيله ومره اخرى وصوليه , بعد ان وصل به ساسة الحكم الى امانيهم .

  5. شي ميشبه شي شنو اغنية علي لبنان وطنية وشنو ركص مجنونة والمخرج الي اخرج الاغنية اجنن من عدها مع احترامي لبقية البنانيين لان هما ممحتاجين الهذه الاغاني الي مابيها طعم

  6. ماقصرت بتحاول تعالج الوضع العربي بهز الوسط حاسبي على وسطك زمن العوالم

  7. شكون هد العاهة الشقراء المزيفة بريتني سبيرس ما عملت هد الفضيحة لي عاملة هد شرفة المسخة وهما يجبوا الاسمي دي منين ها كلينيك هد العاهة خصها كلينيك الحماق وخصها مليار جلدة على هدك الكراع سود لبنانيات فسدوا المجتمع العربي …

    1. انشري يا نونو لا تدقيقي تعليق جميل جداً ما فيه حاجة على كلينيك الجميلة ولا انت يا ناشير جديد في الجريدة ولا ايه …..

  8. تفه…نيع…على قولت اللبنانين ….عيب على الأقل إحترمي حرمة المقابر….ياترى شكلها راح يطلع كيف هي كمان بهاذ الصور علىx-ray

    1. matkhafi ya souad hatkoun 2jmal minnek b soura 3am etghanni w tebsout lmaytin , m ahsan mn ghayra , rou7i bel layl 3ala lma9bara w choufi l7cha’che

      1. أنتِ ماشفتيني عشان تحكمي أنها أجمل مني يا زبيلة هههههههههههههههههههههه وماراح تصدقي إذا قلت لك أني أجمل من هاذي التافهة ألي هي مثلكِ الأعلى ههههههه ومع ذلك ساترة نفسي ….صحيح الطيور على أشكالها تقع ..وإذا بتحبيها لهذه الدرجة …الله يحشرك معها.وكمان تعالي هنا يا محامية الفاسقات يعني مالقتيش غير سعاد تردي عليها ماشفتيش المعلقين الآخريين ألي شتموها وشتمو حتى بلدها…أنا على الأقل إنتقدتها لوحدها وما عممت على الجميع…روحي الله يشفيكي

  9. والله يا vip
    كافى حرارة القبر بعد الاخت جايتهم من غير هدوم الاخوه الاموات راح يولعون بنار ؟

  10. شكرا ايلاف المفروض هذا الخبر دعاية مثل هذا الفيديو كلب تافة لا نساعدي على هذة الدعاية

  11. مع احترامي للشرفاء بهذا البلد ..
    ما شفت دع ره بهذا الشكل .. بلد صاقط بكل المعاني ..
    وقلنا مع احترامي للشرفاء .. لا تقعدوا تتفلسفوا ..
    ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *